مشاريع تجارية مربحة برأس مال صغير

الكاتب: ولاء الحمود -
مشاريع تجارية مربحة برأس مال صغير

مشاريع تجارية مربحة برأس مال صغير.

 

مشروع منتج إلكتروني خاص:

يمكن بكل سهولة استغلال الوقت الضائع على الإنترنت يوميا والاستفادة منه وتحقيق دخل شهري وقد يكون دائم ايضًا دون الحاجة لدفع المزيد من رأس المال.

حيث يمكنك عزيزي القارئ البدء في تصميم وتنفيذ مشروع منتج إلكتروني خاص والذي اعتبر بأنه أحد المشاريع الذي يطلق عليها اسم مشاريع تجارية مربحة برأس مال صغير .

وقد سبقك لهذا المجال الملايين من الوطن العربي والأجنبي، بل وحقق الكثيرين الثراء من وراء هذا المشروع، ومن أشهر هذه الأسماء السيد “فؤاد بدوي”.

الذي استخدم فكرة تصميم وتصنيع قوالب الووردبريس ليحقق الملايين الآن من الدولارات.

ولذا يمكن استخدام الميد من الأفكار لكي تبرع بها والتي قد تناسبك مثل: تصميم اكواد وبرامج تصميم تطبيقات _ عمل كورسات تدريبية في مختلف المجالات – نشر كتاب رقمي – تصميم قوالب و تصميمات جاهزة”.

 مشروع مربح براس مال قليل:

هناك مجموعة من الأفكار التي قد وجدناها عند بحثنا عن مشاريع تجاريه مربحه براس مال صغير ، ومن ضمنها خدمات النظافة التجارية ولذا سوف نعطيكم نبذة عنها الآن.

 خدمات النظافة التجارية:

من الممكن أن نؤكد على أن مشروع خدمة التنظيف التجاري هي إحدى المشاريع الرائعة والتي لو تم التخطيط لها بشكل جيد من الممكن أن تصبح مشروع العمر.

ولكل من يبحث عن مشروع مربح براس مال قليل بمصر نشير إليه بهذا المشروع الرائع، والذي لا يحتاج من صاحب المشروع أي مهارات خاصّة أو رأس مال كبير أو مهارات تقنية لكي يتمكن من البدء فيه.

كما أنه يدخل ضمن قائمة الإستثمارات السريعة والتي يسهل إدارتها ايضًا، ومن المتوقع أن يبدأ العائد من هذا المشروع بالظهور بشكل سريع جدا، حيث أن هذا المشروع يحتاج إليه السوق بشكل دائم.

ومن الممكن أن تستهدف عزيزي القارئ الشركات على سبيل المثال، حيث لو نجحت في تقديم عرض مميز لهم واقنعتهم بخدماتك ومميزاتها سوف تحصل على عمل دائم لفترة طويلة على الأقل.

حيث أن هذه الشركات حريصة على الظهور بمظهر الواثق والذي من ضمن اشكاله النظافة التامة، كما يمكن أن يكون من عملائك أصحاب المحلات الكبيرة من نفس المنطقة أو المناطق المجاورة مما يتيح فرص أكبر لك.

ولكي تبدأ في هذا الأمر كل ما عليك فعله هو زيارة أصحاب هذه الأعمال والاتفاق معهم على الخدمة والسعر وطريقة التنفيذ، ومع تكرارك للمزيد من العملاء يمكنك الحصول على ابواب رزق جديدة.

لتجد نفسك بعد فترة لديها طابور طويل من العملاء والموظفين وعمل منتظم، ولكن يشترط فيه الدقة والجودة.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة:

  • استيراد حاجب الرنين الهاتفي وتسويقه.
  • تصنيع أغطية جهاز الكمبيوتر والأجهزة الكهربائية.
  • انشاء موقع الكتروني خاص لتعرض فيه خدماتك او منتجاتك الخاصة.
  • استيراد السيارات المستعملة.
  • استزراع الأسماك في حقول الارز.
  • استشارات استثمارية عبر الإنترنت “للخبراء”.
  • التسويق لمراكز التدريب داخل الجامعات والمعاهد الخاصة.
  • استوديو تصوير تقليدي مع أفكار ابداعية للعمل.
  • استوديو تصوير محمول.
  • تسويق منتجاتك الخاصة او منتجات الغير الكترونياً.
  • التجفيف الشمسي للخضروات والفاكهة.
  • التسويق بالاعتماد على دراجة نارية (موتوسيكل).
  • التصميم والديكور الداخلي.
  • شراء تاكسي وتشغيله في المدينة.
  • شراء السلع المستعملة بأسعار رخيصة وبيعها بأسعار أعلى عبر الانترنت.

 مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا:

يمكن الآن عرض المزيد من المشاريع القيمة والبسيطة كبداية تناسب العديد من الفئات والتي تدخل ضمن قائمة مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر ومنها:

:: مشتل النباتات والزهور ::

إذا كنت من محبي الطبيعة وخاصة الزهور بجميع أنواعها، وتهوى التعامل معها فإن مشروع النباتات والزهور مناسب لك جدا ليكون بدايتك.

حيث أنه يتميز بكون مشروع بسيط ويمكن البدء به وأنت في منزلك واستغلال الشرفات وحديثة المنزل وبعض الأماكن الموجودة أمامه أو السطح، حيث تستطيع توفير المشاتل الصغيرة في البداية وبيعها.

وعملائك أغلبهم سوف تجدهم في من يبحث عن تنسيق حديقته على سبيل المثال أو منزله أو الشرفات، لكن يجب عليك ان تبحث جيدا وتتعلم المزيد عن أنواع النباتات واسمائها وكيفية التعامل معها.

سواء كانت هذه الشتلات والزهور لديك أو قمت ببيعها حتى تتمكن من نصيحة المشتري بالمزيد من النصائح التي تجعله يثق بك ويصبح زبونك الخاص بعد ذلك.

مشاريع براس مال صغير:

 

هناك بعض المشاريع التي تحتاج فقط إلى رأس مال صغير قد وجدناها خلال البحث عن مشاريع تجارية مربحة برأس مال صغير ويمكن تنفيذها على أرض الواقع في مصر والربح من خلالها بشكل جيد، ومن ضمنها:

:: مشروع مخلل الخضروات والزيتون ::

حيث تعد صناعة المخللات بشكل عام في مصر من الصناعات الهامة، حيث لا يستطيع المصريين الاستغناء عنها سواء داخل منازلهم أو حتى في المطاعم والفنادق والمحلات التجارية.ولذا تعد هذه كلها طرق تسويق مميزة لو تمكنت من استهدافها لتسويق مشروعك، حيث يحتاج إلى المخللات جميع الأفراد من مختلف الأعمار تقريبا ومختلف المستويات.

ومن أنواع المخللات التي يمكن البدء بها (الزيتون، الجزر، الخيار، البصل، الليمون، …)، حيث يمكن تخيلها بعدة طرق وسوف تجد الكثير من الفيديوهات عبر الإنترنت لتشرح لك كيفية تخليلها والاحتفاظ بها لأطول وقت ممكن.

ثم يتم تعليبها في برطمانات ثم تسويقها في الوقت المناسب بالكثير من طرق التسويق المعروفة.

مشاريع مميزة:

 

والآن سوف اقدم لكم بعض النبذات الصغيرة عن عدة أفكار قد تناسب الكثيرين منا، مثل:

:1: صنع الإكسسوارات والأعمال اليدوية ::

لمن يملك موهبة تساعده في صناعة الإكسسوارات أو يمكنه العمل في مجال الأعمال اليدوية هناك من يمتلك مهارة إتقان الأعمال اليدويّة وصنع الإكسسوار يمكنه البدء الآن في مشروع العمر، لأنه مناسب جدا في مصر.

ومن ضمن هذه الإكسسوارات التي يمكن البدء بها : صناعة مناظر الزينة، صناعة إكسسوارات الجوال، اكسسوارات السيارات،  صناعة التحف اليدوية.

:2: حضانة منزلية ::

لو لديك مكان فارغ ولا تحتاجه الآن، سوف تساعدك فكرة هذا المشروع، حيث أننا في عصر السرعة الآن ونحتاج بشكل دائم إلى الحضانة وخاصة مع المرأة العاملة، لذا هذا المشروع مناسب جدا في جميع المناطق ومختلف الأحياء.

وسوف تحتاج ايضًا فيه لبعض العمالة البسيطة في البداية للتنظيف والتعليم وبعض الصبر على الأطفال لتنطلق إلى نحو مشروع العمر.

 

شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

طريقة استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف
طريقة عمل سلطة البروكولي بالجبن للحمية
كيفية التعامل مع الطفل الشقي
طريقة الاستعلام عن فاتورة الهاتف الثابت Stc
كيف أجعل طفلي يحب الأكل
أفضل علاج طبيعي لجرثومة المعدة
طريقة عمل سلطة الدجاج بالأفوكادو وجبن الفيتا
كيفية التسجيل داخل موقع فيس بوك
كيف تجعل طفلك يسمع كلامك
علاج صعوبات التعلم عند الأطفال
كيف احمي هاتفي من التجسس
طريقة عمل سلطة المكرونة مع دجاج بوفالو
ضعف التركيز عند الأطفال
كيفية تحميل برنامج مسح الفيروسات
طريقة عمل سلطة النودلز الحارّة بالروبيان للرجيم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook