مجموعة أفكار مشاريع جديدة بدون رأس مال

الكاتب: ولاء الحمود -
مجموعة أفكار مشاريع جديدة بدون رأس مال

مجموعة أفكار مشاريع جديدة بدون رأس مال.

 

أولا : مشروع تربية العسل وإنتاجه

 

تربية النحل مع إنتاج العسل هو من أكثر المشاريع الناجحة حيث إنه مشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير فهو مشروع رأسماله محدود وأرباحه عالية، أما تسويق منتجه فو ليس معقدا بل بالعكس هو مشروع ناجح للغاية ويتمكن الشباب في أي مكان في العالم العربي تنفيذها.

 

ثانيا : صناعة الإكسسوارات النسائية

أفكار مشاريع جديدة بدون رأس مال

هو مشروع مناسب بشكل كبير للسيدات وخاصة من يمتلكن منهن موهبة فنية كصناعة الإكسسوارات حيث تعشق السيدات الإكسسوارات بشكل كبير في كل المواسم والفصول السنوية مع بيعها في شكل الجملة لمحلات الإكسسوارات مع الترويج في مواقع التواصل الإجتماعي.

 

ثالثا : مشتل النباتات والزهور

 

وهو من المشاريع الصغيرة والمميزة كثيرا والناجحة وخاصة في حال كنت محبا للنباتات والزهور ومن المفضل أن تبدأ من منزلك من خلال إستغلال الأماكن الموجودة به.

سواءا كانت تلك الأماكن هي شرفة المنزل أو حديقة ملحقة به أو حتى سطح المنزل مع توفير مجموعة مختلفة من المشاتل الصغيرة.يفضل في حال دخلت في هذا المجال أن تقوم بالتعرف على أنواع النباتات وأسمائها مع النباتات والزهور الخاصة بكل موسم وفصل على حدة مع التعرف على مختلف طرق العناية والزرع لتلك النباتات التي ترغب في زراعتها حتى تجذب وتلفتت أنظار العملاء المشترين لها.

بعد أن يتم نجاح فكرة مشروعك من الممكن ان تقوم بتوسع في المكان الذي تقوم بالبيع به حتى تكون قد تمكنت أيضا من جذب قدر كبير من العملاء.

 

رابعا : المخللات والزيتون

 

هذا المشروع لا يشترط نساء فقط بل من الممكن أن يكون رجل يتمكن من صناعة المخللات كما يمكن للرجل أن يبدأ المشروع ويقوم بترويجه وزوجته هي من تقوم بصنعه في المنزل.

صناعة المخللات هي من أكثر المشاريع الناجحة والتي تحصل على ردود أفعال هائلة حيث يعشقها الكثير من الناس من جميع ومختلف الطبقات.

حيث نجد مخللات من الجزر ، الزيتون ، الليمون ، اللفت ، القرنبيط ، الخيار ، البصل وقد تأتي الطلبات وفقا لكل نوع منفرد و على حدة أو مجموعة مشكلة من المخللات معا وفقا لطلب العميل ومن الممكن الإتفاق مع البائعين حول البيع لهم مع طرق الدفع والتوزيع.

 

خامسا : حضانة منزلية

 

وهي فكرة رائعة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير فيكفيكم فقط أخذ جزء من الشقة وتكون فارغة ومخصصة للحضانة من أجل السيدات العاملات اللاتي ترغبن في ترك أبنائهن خلال فترة العمل خاصة وإن كنت شخص تحب الأطفال ولديك القدرة على الإعتناء بهم سوف تنجح به كثيرا.

 

سادسا : التسويق من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

 

حيث أصبح الآن مواقع التواصل الإجتماعي من أهم الطرق للترويج لسلع معينة نظرا لوجود عدد كبير من مستخدمي الفيس بوك وتويتر والإنستجرام وغيرها من مواقع التواصل الأخرى، وبالتالي من لديه أي سلعة أو منتج يرغب في الترويج لها وجذب قاعدة جماهيرية ضخمةفننصحه بالفيس بوك

 
 
شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيفية طريقة شراء وزن من الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية
ما حد السرقة في الإسلام
دراسة جديدة حول ذكاء الدماغ البشري في مواجهة الأمراض العصبية
ماهي علاقة متلازمة المبيض متعدد التكيسلت على الصحة العقلية
شروط إقامة الحد على السارق
دراسة حول تأثير توتر ما قبل الولادة على الأم والطفل
طريقة إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية
ما عوامل سد الذرائع الموصلة للزنا
دراسة جديدة حول تأثير المسك على السلوك والمزاج
الرد على خصوم الإسلام في تقولهم عن مشروعية الحدود
دراسة جديدة حول تأثير المشاعر السلبية على الصحة البدنية
اليوم الوطني السعوديّ
دراسة جديدة : اكتشاف نوع من الدهون يحمي من اعتلال العين السكري
دراسة جول كيفية تشخيص حدة المزاج عند الأطفال والمراهقين
ماهي الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook