ما هي فوائد الذهب

الكاتب: رامي -
ما هي فوائد الذهب
محتويات المقال

فوائد الذهب
فوائد الذهب للبشرة
الذهب في علم الطاقة

نقدم إليكم اليوم مقال عن فوائد الذهب ، الذهب من المعادن النفيسة التي يحرص الجميع على اقتنائها سواء للارتداء والتباهي أو بغرض الزينة بالنسبة للنساء، أو مجرد الاقتناء كنوع من أنواع الاستثمار أو الادخار أو تأمين المستقبل ، وقد عرف الذهب منذ  القدم وقد تم ذكره في كل الأديان والكتب السماوية ومن ضمنها القراة الكريم الذي تم فيه ذكر الذهب ثماني مرات في ستة سور مختلفة فقد تم ذكره في سورة الزخرف مرتان وسورة آل عمران مرتان .

والذهب من العناصر النادرة في الطبيعة وقد يوجد على هيئة حبيبات في الصخور أو قطع في باطن الأرض أو في قاع الإنهار أو مختلطا بجدران الكهوف فيما يعرف بالمناجم .

والذهب منذ القدم دليل على الثراء والفخامة فقد كان الأمراء والملوك يستخدمونه في صنع تيجانهم كما كان يصنع منه خيوط تستخدم في تزيين ملابسهم، ولمعرفة المزيد عن عالم الذهب عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد الذهب

الذهب من العناصر الخاملة في الطبيعة ولذلك نجد انه لا يتعرض للتأكسد مع الهواء الجوي مثل الحديد الذي ينشا من خلاله الصدأ كما انه من العناصر النادرة، كما يعتبر الذهب وسيلة للتكريم والتقدير فتمنح المرأة الهدايا الذهبية من قبل الرجل في الخطبة والزواج، كما أن الذهب يستخدم في التعبير عن المقدمة والفوز من خلال منح المتسابقين الميدالية الذهبية والسعفة الذهبية وجائزة أوسكار الذهبية في المراكز الأولي.ويتم استخدام حوالي 50% من الذهب العالمي في صناعة الحلي و40% في الاستثمار وال10%الأخيرة تدخل في الصناعات المختلفة.

فوائد الذهب للبشرة

في البداية كانت  هناك صعوبة من استخدام الذهب للبشرة و لكن شركات التجميل العالمية قامت باستخدام الجاما في الحصول على دقائق الذهب وتكوين قناع منها صالح للاستخدام ويمكن امتصاصه من خلال مسام البشرة للحصول على أعلى قدر من الاستفادة واليكم فوائد قناع الذهب للبشرة :-

شد البشرة ومنحها مظهر مشرق وجميل والقضاء التدريجي على التجاعيد.
ملاصقة الذهب للبشرة تؤدي إلى تخفيف أعراض الروماتيزم كما تخفف من آلام المفاصل عند النساء.
تحفيز  أفراز مادة الكولاجين في البشرة مما ينتج عنه تأخر ظهور علامات الشيخوخة
التأين  الذي يحدث في الذهب يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية في البشرة  ومن ثم الحصول على مظهر وردي للوجه
الذهب يعالج البقع الداكنة في البشرة الناتجة من التعرض للأشعة الضارة للشمس مما ينتج عنه توحد اللون والحصول على بشرة نقية وصافية خالية من البقع.
دقائق الذهب تمنح الجلد القدرة على مقاومة الجذور الحرة مما يقي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد والعياذ بالله ما يمنع البشرة التألق من خلال مقاومته للتأكسد وتثبيطه لأنزيم الايلاستين.
الذهب في علم الطاقة
للذهب تأثير في منح الفرد الإحساس بالهدوء والاسترخاء.
كما انه له القدرة على الشفاء من الكثير من الأمراض وا جدادنا كان لديهم الفطرة في التعامل مع الذهب .
فقد كان الصغار حديثي الولادة إذا أصابهم مرض ( بو صفار ) والذي هو عبارة عن اصفرار العين كانوا يعالجونه بوضع قطعة من حلي الذهب بجوار راس الطفل وبالفعل كان يتلاشى ذلك الاصفرار خلال يومين أو ثلاثة لا اكثر.
كما أن لمعدن الذهب الأثر الطيب في بعث الراحة والطمأنينة من خلال طاقته والتخلص من الاكتئاب والحزن
ارتداء الذهب على هيئة حلي يزيد من أفراز هرمون الاستروجين عند المرأة مما يمنحا المظهر الأنثوي الجذاب.
يقوم الذهب بإرسال أشعة غير ضارة تعمل على تدفئة الجسم وبعث الحرارة فيه.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook