ما هي فوائد المكياج

الكاتب: رامي -
ما هي فوائد المكياج
محتويات المقال

فوائد المكياج واستخداماته
البرايمر
كريم الأساس
الكونسيلر
بودرة الوجه
الكونتور والهايلايتر
البلاشر:

النساء يعشقن التميز والظهور بإطلالة ساحرة دائما،و فوائد المكياج كثيرة للغاية، فالكثيريات يعتمدن على استخدام المكياج من أجل إبراز جمالهن، وهناك العديد من منتجات العناية بالبشرة والجمال، وطرق استخدام كل منهم تختلف عن الأخر،وسنوضح في المقال التالي من خلال الموسوعة، طرق استخدام وفائدة كل نوع.

فوائد المكياج واستخداماته

المكياج يبرز الجمال في المرأة هذه هي الوظيفة الأساسية له وليس تغير ملامح الوجه، فالمكياج المثالي هو الذي يظهر جمال المرأة ويزيد من تألقها، لذلك هناك العديد من أنواع المكياج ومستحضرات التجميل، ولكل نوع منهم وظيفة واستخدام مختلف عن الأخر، سنوضح أنواع المكياج وفائدة كل منهم:

البرايمر

هو من مستحضرات التجميل المهمة للغاية فهو مستحضر كريمي، تمتصه البشرة بسرعة كبيرة جدًا، يوضع قبل وضع كريم الأساس على البشرة، حيث يعمل البرايمر على غلق المسام المفتوحة وتقليل إفراز الدهون ، ويثبت المكياج على البشرة لفترة أطول، ويعطي مظهرًا مميز للبشرة.

كريم الأساس

كريم الأساس هو المستحضر الأول والأساسي في وضع المكياج، وهو أول خطوة عليك القيام بها بعد وضع البرايمر، حيث يخفي جميع العيوب الموجودة في البشرة وإظهارها بمظهر جذاب، ويمنحك بشرة صافية خالية من العيوب، وعند اختيارك لكريم الأساس اختاري النوع الملائم لبشرتك سواء كانت دهنية، أو جافة، أو مختلطة، وعليكي اختيار نفس درجة لون بشرتك أو أغمق درجة للحصول على المظهر المطلوب.

الكونسيلر

الكونسيلر يستخدم لتصحيح العيوب الموجودة في البشرة كالحبوب والبقع الداكنة، ويوضع في محيط منطقة العين لإخفاء الهالات السوداء، ويوضع الكونسيلر في أي وقت سواء كان المكياج نهاري أو ليلي، وهناك أنواع مختلفة من الكونسيلر بحسب نوع البشرة ولكل نوع بشرة ما يلائمها، وتعتبر أفضل طريقة لوضع الكونسيلر هو استخدام درة اغمق مرتان من درجة البشرة، وتطبيقها على الأماكن التي تريدي إخفاء العيوب الموجودة بها، وبعد ذلك استخدمي درجة أفتح وضعيها فوق الدرجة الغامقة، وبهذه الطريقة تُخفى العيوب بشكل صحيح.

بودرة الوجه

بودرة الوجه عبارة عن طبقة خفيفة القوام، توضع بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر، وفائدتها تثبيت المكياج لفترة أطول ، وامتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، وتمنحك بشرة ناعمة، ومكياج ثابت بطريقة متألقة.

الكونتور والهايلايتر

يعتبر  الكونتور والهايلايتر من التقنيات الجديدة المستخدمة في عالم المكياج، يستخدم الكونتور والهايلايتر من أجل تحديد ملامح الوجه وإبرازها، فهو يستخدم في تشكيل ملامح الوجه من جديد، فيمكن تنحيف الوجه بعض الشيء عن طريق استخدام الكونتور، أو إبراز جزء أخر عن طريق استخدام الهايلايتر، الكونتور يكون باللون الداكن، والهايلايتر باللون الأبيض.

البلاشر:

هو عبارة عن بودر، ذات لون وردي، توضع على الخد لتعطيه اللون الوردي المشرق، ويوجد منه على شكل كريمي بدلًا من البودر المضغوطة ويدوم لمدة أطول.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook