ما طريقة حرق دهون الوجه

الكاتب: رامي -
ما طريقة حرق دهون الوجه
محتويات المقال

طرق تساعد على التخلص من دهون الوجه :
وصفات طبيعية تساعد على التخلص من دهون الوجه :
وصفة الموز والعسل :
وصفة الفراولة والزبادي :
وصفة ماء الورد و الليمون :
4. وصفة النشا :
نصائح لحرق دهون الوجه يجب اتباعها :

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تراكم الدهون بكثرة فى الوجه، كما يفضل البعض منهن الوجه النحيف أكثر من الوجه الممتلئ، مما جعل البعض يلجأن لعمليات التجميل التي يتم إجرائها للحصول على وجه نحيف خالى من أي دهون متراكمة، ولكن أغلبهم لا يكونوا قادرون للقيام بهذا النوع من العمليات التجميلية المرهقة والباهظة الثمن، ولذلك يعتمدوا على بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي لا تؤذي البشرة ولا ترهقها، كما أن أسعارها تكون بسيطة وبمتناول أيديهم، على الرغم من أن بعض الفتيات يحبون الوجه السمين أكثر من النحيف، كما أنهم يفعلوا الكثير لكى يحصلوا عليه، ولكن يعد الوجه الذي يحتوي على الدهون يشكل مشكلة كبيرة بالنسبة للبعض الأخر، ولكن عند البدء بالبحث عن الطرق التي تساعد في الحصول على وجه نحيف خالي من الدهون يجب أن يتم وقتها إتباع حمية غذائية أولاً لكى تساعد في حرق دهون الجسم كله والوجه، لأنه فى الغالب ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن زيادة كبيرة في الوزن.

طرق تساعد على التخلص من دهون الوجه :

يوجد بعض من الطرق الطبيعية التي من الممكن أن يتم إتباعها للتخلص من دهون الوجه والحصول على وجه نحيف مشدود وجميل، ومن تلك الطرق المستخدمة :

أولاً : يجب أن يتم التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح، وذلك لأنها تعمل على إحتباس الماء والسوائل داخل الجسم بصورة كبيرة، وبالتالي يتسبب ذلك فى حدوث زيادة كبيرة في الوزن وخاصةً بمنطقة الوجه.
ثانياً : يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار بشكل يومي، وذلك لأنها تعد من الوجبات المهمة جداً للجسم، ولكن يفضل أن تحتوي وجبة الإفطار على أطعمة صحية وخفيفة لكى لا تعمل على زيادة الوزن، وتعتبر وجبة الإفطار من الوجبات المهمة لأنها تمنح الجسم الشعور بالشبع.
ثالثاً : يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كثير من الزيوت والدهون خاصة بوجبة العشاء، ويفضل تناول الأطعمة الصحية الخفيفة بدلاً عن تلك الأطعمة المليئه بالدهون والزيوت التى تضر الجسم وتعمل على تراكم الدهون به بصورة كبيرة.
رابعاً : يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، لأن التمارين الرياضية عند ممارستها بشكل يومي بإنتظام تعمل بدورها على حرق الكثير من السعرات الحرارية بالجسم، وبالتالي تساهم في حرق الدهون المتراكمة بالوجه والجسم بصورة كبيرة وسريعة.
وصفات طبيعية تساعد على التخلص من دهون الوجه :

تقوم العديد من الفتيات باللجوء إلى العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة فى الوجه، كما أن تلك الوصفات تساعد في تغذية البشرة  بشكل كبير وتعمل على تجديد خلايا الجلد ومن تلك الوصفات الطبيعية :

وصفة الموز والعسل :

في البداية يجب أن يتم هرس ثمرة واحدة من الموز، ثم يضاف إليها حوالى ست ملاعق من العسل الأبيض، ويتم بعد ذلك تقليبهم جيداً للحصول على مزيج متجانس، ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن الخمسة عشر دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع الواحد.

وصفة الفراولة والزبادي :

يجب القيام بهرس ثمرة من فاكهة الفراولة، ويتم خلطها مع معلقتين من الزبادي، و يتم خلطهم جيداً للحصول على مزيج متجانس، ويتم تطبيق هذا المزيج على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن الربع ساعة، حتى أن يجف الخليط تماماً على البشرة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على النتائج المرجوه ينصح بتطبيق هذا الخليط على الوجه مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل.

وصفة ماء الورد و الليمون :

يتم مزج معلقة من عصير الليمون مع فنجان واحد من ماء الورد ويتم بعد ذلك تقليبهم جيداً، ومن ثم يتم غمر قطعة نظيفة من القطن ويدهن الوجه بتلك القطنة مع القيام بعملية التدليك و تترك ماء الورد والليمون على الوجه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ومن ثم يتم تكرار هذه الطريقة مرة أخرى على الوجه، ويتم تكرارها لمدة ثلاث مرات مع تدليك الوجه برفق، ويكون من الأفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات فى الإسبوع الواحد للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

4. وصفة النشا :

فى تلك الوصفة يجب أن نقوم بدهن الوجه بكاملة بكمية كافية من زيت الزيتون، ثم بعدها يتم مزج ملعقتين صغيرتين من النشا مع كمية كافية من الماء لعجنهم وذلك للحصول على عجينة طرية من النشا، وبعد ذلك يتم تطبيق تلك العجينة على الوجه، وتترك تلك العجينة على الوجه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، وبعد مرور الوقت يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وبعد ذلك يتم تجفيف الوجه جيداً بلطف.

نصائح لحرق دهون الوجه يجب اتباعها :

توجد العديد من النصائح التى يجب على من تريد التخلص من دهون الوجه إتباعها للحصول على أفضل النتائج وأسرعها ومن تلك النصائح :

يجب اتباع نظام غذائي صحي، خالي من الدهون والزيوت الضارة، ومن الأطعمة التى يجب الإبتعاد عنها ( الشوكولاتة والوجبات السريعة التى تكون مشبعة بالدهون الضارة ).
يجب الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية والكحوليات.
الإكثار من تناول المياه، لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
الإبتعاد عن التدخين.
الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكريات والأملاح لأنها تعمل على زيادة الوزن وحبس المياة بالجسم.
الإبتعاد عن التوتر الشديد والقلق، لأن لهما علاقة وثيقة بتراكم الدهون، كما أثبتت العديد من الدراسات الحديثة.
يجب المحافظة على تنظيف الوجه جيداً بشكل مستمر، وذلك عن طريق إستخدام الغسول والمنظفات اليومية الخاصة بالبشرة.
إستخدام القناع الوجهى المناسب إسبوعياً، وذلك لتجديد خلايا البشرة وإعطائها النذارة والحيوية.
النوم لساعات كافية فى اليوم، لأن إضطرابات النوم تعمل على التأثير بشكل سلبى على الغدد الصماء بالجسم المسؤولة عن تخزين الدهون فى الجسم.
يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، لأن الكالسيوم يعمل على تقليل حبس الجسم للسوائل وبالتالى يعمل على تقليل ظهور دهون الوجه.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook