ماكاو تسجل أول وفاة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

الكاتب: رهف -
ماكاو تسجل أول وفاة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة
"قال مسؤولون في ماكاو إنه تم تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا، الأحد، فيما يمثل أولى حالات الوفاة بالفيروس منذ بدء الجائحة عام 2020.

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء أن الحكومة قالت في بيان إن سيدتين (100 عام و94 عاماً) تعانيان من أمراض مزمنة ثبتت إصابتهما بفيروس (كورونا)، وتوفيتا بعد أيام من تلقي العلاج.

لقاح كورونا والأطفال.. أهم 8 أسئلة لمواجهة وباء فتك بالعالم

وأضاف البيان أن السيدة الكبرى سناً لم تحصل على اللقاح، في حين حصلت الصغرى على جرعتي اللقاح، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت أو ليونج يو، سكرتيرة الشؤون الاجتماعية والثقافية في ماكاو، إن حالتي الوفاة تعدان أولى الحالات التي يتم تسجيلها في ماكاو منذ أن ظهر فيروس كورونا في الصين قبل نحو عامين ونصف.

وتشهد ماكاو أسوأ تفش لفيروس كورونا، حيث سجلت الأحد 90 حالة إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة منذ بدء أحدث تفش إلى 784 حالة.

وأضافت ليونج أن ماكاو ستجرى 3 جولات من الاختبارات الشاملة خلال الأسبوع المقبل، حيث وصل 650 شخصاً من البر الرئيسي الصيني لتقديم الدعم.

وسجل بر الصين الرئيسي، الجمعة، 268 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 72 إصابة مصحوبة بأعراض و196 بلا أعراض.

وسجلت الصين في اليوم السابق 245 إصابة جديدة منها 37 إصابة مصحوبة بأعراض و208 بلا أعراض. ولم تسجل البلاد وفيات جديدة، الجمعة، لتظل الحصيلة عند 5226.

وسجل بر الصين الرئيسي حتى الآن 225747 إصابة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض. وأظهرت بيانات حكومية أن العاصمة بكين ومدينة شنغهاي لم تسجلا أي إصابات محلية جديدة مصحوبة بأعراض أو أي حالات بلا أعراض، دون تغير عن اليوم السابق.




 وتواصل الصين تطبيق استراتيجية صفر إصابات التي تقضي بفرض الحجر الصحي والعزل بمجرد ظهور بعض الإصابات. وسمحت هذه السياسة بالحد من عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19، لكنها وجهت ضربة قاسية للشركات، لا سيما منذ إغلاق العاصمة الاقتصادية شنغهاي في أبريل/ نيسان.

يأتي ذلك فيما أظهر إحصاء لوكالة رويترز أن أكثر من 544.91 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ستة ملايين و746636.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر/ كانون الأول 2019."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook