ما هو الجلسرين الطبي

الكاتب: رامي -
ما هو الجلسرين الطبي
محتويات المقال

ما هو الجلسرين الطبي
فوائد الجلسرين للشعر
فوائد الجلسرين للبشرة
فوائد الجلسرين السائل للتبييض
خطورة الجلسرين

تعرف على ما هو الجلسرين الطبي وفوائد ” زيت الـ جلسرين طبي ” للبشرة والشعر ، يُعد زيت الجلسرين الطبي Medical glycerin oil من المركبات العضوية شديدة الفاعلية في علاج مختلف مشكلات البشرة والشعر، والذي يتكون من جزيئات عناصر الأكسجين، الهيدروجين، الكربون كما أنه يتشكل من كحول البروبيلين أو بعض أنواع الزيوت النباتية.

وفي السطور التالية من موسوعة نعرض لكم أبرز فوائد Medical glycerin oil للبشرة والشعر من موقع موسوعة، فتابعونا.

ما هو الجلسرين الطبي

يتميز زيت الجلسرين الطبي بكونه عديم الرائحة واللون إلا أن له مذاق حلو مميز، كما أنه من المواد الطبية غير السامة الفعالة في علاج مشكلات البشرة وخاصة الدهنية والحساسة كما أنه مادة مناسبة للاستخدام للأطفال.

وهو من المواد اللطيفة على الجلد فلا يُسبب له أية أعراض جانبية كالحكة أو الاحمرار لذا يتم إضافته إلى بعض أنواع صابون الوجه، كما تستخدمه الشركات الطبية في العديد من المستحضرات التجميلية كونه آمن على البشرة والصحة.

فوائد الجلسرين للشعر

: العديد من الفوائد الصحية للشعر وأبرزها Medical glycerin oil  يُحقق استخدام


يساعد بفاعلية في ترطيب خصلات الشعر والاحتفاظ بمعدل رطوبتها لوقت طويل، لذا نجد أنه يتم استخدامه في صناعة الكثير من منتجات العناية بالشعر، نظراً لكونه يقبل الذوبان في الماء ويُمكن إضافته بسهوله إلى هذه المنتجات، كما أنه يُمكنه إضافته إلى أنواع الشامبو، البلسم، سيروم الشعر، وكثيراً ما تلجأ بعض السيدات إلى تطبيقه بشكل مباشر على الشعر ليكون ذو فاعلية أفضل وأكثر تأثيراً.
يسهم الجلسرين في تخليص الشعر من أية ألوان كيميائية موجودة به، وذلك لقدرته على اختراق بصيلات الشعر، ليتمكن من إزالتها بسهولة حتى وإن كانت من الصبغات الكيميائية.
فوائد الجلسرين للبشرة

لـ Medical glycerin oil الكثير من الفوائد للبشرة ومنها:

يساعد في ترطيب البشرة بعمق ومنحها اللمعان والنعومة خاصةً في فصل الشتاء.
ترطيب البشرة الجافة بشكل تام خاصة لدى السيدات المتقدمات بالعمر، حيثُ تفقد البشرة قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة مما يمنع بإصابتها بالمشكلات الجلدية الناجمة عن جفافها كالتشقق والخطوط الرفيعة.
يساعد في تقشير البشرة بفاعلية وخاصة البشرة الجساسة.
القضاء على حبوب السوداء والبثور السوداء المنتشرة بالوجه.
التخلص من التجاعيد بالوجه.
علاج تهيجات البشرة البسيطة ،الاحمرار، الكحة.
واقي فعال للبشرة من أشعة الشمس الضارة.
يحافظ على الطبقة الخارجية للبشرة.
يقي البشرة من الإصابة بالبكتيريا والفطريات والملوثات الخارجية الموجودة بالجو.
علاج فعال في التخلص من البقع الداكنة وتصبغات الجلد.
يساعد في علاج النمش وبقع الوجه.
فوائد الجلسرين السائل للتبييض

Medical glycerin oil من العلاجات الطبية الفعالة في تفتيح البشرة حيثُ يمكن تخليص البشرة من الأوساخ المتراكمة فوق المسام الجلدية والزيوت الزائدة الموجودة بهاـ لذا فعند استخدامه بانتظام ستلاحظين تفتح لون بشرتك وبياضها ونضارتها بصورة ملحوظة.

خطورة الجلسرين

قد يُسبب Medical glycerin oil عدداً من المضاعفات الصحية عند استخدامه بطريقة خاطئة أو بشكل بشكل مفرط، ومن أبرز هذه المضاعفات:

قد يؤدي Medical glycerin oil إلى ضعف الشكل بصورة ملحوظة وزيادة نسبة تساقطه نتيجة استخدامه بكميات كبيرة على الشعر بطريقة مباشرة.
قد يتسبب Medical glycerin oil في ظهور بعض ردود الأفعال التحسسية على الجلد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لذا عند شعورك بأية أعراض احمرار، حكة، طفح جلدي يجب عليك التوقف الفوري عن استخدامه واللجوء لاستشارة الطبيب المختص.
لا ينتصح الأطباء والمتخصصين باستخدام Medical glycerin oil بشكل مباشر على الشعر الذي سبق معالجته بمادة الكيرياتين، حيثُ أنه يُمكنه حرق هذه المادة وإذابتها مما يتسبب في تلف الشعر بشكل كبير، لذا يتسبب في ضعف وتساقط الشعر عند الاستمرار في استعماله.

لنكون بذلك عرضنا لكم أبرز فوائد زيت الجلسرين الطبي للبشرة والشعر، وللمزيد من المعلومات الطبية الموثوقة، تابعينا في كل ما هو جديد من موسوعة.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook