نصائح رياضية فعالة

الكاتب: رامي -
نصائح رياضية فعالة
محتويات المقال

نصائح لممارسة التمارين الرياضية
نصائح رياضية فعالة
إرشادات غذائية لممارسي الرياضة

يجب ممارسة الرياضة، من أجل الحفاظ على الصحة، ولكن هناك نصائح رياضية يجب معرفتها من أجل تحقيق الاستفادة القصوى عند القيام بالتمارين الرياضية، حيث تعتبر الرياضة من أهم الممارسات التي يجب القيام بها بطريقة مستمرة من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية، والحفاظ على الصحة العامة للجسم، وفي المقال التالي في الموسوعة نتعرف على أهم نصائح رياضية.

نصائح لممارسة التمارين الرياضية

العديد من الأشخاص يشعرون بالحماس الشديد من أجل القيام بالتمارين الرياضية، ولكن بعد مرور بعض الوقت يقل الحماس والدافع للقيام بالتمارين الرياضية، ويتسبب هذا الشعور في عدم الانتظام في ممارسة الرياضة، ولكن هناك بعض النصائح التي تساعدك في عدم الشعور بالملل من ممارسة الرياضة، والاستمرار عليها:

مارس الأنشطة الرياضية التي تحبها ولا ترتبط بالقيام بأنشطة محددة، أو التقيد بمكان محدد، ولا تتقيد بفكرة وجود المعدات الرياضية، حيث يمكنك القيام بالعديد من التمارين الرياضية في مختلف الأوقات، ومختلف الأماكن دون تقيد.
مارس التمارين الرياضية مع الأشخاص المفضلين لديك حيث يساعد هذا الأمر في عدم الشعور بالملل، والشعور بالسعادة أثناء ممارسة الرياضة مع من تحب.
اجعل ممارسة التمارين الرياضية من أولوياتك الأساسية، ولا تجعلها في أوقات الفراغ فقط، بل حدد لها وقت معين،بحيث تكون ذات أهمية كغيرها من الأشياء الموجودة في حياتك.
يفضل أن تمارس الرياضة في الصباح الباكر، حيث تساعد ممارسة الرياضة في الصباح على زيادة النشاط والحيوية، التي تحتاج إليها في دعمك باقي اليوم.
قم  بممارسة تمارينك الرياضية، حتى في حالة كنت تشعر بالتعب، فبعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، ستشعر بالتحسن الشديد حيث تساعد الجسم فس استهلاك كميات وفيرة من الأكسجين.
سجل الأنشطة الرياضية التي تقم بها في يومك، فمثلا أحسب عدد المرات التي قمت فيها بالجري، واحسب عدد الأميال أو المسافة التي قمت بها، وسجلها، حيث يساعد هذا الأمر في خلق روح التحدي بداخلك.
نصائح رياضية فعالة

عليك اتباع بعض النصائح المتعلقة بالتمارين الرياضية من أجل تجنب ألم العضلات الذي يحدث بعد القيام بممارسة التمارين الرياضية :

في بداية الأمر قبل البدء في تمارينك الرياضية عليك بالبدء بتمارين الإحماء، وهي عبارة عن بعض التمارين الرياضية البسيطة التي تقوم بدورها في تهيئة العضلات للقيام بالتمارين الأخرى وتجنب الشعور بالألم، حيث تكون العضلات في حالة تقلص شديد، وتعمل تمارين الإحماء في فك العضلات واسترخائها.
التدرج في ممارسة التمارين الرياضية، حيث تحتاج العضلات لبعض الوقت لاتخاذ الوضع الطبيعي، فعليك اتباع التمرينات البسيطة في بادي الأمر ثم التدرج بعد ذلك من الأصعب فالأصعب، وهكذا.
تناول بعض الوجبات الخفيفة عند القيام بالتمارين الرياضية، حيث تساعد الوجبات الخفيفة فيلا إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وتعويض النقص الذي يحدث أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من السكريات في التخلص من الآلام التي تحدث أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
إرشادات غذائية لممارسي الرياضة
من الأفضل تناوب وجبات غنية بالكربوهيدرات قبل ممارسة التمارين الرياضية بساعة على الأقل، حيث يساعد تناول الكربوهيدرات في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاج لها أثناء ممارسة التمارين الرياضية، حيث تضمن توفير الطاقة اللازمة للخلايا لفترات طويلة، مما يساعد في تجنب ألم العضلات الناتج بعد القيام بالتمارين الرياضية.
تناول المياه بكميات وفيرة أثناء القيام بالتمارين الرياضية،، وبعدها، يساعد في تعويض المياه التي يفقدها الجسم، كما تساعد في الوقاية من الجفاف، أيضًا يساعد في تحسين الدورة الدموية وإمداد خلايا الدم بالأكسجين اللازم، كما يساعد على زيادة معدل الحرق.
ينبغي تناول وجبات غذائية غنية بالبروتين، بعد الانتهاء من التمارين، حيث يساعد البروتين في بناء العضلات، كما يحفز الكلى على إنتاج بعض المواد التي تساعد في تخفيف الشعور بالألم.
تناول الوجبات الغنية بالمغنسيوم بعض الانتهاء من التمارين، حيث يساعد في زيادة النشاط، وزيادة مخزون الطاقة داخل الجسم، ويتوفر المغنسيوم في العديد من البقوليات، كما يتوفر أيضًا في هيئة كبسولات.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook