ما هي اضرار بروتين الشعر

الكاتب: رامي -
ما هي اضرار بروتين الشعر
"محتويات المقال

بروتين الشعر
اضرار بروتين الشعر
الأضرار الناتجة عن استخدام بروتين الشعر
أولاً: تساقط الشعر
ثانياً: تنشيط الخلايا السرطانية الخبيثة
ثالثاً: ضعف فروة الرأس
رابعاً: مشاكل الحساسية الجلدية والجهاز التنفسي
خامساً: ضرر الفورمالديهايد

تعرفِ معنا سيدتي العزيزة على اضرار بروتين الشعر حيث تهتم الكثير من الفتيات بشعرها، وبالاعتناء به، ودائمًا تحب أن تراه في أبهى صورة، سواء كانت محجبة، أو غير محجبة، فتلك الخصلات التي تكون بجوار بعضها تحتاج دائماً لرعاية، واهتمام حتى لا تصاب بالضعف، والتقصف، أو يتساقط الشعر بسبب ضعف الشعيرات، والخصلات، ولكن أحياناً يتم استخدام مواد ضارة بالشعر دون إدراك، ووعي بمخاطر تلك المواد، ومن بينها بروتين الشعر، ومن خلال موسوعة سنتعرف سوياً على تعريف وأضرار بروتين الشعر.

بروتين الشعر

يمكننا أن نقول أن بروتين الشعر من الموضوعات التي أثارت جدلاً الفترة الأخيرة في عالم التجميل، والعناية بالشعر، فبالرغم من فوائده التي تزعم السيدات معرفتها، إلا أن هناك جانب أخر من الأضرار لم يعرفه حتى الآن الكثير من النساء.

ويمكن تعريفه بأنه مادة مسئولة عن الحفاظ على قوة الشعر، والبصيلات، ويتم إنتاجه واستخدامه؛ حتى يتم تعويض نقص البروتين في الشعر، وهو يحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية، والبروتينات، التي يتكون منها شعر الإنسان في الأصل.

اضرار بروتين الشعر

تعتقد الكثير من السيدات أن بروتين الشعر يساعد خصلات الشعر في فردها، لتكون أكثر جاذبية ونعومة، ولكن لا تعرف أنه بالرغم من الفوائد الكثيرة لبروتين الشعر، إلا أنه قد يتسبب في أضرار جسيمة سواء للجسم، أو الشعر، وخاصةً يحدث ذلك عند استخدام نوع رديء ويحتوى على مادة الفورمالين، وتلك المادة يمكن اكتشافها عن طريق تصاعد الأبخرة السامة، أو الروائح النفاثة التي تسبب تهيج الأنف، والعين، وذلك أثناء وضعه على الشعر.

الأضرار الناتجة عن استخدام بروتين الشعر
أولاً: تساقط الشعر

يزيد تساقط الشعر بعد استخدام الفرد بالبروتين بمدة قصيرة، مما يجعل خصلات الشعر ضعيفة حد التكسر.

ثانياً: تنشيط الخلايا السرطانية الخبيثة

يحفز ذلك البروتين الصناعي نشاط الخلايا السرطانية الخبيثة؛ وذلك بسبب احتواءه على مكونات كيميائية تضر بفروة الرأس، وتعرض المرأة لسرطان الجلد عند استخدمها فرد الشعر بالبروتين بكثرة.

ثالثاً: ضعف فروة الرأس

تتعرض فروة الرأس لمشاكل عدة، وذلك لأن كمية المواد الدهنية الطبيعية التي تفرزها الفروة باستمرار تتعرض للإصابة بالضعف، وتلك المواد هي من تحمي بصيلات الشعر، وتمنحه اللمعان والنعومة، وبالتالي عند استخدام البروتين الصناعي تصاب بالجفاف.

رابعاً: مشاكل الحساسية الجلدية والجهاز التنفسي

يؤدي استخدام بروتين الشعر إلى معاناة السيدات من مشاكل الحساسية الجلدية، ومنها الحكة المتكررة، والالتهابات؛ لعدم ملائمة المواد الصناعية لفروة الرأس، بالإضافة إلى هيجان الجلد.

وأيضاً نجد أن مادة الفورمالديهايد تسبب مشكلات للجهاز التنفسي ومنها السعال، وزيادة معدل الخطورة للإصابة بالالتهابات التنفسية؛ بسبب تخريش المجاري التنفسية بتلك المادة.

خامساً: ضرر الفورمالديهايد

إن كريمات معالجة الشعر بالبرويتن، التي يتم استخدمها في الأماكن المختلفة، وصالونات تصفيف وتزيين الشعر، تحتوي على كمية كبيرة من الفورمالديهايد، وهذا ما يجعل العاملين تحت خطر استنشاق هذه الأبخرة المحتوية على تلك المادة، وحتى تلك المواد التي يزعم صانعوها بخلوها من مادة الفورمالديهايد نجد أنها تحتوي عليها، وربما أكثر من المسموح به.

فانتبهي سيدتي واسألِ أولاً الخبراء المختصين قبل خوض تجربة فرد الشعر بالبروتين، وذلك حسب المشكلة التي تعاني منها في الشعر."
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook