وجبة صحية خفيفة لا تتجاوزوحدة حرارية صور

الكاتب: رامي -
وجبة صحية خفيفة لا تتجاوزوحدة حرارية صور
محتويات المقال

وجبة صحية خفيفة لا تتجاوزوحدة حرارية صور
 الزبادي والتوت
 الزيتون
 التفاح
البيض المسلوق
سلطة الحمص

تعرف على وجبة صحية خفيفة لا تتجاوزوحدة حرارية صور ، اتباع نظام غذائي صحي من أهم عوامل إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المطلوب، فبجانب ممارسة التمارين الرياضية التي تزيد من فعالية حرق الدهون المتراكمة في الجسم يستلزم الأمر تناول أطعمة تحتوي على نسب ضئيلة من الدهون والسكريات.

لذا يحرص الراغبين في إنقاص الوزن الإطلاع على حجم السعرات الحرارية في كل وجبة من وجبات الإفطار والغذاء والعشاء، إلى جانب ضرورة الانتظام في اتباع النظام الغذائي الصحي فتناول طعام غني بالدهون والسكريات في أي وقت قد يتسبب في الحصول على نتائج عكسية، لذا في موسوعة نقدم لك مجموعة من أفضل الوجبات الصحية التي لا تتجاوز 200 وحدة حرارية.

وجبة صحية خفيفة لا تتجاوزوحدة حرارية صور

من المهم تناول أغذية تضم مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، إلى جانب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة أو ألوان صناعية، ومن أهم الوجبات الصحية التي يمكنك تناولها في الرجيم ما يلي:

 الزبادي والتوت

من بين الوجبات الصحية الخفيفة الخاصة بإنقاص الوزن، فالعلبة الواحدة للزبادي الخالي من الدسم تحتوي على 100 سعرة حرارية، ويُفضل تناول الزبادي اليوناني لأنه صحي أكثر من الزبادي العادي.
يمكنك الاستمتاع بتناول الزبادى في وجبات الإفطار أو العشاء عبر إضافة له فواكه قليلة السعرات الحرارية مثل التوت سواء الأزرق أو الأسود، كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض أو الفراولة.

والزبادي الخالي من الدسم له فوائد عديدة أخرى بجانب إنقاص الوزن، تعرف على أبرزهم من خلال ما يلي:

يساعد على تقليل مسبة الكوليسترول الضار مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
يقلل من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام، وذلك لأنه يحتوي على عدد من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والفوسفور.
تناول الزبادي مفيد لصحة البشرة والفم.
يساعد على تنشيط عملية الهضم.
تعزيز جهاز المناعة.
الوقاية من ارتفاع معدل ضغط الدم.
 الزيتون

يحمل الزيتون الكثير من الفوائد لصحة الجسم من أهمهم الحفاظ على الوزن كونه واحداً من الأطعمة القليلة السعرات الحرارية، إذ تناول 20 حبة فقط من الزيتون يعني الحصول على ما يقارب 68 سعرة حرارية.
يمكنك إضافة الزيتون إلى العديد من الوجبات الصحية الأخرى مثل وجبات السلطات، أو إلى الجبن قليل الدسم
من فوائد الزيتون التي ستحصل عليها أيضاً هو أنه يساعد على التقليل من الإصابة بأمراض القلب، إلى جانب أنه يساهم في الوقاية من الإصابة بالسرطان.
تناول الزيتون يساعد على خفض معدل ضغط الدم المرتفع، إلى جانب التقليل من ظهور علامات الشيخوخة.
له دور حيوي في علاج مشكلة الإمساك بفضل احتوائه على الألياف الغذائية.
يساعد على علاج التهابات المفاصل ومشكلة الربو.
 التفاح

من أبرز الوجبات الخفيفة التي يمكنك إضافتها لوجباتك الصحية أثناء الرجيم وتحديداُ من الفواكه التفاح، إذ أن التفاحة الواحدة تحتوي على 80 سعرة حرارية فقط تقريباً، ويمكنك عقب تقطيعالتفاحة نثر عليها القليل من القرفة المطحونة، أو إضافتها إلى سلطة الفواكه المكونة من حبات الفراولة وشرائح الأناناس وفصوص من اليوسفي فتلك الوجبة أقل من 200 سعرة حرارية.
تناولك للتفاح يساعد على خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم مما يعني الوقاية من أمراض القلب، إلى جانب أنه يحافظ على معدل السكر في الدم في حالة تناوله بكميات معتدلة وبدون إسراف، إلى جانب أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين جـ.
البيض المسلوق

من بين الوجبات الأقل من 200 سعرة حرارية والتي يمكنك إضافتها إلى قائمة الوجبات الصحيةللإفطار، فتناول ابيض أيضاً يساعد على زيادة الإحساس بالشبع والتقليل من الشعور بالجوع مما سيساعدك على التحكم في الشهية.
تحتوي البيضة الواحدة على نحو 70 سعرة حرارية، وهي من الأغذية التي تحتوي على الكثير منالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم مثل البروتين و الحديد، بجانب الفيتامينات مثل فيتامين ب 12 وفيتامين ك، وهي عناصر مفيدة لصحة القلب لأنها تزيد من معدل الكوليسترول النافع.
يمكنك الاستمتاع بتناول البيض من خلال إضافته إلى شرائح الخبز الأسمر الصحي، أو من خلال إضافته إلى سلطة الخضروات.
سلطة الحمص

تناول السلطات بشكل عام هو أكثر الوجبات التي يتناولها الراغبين في إنقاص الوزن، ومن أبرزهم سلطة الحمص المكونة من الحمص المسلوق وزيت الزيتون والخيار والفلفل الأحمر، وهي وجبة تعادل 170 سعرة حرارية وتساعد على تعزيز الإحساس بالشبع.
تضم هذه الوجبة العديد من العاصر الغذائية من أبرزهم حمض الفوليك الذي يقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان بجانب البروتين في الحمص أحد أهم العناصر الأساسية في تقوية عضلات الجسم، بجانب أن تلك الوجبة تساعد على ضبط معدل السكر في الدم.

مراجع

1
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook