مرضى القلب في عيد الأضحى.. نصائح غذائية لتجنب المتاعب

الكاتب: رهف -
مرضى القلب في عيد الأضحى.. نصائح غذائية لتجنب المتاعب
"تشكل الأطعمة الشائعة في عيد الأضحى المبارك تحديا خاصا لمرضى القلب، في ظل غناها بالدهون المشبعة والمكونات الدسمة.

ووجهت مدينة الملك سعود الطبية، في السعودية، عددًا من النصائح إلى مرضى القلب في هذا السياق، من أهمها: الحذر من بعض الأغذية التي لا تناسب حالتهم الصحية مثل اللحوم الحمراء، لاحتوائها على نسب عالية من الدهون المشبعة، وكذلك الحلويات والفطائر التي تقدم بكثرة في العيد.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية بالمدينة عبدالله المطيري أنه من المهم لمرضى القلب تناول الوجبات الغنية بالألياف، كالشوفان أو تلك المصنوعة من الحبوب الكاملة التي تساعد على خفض الكوليسترول والمحافظة على الوزن الصحي والمساعدة على التحكم في مستويات السكر في الدم.

عيد الأضحى 2022.. ما حكم الأضحية بالحيوانات المريضة؟




وكذلك ينصح من الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون الضارة والمشبعة واستبدالها ببدائل منخفضة الدسم والزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون وكذلك المكسرات والأفوكادو لخفض الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول النافع للجسم.

وأضاف المطيري أنه يجب اختيار مصادر بروتين قليلة الدهن مثل السمك وصدور الدجاج، وتجنب منتجات الألبان كاملة الدسم ولحوم الأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى، وكذلك الحرص على تناول الأطعمة قليلة الملح لتساعد في الحفاظ على صحة ضغط الدم.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تجنب ملح الطعام والأطعمة المعلبة والجاهزة والمخللات وغيرها، وتناول المزيد من الخضروات الورقية الداكنة والفواكه؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم."
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook