مشاريع مربحة برأس مال قليل

الكاتب: ولاء الحمود -
مشاريع مربحة برأس مال قليل

مشاريع مربحة برأس مال قليل.

 

يوجد عدد من الأمور التي يجب أن يأخذها في اعتباره أي شخص يرغب في تنفيذ مشاريع مربحة برأس مال قليل حتى لا يتعرض لخسائر وهي:

  • الحرص على عدم إنفاق المال دون تخطيط: يجب أن يعرف الشخص الذي سيبدأ المشروع كيفية الإنفاق بشكل معتدل، حيث يجب عليه أن يضع حد المصاريف والنفقات حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على نمو المشاريع.
  • لا يتعامل مع المشروع وكأنه بنك نقود له: يجب أن يراعي صاحب المشروع أن مشروعه ليس عبارة عن حصالة له يأخذ منه ما يشاء من أموال، بل يجب عليه أن يضع لنفسه راتب أقل من أي موظف مع ضرورة البعد عن إنفاق الكثير من المال من أجل أغراض الشخصية.
  • عدم افتتاح مقر خاص بالمشروع: إذا لم يكن هناك حاجة ملحة لوجود مكان للمشروع كالرغبة في التواصل مع الزبائن أو ما شابه، فيجب عليه ألا يفكر في شراء المقر حتى يوفر نفقات يستطيع زيادة أرباح مشروعة.
  • البعد عن شراء معدات حديثة: يفضل أن تبدأ مشروعك صغير بمعدات مستخدمة من قبل حتى لا تزيد النفقات بدون داعي، ولكن يفضل أن يتم شراء الأدوات المستخدمة وهي في حالة جيدة حتى لا يؤدي ذلك إلى الخسارة بشكل أكبر.
  • اختيار عملاء جيدين: يجب على صاحب المشروع أن يكون لديه المهارة  في اختيار فئة جيدة من العمال حتى يقدموا نتائج جيدة للمشروع.
يوجد عدد كبير من مشاريع مربحة برأس مال قليل  يمكن تنفيذها، حيث يمكن من لديه مال قليل أن يستثمروا في هذه المشاريع حتى يحققوا الأرباح و يحسنوا دخلهم ومن هذه المشاريع:
 
 

مشروع الدفاتر المحاسبية 

 
هو أحد المشاريع الصغيرة والتي يمكن من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح، ويعتمد هذا المشروع على الانترنت ولكن لابد أن يكون صاحب المشروع على دراية بالمحاسبة ويعرف الكيفية الصحيحة لاستخدام الأرقام.
ويعتمد هذا المشروع بناء على إعداد التقارير المالية وكذلك القوائم المالية، ويجب أن تعلن عن نفسك في أكثر من مؤسسة حتى تستطيع أن تحوز على ثقة الكثير من العملاء، بالإضافة إلى الدقة الشديدة في العمل وذلك لأنك تتعامل مع الأرقام.
 

 التسويق 

 
التسويق يعتبر واحد من المشاريع الناشئة والتي ازدهرت بشكل كبير في هذا الوقت، ويعتمد هذا المشروع على تقديم خدمات تسويقية لعدد من الشركات ويتم بداية هذا المشروع من خلال شبكة الانترنت.
ويجب أن تسوق لنفسك أولًا للشركات وتعرض عليهم خدماتك حيث يوجد عدد من الشركات الصغيرة التي تعتمد على أشخاص من خارج الشركة نظراً لقلة المال.
 

 مشروع مزرعة الدجاج 

 
يعد مشروع مزرعة الدجاج من المشاريع البسيطة والتي لا تحتاج إلى الكثير من المال حيث يمكن لصاحب المشروع أن يخصص جزء من المنزل لتربية الدجاج ويقوم بشراء أطباق للطعام والماء، وتهتم بتربيتهم بطريقة صحيحة.
كما يفضل أن يشتري صاحب المشروع عدد معين من الدجاج وهو في عمر يوم واحد ويقوم بتربيته ثم يبيعه وهكذا حتى يستطيع تكوين مزرعة كبيرة يوجد بها دجاج من أجل البيع ودجاج من أجل البيض لتحقيق أكبر مكسب ممكن.
 

تصميم وتطوير التطبيقات 

 
إذا كنت لديك القدرة على تصميم وتطوير التطبيقات فيكون لديك مشروع متميز، حيث يمكنك القيام بتصميم التطبيقات بأشكال إحترافية وعرض هذا الشغل على الشركات الخاصة بالتطبيقات، وهذا المشروع لا يحتاج إلى مال إلا أنه من المشاريع ذات الربح العالي.
 

مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر 

 
يوجد العديد من مشاريع ناجحة براس مال صغير في مصر والتي يمكن تنفيذها من المنزل أو تأجير محل صغير ونذكر من هذه المشاريع:
 
مشروع الطعام المنزلي 
 
يعد هذا المشروع من المشاريع البسيطة والتي تحتاج إلى مال بسيط، ويعتمد هذا المشروع على شراء الأدوات والأطعمة التي يتم استخدامها في المنزل وعمل طعام صحي مثل الطعام البيتي.
ويعتبر هذا المشروع من المشاريع التي من الممكن أن تستحوذ على عدد كبير من الزبائن نتيجة للطعم الجميل في هذا الطعام والتي يفتقده الكثير من الطلاب والموظفين طوال فترة عملهم.
ويجب على صاحب المشروع أن يقوم بالتسويق الجيد للمشروع ويختار منطقة تتميز بالقرب من أماكن العمل وكذلك الدراسة.
 
مشروع الملابس المستعملة 
 
في الآونة الأخيرة ازدادت أسعار الملابس بشكل كبير حيث أنه يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين لا يستطيعون شراء ملابس جديدة، لذلك فإن التفكير في مشروع الملابس المستعملة يعتبر مشروع مربح.
ويتم الاعتماد في نجاح هذا المشروع على شراء الملابس المستعملة بشرط أن يكون استعمالها بسيط ويتم غسلها جيدًا ثم عرضها في محل بشكل منظم وملفت وباسعار مناسبة مما يؤدي إلى زيادة الزبائن التي تحتاج إلى ملابس بأسعار قليلة.
 
مشروع الطباعة والنسخ 
 
هذه المشاريع من المشاريع الصغيرة والتي لا تحتاج سوى المال قليل لشراء ماكينة طباعة حتى يتم طباعة الكتب والأوراق الدراسية بأسعار مناسبة ويجب اختيار محل بسيط بالقرب من الأماكن التعليمية أو يمكن الاعتماد على غرفة في منزلك حتى تستطيع تحقيق الكثير من الأرباح.
ويفضل أن تقوم بالتسويق الجيد للمشروع من أجل الذهاب إلى الجامعات والمدارس وعرض خدماتك على بعض الطلبة حتى تستطيع جذب زملائهم وهكذا حتى تنال الشهرة اللازمة.
 
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

قصة حارس القطيع
قصة الوخز بالإبر في الصين وأوروربا
قصة الحروف الخشبية
قصة الفراشة البيضاء
قصة اللوحة من الأدب الإيطالي
قصة الغزال ذو القرنين الذهبيين
قصة نجاح فينود خوسلا
قصة مقولة خالص مالص بالص
قصة نهاية الإمبراطورية الصينية
قصة وطنية شاب مبتعث
قصة اغتيال مالكولم اكس
قصة خوان بيرون
قصة الحرب الفرنسية البروسية
قصة الكونتيسة التي قادت التمرد الأيرلندي
قصة لعبة العروش وأنفاق الأشجار بأيرلندا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook