هل الدراجة تصغر الأرداف ؟

الكاتب: رامي -
هل الدراجة تصغر الأرداف ؟
هل الدراجة تصغر الأرداف ؟ من الأسئلة المتداولة من الأشخاص ذات الأرداف الممتلئة، تعتبر الدراجة الثابتة من أبرز الاختراعات الحديثة في عالم اللياقة البدنية، و يرجع ذلك لسهولة استعمالها لكافة الأعمار دون وجود المخاطر من استخدامها، و يتم الاستعانة بها في حل مشكلة زيادة الوزن و التي تصيب جميع الأشخاص.

تمتاز هذه الآلة بسهولة التداول و لذلك تعتبر  كبديل داخلي صناعي عن رياضة المشي و الركض خارجيًا، و قد سهلت على الجميع القيام بالتمارين الرياضية دون الحاجة لترك المنزل أو العمل و لكن استعمالها وقت الحاجة.
ينصح العديد من المختصين في مجال اللياقة البدنية باستخدام الدراجة الثابتة لمدة نصف ساعة يوميًا للحصول على القوام المثالي.
هل الدراجة تصغر الأرداف ؟
هناك الكثير من الفوائد المختلفة للدراجة الثابتة للتخلص من الوزن الزائد و خاصة منطقة الأرداف و كافة أجزاء الجسم الأخرى، و التي تعد من أمن الطرق للحصول على أرداف مثالية، دون الحاجة لممارسة النشاطات الرياضية الأخرى و هي:
يعمل الانتظام الدائم على استعمال العجلة في زيادة معدل حرق دهون الجسم، والتخلص من السيلوليت الموجود في الأرداف و البطن و المؤخرة، و لذلك ينصح باستخدامها لمدة لا تقل عن ساعة يوميًا، أو ساعتين لمدة ثلاث مرات أسبوعيًا حتى الحصول على النتائج المرجوة.
استخدام العجلة الثابتة في ممارسة الرياضة لمدة ساعة كل يوم يلعب دورًا هامًا في مرحلة تثبيت الأرداف، و يساعد الانتظام عليها  في التخلص من الوزن الزائد، و المحافظة على الجسم من زيادة الوزن المتوقعة.
تعمل على تقوية عضلات الأرداف و التحسين من وظائف الجهاز التنفسي، و بالأخص المدخنين و تمرن الجسم على الحركة الدائمة، و تحمل مشقات و تعب المشي لمسافات كبيرة، تعزز من لياقة الجسم البدنية و تساعد علي ليونة الجسم و مرونته.
تقوم بتحسين الحالة المزاجية و تعمل على إفراغ الشحنات السلبية للأشخاص، التي تؤدي للشعور بالقلق و الاكتئاب.
تعمل على نحت الأرداف و التخلص من مشكلة الترهلات التي تلازم نزول الوزن، حيت تقوي من العضلات المسؤلة عن شد الجلد و عدم تكون ترهلات الأرداف.
فوائد الدراجة الثابتة للأرداف:
عند الانضمام لممارسة الرياضة المتعددة لخسارة الوزن، ننصح بإتباع جدول رياضي منتظم و العمل على الانتظام لركوب الدراجة الثابتة للتخلص من السيلوليت المتواجد في الجسم و خاصة في منطقة الأرداف، و التي تعتبر من أكثر الأماكن التي تتراكم فيه الدهون.
هناك نوعان من تمارين العجلة الثابتة للتخلص من دهون الأرداف و هما:
ممارسة الجري في الوضعية العادية، و تكون عن طريق تحريك بدال العجلة مع الانتظام على سرعة معينة، و يفضل أن تكون سرعة متوسطة في البداية و زيادة سرعتها مع مرور الوقت لعدم الضرار بالركبة، و لمدة نصف الساعة يوميًا، و ينصح بركوبها بعد الأكل بثلاث ساعات و ذلك لسرعة التخلص من الدهون المتراكمة.
ممارسة التمرين السابق مع تغير الوضعية العادية لوضعية الوقوف، و التي تفيد في زيادة شد الترهلات، و التخلص من الدهون في منطقة الأرداف بوقت أقل من التمرين السابق ذكره، و يعمل أيضًا على تقوية أعصاب الرجل و الأرداف، و زيادة حجم العضلات و قوتها التي تلعب دورًا كبير في نقص الوزن و تقليل حجم الأرداف، و يرجع ذلك لارتفاع نسبة حرق الدهون في العضلات عن أنسجة الجسم.
من المعروف عن التمارين الرياضية أنها تساعد على نزول الدهون في جميع أعضاء الجسم، و لا يوجد من الآلات المخصص لمنطقة معينة، و لكن يوجد منها ما يمكنه التركيز على منطقة معينة و تقوية العضلات بها، مما يزيد من نسب خسارة الوزن بها و منها العجلة الثابتة التي تساعد في التخلص من ترهلات المنطقة السفلية من الجسم مثل الأرداف و المؤخرة، و من فوائدها المهمة أنها تقوي من العضلات و تحسن من الشكل العام للجلد، و حتى عند التوقف عن ممارسة التدرب عليها لا يمكن حدوث الترهلات و الزيادة بها مرة أخرى مما يجعلها من أفضل الآلات المستخدمة في علاج سمنة الأرداف.

 
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook