ما هي أفضل أسماء المكياج ؟

الكاتب: رامي -
ما هي أفضل أسماء المكياج ؟
محتويات المقال

أسماء المكياج :
أسماء مستحضرات المكياج المخصصة للوجه:
البرايمر :
الفاونديشن أو كريم الأساس :
الكونسيلر (مصحح العيوب) :
البودرة :
الهايلايتر والكونتور :
البلاشر :
البرونزر :
أسماء المكياجات المخصصة للعيون:
الكحل :
الآيشدو (ظلال العين) :
الأيلاينر :
الماسكار:
أقلام رسم الحواجب : 
مكياج الشفاة :
محدد الشفاة :
الروج (أحمر الشفاة) :
الملمع :

نقدم لكي في هذا المقال أسماء المكياج فالمكياج هو عدد من مستحضرات التجميل التي تعتمد المرأة عليها في زينتها، وتستخدمها لتزيد من جمالها وتبرزه، وللمكياج أوقاته الخاصة ووضعياته المتعددة والتي تختلف من مناسبة لأخرى، فلكل زيارة لها مكياج يتناسب معها، فحينما تتوجه السيدة لحضور حفل زفاف فإنها تعتمد على وضع مكياج يختلف عن الطريقة التي ستعتمد عليها حين توجهها لزيارة الأهل أو الأصدقاء، وتختلف أيضا عن طريقتها أثناء الذهاب للعمل أو النزهة وما غير ذلك، وتختلف مستحضرات المكياج من حيث أنواعها وإستخداماتها وكذلك أشكالها، فما يتناسب مع العينين يختلف عما يتناسب مع الشفاه يختلف عن الوجه وهكذا، وبمقالنا اليوم سوف نتعرف على أسماء المكياج، وسنتعرف على إستخداماتها.

أسماء المكياج :

تتنوع وتتعدد أسماء المكياج، فلكل إسم إستخداماته، وكذلك تتعدد أدوات المكياج بإعتبارها هي الوسيلة التي تساعد على تطبيق مستحضرات المكياج على الوجه، إذ أن لكل مستحضر منهم أداته الخاصة ويكون لها شكل وحجم معين، بما يتوافق مع حجم وشكل الجزء المراد وضع المكياج عليه بالوجه.

أسماء مستحضرات المكياج المخصصة للوجه:
البرايمر :

وهو عبارة عن كريم ذو قوام خفيف وسرعان ما تمتصه البشرة، ويساعد على ترطيب الوجه ويساعد هذا الكريم على غلق المسامات بالوجه مؤقتاً الأمر الذي يساعد على التقليل من إفراز الزيوت بالبشرة، الأمر الذي يضمن ثبات أطول للمكياج.

الفاونديشن أو كريم الأساس :

وهو أول المستحضرات التجميلية التي يتم وضعها على الوجه، إذ أنه يقوم بتشكيل طبقة مكياج أساسية فيخفي عيوب البشرة ويوحد لونها، ويُعتمد في إختيار الفاونديشن على أن يكون نفس درجة البشرة أو اغمق منها درجة، من أجل الحصول على إطلالة تبدو طبيعية.

الكونسيلر (مصحح العيوب) :

ويتم إستخدامه لإخفاء العيوب الموجودة بالبشرة مثل البقع الداكنة والحبوب والهالات السوداء، فهو من أساسيات مستحضرات التجميل التي لا يمكن الإستغناء عنها سواء مع المكياج النهاري الذي يكون هادئاً خفيفاً أو مع مكياج السهرة الثقيل، وتتعدد أنواعه بحيث يتلائم مع كافة أنواع البشرة.

البودرة :

وهي عبارة عن بودرة ذات قوام خفيف يتم تطبيقها فوق الكونسيلر وفوق الفاونديشن من أجل تثبيت المكياج وجعله يدوم وقت أطول، كما أن بودرة الوجه تقوم بإمتصاص زيوت البشرة فتمنح بشرة ناعمة مخملية غير لامعة.

الهايلايتر والكونتور :

ويعتبران من أحدث تقنيات المكياج، يساعدان على إبراز بعض الملامح بالوجه أو تغيير الملامح الغير مرغوب في إبرازها من خلال تخفيف شكلها كتنحيف الوجه الممتلئ أو إخفائها كتصغير الأنف الكبيرة أو تقصير الأنف الطويلة، ويكون الكونتور ذو لون داكن بينما الهايلايتر لونه فاتح.

البلاشر :

أو كما يُعرف بإسم أحمر الخدود، يمتاز البلاشر بألوانه المشرقة بحيث يمنح الخدود التألق والإشراق.

البرونزر :

وهو عبارة عن بودرة ذات لون بروني لامع ومنه اللامع والغير لامع، يستخدم لمنح البشرة طبيعة سمراء ولوك صيفي لافت.

أسماء المكياجات المخصصة للعيون:
الكحل :

من أهم مكياجات العيون، إذ أنه يتم إستخدامه لتحديد شكل العين، ويبرز من لونها، كما يستخدم لتغيير شكل العين فيستخدم لتوسيع العيون الصغيرة وتكبير العيون الصغيرة مثلا.

الآيشدو (ظلال العين) :

يمتاز الآيشدو بألوانه المتعددة التي تمنح العيون مظهر مميز، كما يستخدم لإبراز لون العيون.

الأيلاينر :

وهو أشبه كثيراً بالكحل الأسود، ولكنه ذو قوام سائل، وله لمعة تفي للعين بريقاً جذاباً، تتعدد أنواعه بحسب شكل العيون، فهناك الأيلاينر الفرنسي المخصص لذوي العيون الغصيرة، وهناك الأيلانير المجنح وعيون القط.

الماسكار:

وهي أخر أدوات مكياج العيون، وتعد الماسكارا هي الأداة السحرية للعيون، فهي تساعد على منح العيون رموشاً ذات طول وكثافة أكبر.

أقلام رسم الحواجب : 

وتستخدم في تحديد رسمة الحاجبين، ويتم ملأ فراغات شعر الحواجب بهما، وله العديد من درجات الألوان المختلفة بحيث تناسب جميع أنواع الشعر وتبدو الحواجب طبيعية.

مكياج الشفاة :
محدد الشفاة :

هو عبارة عن قلم يتم إستخدامه لرسم الشفه، ومع مراعاة أن تكون بنفس لون الشفاه بحيث تبدو الرسمة أكثر جاذبية وطبيعية، كما يمكن إستخدامهما في تكبير الشفاه.

الروج (أحمر الشفاة) :

هو اللون الذي يمنح للشفاه الإشراق البريق الملفت.

الملمع :

ويكون ذو قوام أخف من قوام الروج، وله لمعة ويوجد له أكثر من لون يتم تطبيقه فوق الروج بحيث تكون الشفاه أكثر جاذبية وبريقاً.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook