ما أهم المناطق السياحية في الأردن

الكاتب: نور الياس -
ما أهم المناطق السياحية في الأردن

ما أهم المناطق السياحية في الأردن.

 

 

إن أهم المناطق السياحية في الأردن هي التي يأتي إليها السياح من شتي بقاع الأرض في جميع أنحاء العالم العربي أو الأوروبي، لما لها من أماكن طبيعية باهرة، وسوف تتناول في سطور هذا المقال جميع المناطق السياحية في الأردن.

 

أهم المناطق السياحية في الأردن

إن السياحة في دولة الأردن تتميز بالتنوع الكبير حيث أنها لها تاريخ طويل، بالإضافة إلي أنها يمتزج فيها الأصالة القديمة مع الحداثة، بالإضافة إلي ذلك فإن دولة الأردن تضم مجموعة كبيرة ومبهرة من الشواطئ المميزة والساحرة، بحيث يستطيع زوار الأردن الإستمتاع بأوقات مسلية وممتعة في هذه الشواطئ، بالإضافة إلي ذلك يوجد العديد من المناطق السياحية الساحرة والخلابة والتي يأتي إليها جميع الزوار من جميع أنحاء العالم، ومثال على هذه المناطق:

المدرج الروماني:

 

هناك في الأردن ما يعرف باسم المدرج الروماني أو المسرح الروماني وهو يعتبر من أفضل المناطق السياحية الموجودة في الأردن، بالإضافة إلى أنه يعد من أكبر المسارح الموجودة في الأردن، بحيث يتسع هذا المسرح الروماني ليشمل أكثر من ستة آلاف شخص، بالإضافة إلي ذلك فهو يتكون من ٤٤ صف كامل وذلك حتي يتمكن كل الموجودين من سماع الصوت بشكل واضح ونقي.

قلعة عجلون:

تحمل هذه القلعة أيضاً اسم آخر وهو قلعة الربض، وهي قلعة صلاح الدين والذي قام ببنائها يسمي عز الدين أسامة وذلك الشخص يعتبر من أهم القادة في الجيوش الخاصة بصلاح الدين الأيوبي عندما ذهب لفتح بلاد الشام، بالإضافة إلي أن هذه القلعة تتميز بالمكان المرتفع بحيث يمكن لك أن تكتشف المتحف.

ويمكن أيضا ً أن تكتشف المتاحف الأخري والأنفاق الموجودة في هذا المكان، بالإضافة إلي ذلك يوجد هناك العديد من القلاع المتنوعة ومن أمثلتها قلعة الشوبك او قلعة الأزرق، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المحميات الطبيعية ومثال على هذه المحميات: ظانا أو الموجب أو دبين، لهذا فيمكنك زيارتها والتمتع بكل ما فيها من جمال.

 

مدينة جرش:

إن مدينة جرش تعتبر من أهم الأماكن السياحية الموجودة في الأردن، كما أنها تعتبر من أهم المدن الموجودة بالأعمدة وأيضاً والمدرجات، حيث أنها تم تشييدها على يد الرومان وما زالت آثارها شامخة، بالإضافة إلي أنها يقام فيها الكثير من المهرجانات الكبيرة حيث تعمل على جذب أعداد كبيرة من السائحين ومن جميع أنحاء الدول، حيث أنهم يأتون لزيارتها و تقضية إجازات ممتعة.

مدينة عمان:

إن مدينة عمان هي العاصمة الأردنية، بينما تعتبر مدينة عمان من أهم المناطق السياحية في الأردن، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية الكبيرة والمتميزة مثل المتاحف والآثار الأردنية القديمة وغير ذلك، بالإضافة إلي أنها تعتبر من المدن الحديثة حيث أنها تجمع بين التاريخ القديم مع الحداثة.

بالإضافة إلي أنها تتميز بطقس معتدل طوال العام لذلك يمكن زيارتها أي وقت في العام دون أي قلق، كما أنها تحتوي على الكثير من الأماكن الثقافية والتاريخية رائعة الجمال وتستطيع من خلالها التعرف على كل ما تريده في التاريخ، بالإضافة إلي ذلك فإنها يتواجد بها أماكن كثيرة السياحية مثل المتاحف الأثرية والأسواق الكبيرة.

وأيضاً مجموعة أخري من المولات والمطاعم ومجموعة من المقاهي والملاهي الكبيرة الممتعة، بالإضافة إلي أن مدينة عمان تحتل المركز الخامس على مستوى المدن العربية من حيث الزيارة كل عام، ويوجد بها أيضاً مجموعة من المتنزهات مثل الحدائق والمتنزهات الكبيرة من أجل الإستمتاع، ويوجد بها معبد هرقل عمان حيث أنه يعتبر من أهم المناطق هناك، وتحتوي أيضاً علي العديد من الآثار الكبيرة مثل آثار جبل القلعة ومجموعات أخري مختلفة من الآثار.

 

مدينة العقبة:

إن مدينة العقبة تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في الأردن، حيث أنها تمتلك أفضل وأكبر ميناء بحري في الأردن، بالإضافة إلى موقعها فهي تقع على البحر الأحمر، بالإضافة إلى تاريخها الطويل حيث يرجع تاريخها إلي أربعة آلاف عام قبل الميلاد، ويوجد أيضاً بالعقبة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الآثار والمتاحف المختلفة بالإضافة إلي أنها تتميز بالمنتجعات التي تنتشر علي الشواطئ.

كما أنها أيضاً يوجد بها مجموعات كبيرة من الرياضات والأنشطة المختلفة ومن هذه الرياضات ركوب الأمواج وغيرها، وتعتبر مدينة العقبة هي الواجهة الأولي لمحبين الغوص حيث يمكن رؤية الشعاب المرجانية التي توجد في مياهها، يوجد بمدينة العقبة أيضاً مناطق متعددة مثل متنزه العقبة المائي وهذا المتنزه يقع في جنوب مدينة العقبة، وتتميز أيضاً بالمساحات الكبيرة والواسعة للتنزه، ومجموعة كبيرة أيضاً من المساحات الواسعة الخاصة بالأطفال.

ويقام بها أيضاً عدد من الرحلات البحرية المختلفة، وبالإضافة إلي كل ذلك فإن بحر العقبة يعتبر من أفضل الأماكن الموجودة في مدينة العقبة، ويوجد به مجموعات كبيرة من الشواطئ الرملية، ويوجد أيضاً الحفاير وبيرينايس وهم يعتبروا من أهم الواجهات الموجودة في العقبة.

متحف الأردن:

يعتبر متحف الأردن من أهم المناطق السياحية الموجودة في الأردن، حيث أنه يقص تاريخ دولة الأردن بالكامل ويعمل على حكاية القصة من الماضي الى هذا الوقت الحاضر، بالإضافة إلي أنه يتكون المتحف من مجموعة من القاعات الداخلية ومجموعة من القاعات الخارجية.

جبل القلعة:

يعتبر جبل القلعة من المناطق المشهورة في عمان، كما أنه يسمى قلعة عمان، حيث أن هذا الجبل يعتبر من أعلي الجبال في الأردن،وأيضاً من أهم الآثار الخالدة الموجودة هناك.

قصر الحرانة:

يعتبر قصر الحرانة من الأماكن المشهورة في الأردن، بالإضافة إلي أنه مصنوع من القلاع الصحراوية والتي تتمثل في وجود عمارة إسلامية متميزة.

قلعة العقبة:

إن قلعة العقبة من أهم المناطق السياحية في الأردن والتي تم تشييدها في القرن الثاني عشر الميلادي، حيث كان يطلق عليها هيليوم، بالإضافة إلى ذلك فقد حصل عليها صلاح الدين الأيوبي في عام ١١٨٧م، وهي تعتبر من أهم الآثار في الأردن.

 

البتراء: 

إن مدينة البتراء هي التي يعرف إسمها بالمدينة الوردية، والتي يوجد في أسفلها الأنباط التي توجد في وسط الصخر، وهذا من قبل ألفي عام أو أكثر، وتعتبر مدينة البتراء واحدة من عجائب الدنيا الشهيرة ويأتي إليها السائحين من جميع أنحاء الدول.

كما أنها تعتبر مدينة كبيرة وكاملة توجد بين الصخور حيث أنها تقع بين البطون في الجبال، بينما يعمل السائحين على زيارتها من أجل الإستمتاع بكل ما فيها من جمال وروعة ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة.

بالإضافة إلي أنه يتميز هذا المكان بجمال طبيعي فريد من نوعه، وتحتوي البتراء علي حمامات ماعين والتي يأتي إليها السائحين من جميع أنحاء العالم، حيث أن المياه فيها تجمع بين الدفئ والملوحة وهي تنبثق من بين الصخور وتعمل علي معالجة الأمراض المختلفة، بالإضافة إلي أنها تحتوي علي مجموعة من المساكن داخل الصخور والتي يسكنها مجموعة من الأنباط وتقع بالتحديد في جنوب الأردن.

 

 

شارك المقالة:
168 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيف أنظف الدهون من المطبخ
السائل السلوي و سبل تنظيم كميته
استسقاء السائل السلوي
ندرة السائل الأمينوسي وأسبابه
كيف أنظف السيراميك
ما فوائد الكركديه للضغط المرتفع
نزوف الخلاص وأسبابها
كيف هو علاج نمو الشعر تحت الجلد بالأعشاب
كيف أنظف المطبخ بسرعة
فوائد الحلبة لمرض السكري
كيف أنظف بيتي بأسرع وقت
ما فوائد إكليل الجبل للذاكرة
ما هي أضرار القرفة والزنجبيل
أفضل طريقة لتنظيف الكنب
كيفية ترتيب الشنط
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook