نظام غذائي يمنع الموت المبكر.. لحوم أقل ونباتات أكثر

الكاتب: رهف -
نظام غذائي يمنع الموت المبكر.. لحوم أقل ونباتات أكثر
"أكدت دراسة جديدة أن تناول كميات أقل من اللحوم والمزيد من الفاكهة والخضراوات قد يمنع 26 مليون حالة وفاة مبكرة كل عام.

واقترح فريق الدراسة، التابع لجامعة إدنبرة، أن يتناول الإنسان 350 سعراً حرارياً من اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك كل يوم، أو نحو صدر دجاجة كبيرة، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

طرق الوقاية من أمراض الكبد.. اغسل الخضروات والفواكه جيدا

كما أكد الفريق، وفق الدراسة التي نشرت في مجلة لانست ضرورة تناول 720 سعراً حرارياً من الفاكهة والخضراوات يومياً، خاصة التفاح والموز والفلفل، فكل ثمرة تحتوي على نحو 100 سعر حراري. وبالنسبة للحبوب الكاملة مثل القمح والذرة، نصح الخبراء بتناول 820 سعراً حرارياً منها يومياً.

وقال الباحثون إن اتباع هذا النظام الغذائي سيقلل من الوفيات المرتبطة بالسمنة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان، وكذلك سيقلل من معدلات الوفاة المبكرة.

وأضافوا: يُعتقد أن النظام الغذائي السيئ، الذي يعتمد على تناول اللحوم بكثرة، والأطعمة التي تحتوي على الأملاح وعدم تناول قدر كافٍ من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات وأوميجا 3 والمكسرات والبذور، يتسبب في الملايين من حالات الوفاة المبكرة، وكذلك الوفيات الناتجة عن أمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان القولون والمستقيم، بحسب صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

واعتبر الباحثون أن التحول نحو نظام غذائي نباتي يمكن أن يمنع 2583 حالة وفاة مبكرة لكل مليون شخص بحلول عام 2060، ومع توقع أن يتجاوز عدد سكان العالم 10 مليارات نسمة بحلول ذلك العام، فإن هذا يعني تجنب وفاة 26 مليون شخص.

وأظهرت الدراسة أيضاً أن الانتقال إلى هذا النظام الغذائي الصحي سيقلل أيضاً من استخدام الأسمدة النيتروجينية بمقدار 40 مليون طن والمياه للحقول بمقدار 400 كيلومتر مربع؛ لأن تناول كميات أقل من اللحوم يعني استخدام مساحة أقل للزراعة وعلف الحيوانات."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook