معلومات عن رجيم الموز فوائد استخدام الموز للتنحيف واضراره

الكاتب: رامي -
معلومات عن رجيم الموز فوائد استخدام الموز للتنحيف واضراره
"محتويات المقال

رجيم الموز
أضرار دايت الموز
فوائد دايت الموز
إرشادات دايت الموز
وصفات رجيم الموز

رجيم الموز (Asa-Banana Diet)  هو رجيم مميز فعلى عكس معظم أنواع الرجيم التي توصي بعدم تناول الموز لأن الثمرة الواحدة من الحجم المتوسط تزود الجسم بـ  105 سُعر، فإن هذا الرجيم يعتمد على أكل ثمرة موز مع الماء فقط في وجبة الإفطار، مع تناو 2 وجبة كبيرة، ووجبة خفيفة؛ ويعود الفضل فيالتوصل لهذا الرجيم إلى اليابانية المُتخصصة في الصيدلة (سوميكو واتاني) وزوجها هاماشي، ويلاقي هذا الرجيم إقبالًا كبيرًا من الكثيرين نظرًا لسهولة تطبيقه، وفعاليته، وقلة التغييرات التي يتوجب إجرائها على العادات الغذائية خلال فترة اتباعه؛ ولكن على الرغم من نجاحه إلا أنه ينبغي الحصول على استشاره طبية قبل البدء في تطبيقه، وهو الأمر الذي يؤكد عليه موقع موسوعة دائمًا في حالة عرض الأنواع التي لم يُثبت فوائدها الصحية بالأبحاث الطبية كما هو الحال مع دايت الموز التي توضح المقالة النالية كافة المعلومات المُتعلقة بطريقة تطبيقه بطريقة ارشادية فحسب.

رجيم الموز

رجيم الموز بسيط التنفيذ، فكل ما يتطلبه الأمر هو التغيير في وجبة الإفطار فقط، ففي فترة إتباع هذا الرجيم يجب الإفطار بثمرة موز واحدة فقط مع كمية وفيرة من الماء، ويُمكن الاكتفاء بذلك ثم تناول وجبتي الغداء والعشاء كما هو معتاد بالنسبة لك كما يُمكنك تناول وجبة خفيفة واحدة، أما إذا شعرت بالجوع بعد تناول وجبة الإفطار فيجب أن تنتظر لمدة لا تقل عن 1/4 ساعة قبل تناول أي شيء آخر.

والشروط الوحيدة للأغذية المتناولة على مدار اليوم هي تجنب تناول الحلوى، والمشروبات المحلاة، ومنتجات الألبان.

أما فيما يتعلق بالرياضة فيجب ممارسة المشي أو أي من أنواع الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة فياليوم سواءً كان ذلك على مرة واحدة أو على عدة مرات، بمعنى أنه يُمكنك استبدال ممارسة الرياضة بالطرق المعتادة بالاعتماد على المشي في التنقل بين الأماكن القريبة من منزلك التي تزورها دوريًا كالمتاجر، والمدرسة، ومنازل الأصدقاء.

أضرار دايت الموز

نظرًا لأن رجيم الموز  لا يتطلب إجراء تغييرات تغييرات كبيرة على النظام الغذائي، ولا يمنع من تناول أنواع مفيدة من الأغذية فإنه ينتمي لأنواع الحمية المناسبة لأغلب الحالات، ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن استهلاك الموز يُمكن أن يضر المصابين ببعض الأمراض كمرضى السكر.

وبالإضافة إلى ذلك فإنه غير مناسب للطلاب والمصابين ببعض الأمراض لأنهم يُمكمن أن يتعرضون لأضرار صحية نتيجة لعدم تناول وجبة إفطار متكاملة العناصر الغذائية لاسيما إذا كانوا كثيري الانشغال ولن يُمكنهم تناول وجبة خفيفة بعد تناول ثمرة الموز بـ 1/4 ساعة.

فوائد دايت الموز
يُمثل تدريبًا على التحكم في قدر نوعية الأغذية المتناولة.
يمد الجسم بقدر وفير من الطاقة.
يُحفز على شرب المياه.
يُساعد في تزويد الجسم بقدر من احتياجه لعدة أصناف من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والألياف، وفيتامين ب6، وفيتامين ج.
يُساعد في تقليل احتمالية الإصابة بعدد من أنواع السرطان، واضطرابات الجهاز الهضمي، وأمراض القلب وذلك بفضل دور اتباعه في تزيد الجسم بأنواع فعالة في ذلك من المغذيات.

إرشادات دايت الموز
استيقط مبكرًا، وتناول ثمرة من الموز مع كوب أو كوبين من الماء الفاتر.
بعد تناول ثمرة الموز انتظر لمدة لا تقل عن 1/4 ساعة ثم تناول ثمرة تفاح مع كوب من شايالزنجبيل، أو القهوة الخضراء، أو الشاي الأخضر، أو القهوة السوداء.
مارس الرياضة قدر استطاعتك فذلك يُسرع من قدرتك على التخلص من الوزن الزائد ويقوي عصلاتك في الوقت ذاته.
تناول وجبات متكاملة ومُعدة بطريقة صحية في وجبتي الغذاء، والعشاء، والوجبة الخفيفة.
أكثر من شرب المياه على مدار اليوم خاصةً قبل وقت تناول الطعام.
تناول الطعام قبل وقت الخلود للنوم بمدة لا تقل عن 3 ساعات، وإذا شعرت بالجوع بعد ذلكيمكنك شرب المياة أو شاي الأعشاب غير المُحلى.
نم مُبكرًا فذلك من أكثر الأمور الفعالة في تسريع عملية التمثيل الغذائي وفي مساعدة على التحكم في الشهية أيضًا.
إذا أسرفت في تناول الأطعمة أو المشروبات في أحد الأيام، فزد مُعدل ممارستك للرياضة في اليوم التالي بعض الشيء.
سجل الأغذية التي تتناولها كل يوم وقدرها حتى يُمكنك إدراك عاداتك الغذائية ومقدار الأغذية التي تتناولها ونوعيتها، فذلك يساعد بشكل كبير في ضبط الوزن.
وصفات رجيم الموز

كما أشرنا سابقًا فدايت الموز لا يتطلب إجراء أي تغييرات على وصفات الأغذية لكن لزيادة مدى تأثيره في علاج مشكلة الوزن الزائد، يوصى بتناول أطعمة ومشروبات مُعدة بطريقة صحية والتي من أمثلتها الوصفات الموضحة في المقالات التالية:

أفضل أنواع السلطات شهية وصحية سهلة التحضير.
وصفات غداء صحية سهله التحضير في البيت.
وجبات خفيفة صحية سريعة التحضير في البيت بالصور.
أفضل وصفات طعمية دايت وطريقه تحضيرها في البيت.
وجبات صحية متكاملة سهلة التحضير.
كيف يؤكل الافوكادو بطرق صحية.
كيف تؤكل بذور الشيا بطريقة صحية.
وصفات سبانخ صحية.
طريقة عمل البراونيز الصحي.
طريقة عمل دجاج بالفرن صحي.
أكلات صحية وسهلة التحضير.
طريقة طبخ صدر الدجاج بطريقة صحية.
اكلات خفيفة وشهية سهلة التحضير.
أكل صحي ومفيد سهل التحضير.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook