كيف تفسد فرد شعرك

الكاتب: رامي -
كيف تفسد فرد شعرك
محتويات المقال

كيف ازيل مفعول الفرد من الشعر :
إهمال قص الشعر
الإستخدام الدائم لمرطبات الشعر
أساليب فرد الشعر بالمواد الكيميائية
غسل الشعر يوميا
اختيار منتجات غير مناسبة للشعر
استخدام مستحضرات التجميل بكثرة
تصفيف الشعر أكثر من مرتين يوميا
انتزاع الشعيرات البيضاء
استخدام مكواة الشعر والسيشوار بكثرة

• الشعر الجميل الجذاب هو حلم كل امرأة حيث تبحث النساء عن الطرق المختلفة للعناية بالشعر. هذا ومع الانشطة اليومية والاخطاء الشائعة التي تمارسها المرأة في التعامل مع شعرها فان هذا قد يؤدي الي افساد الشعر كما تؤدي العادات السيئة الى افساد لمعان الشعر وصحته.

• هذا وتقوم عدد كبير من النساء بإضاعة الوقت واضاعة الأموال في استخدام مستحضرات الشعر. كما يقوم البعض الآخر من النساء بزيارة عيادات التجميل الخاصة بالشعر اعتقادا منهم ان هذا سوف يجد حل لمشاكل الشعر المختلفة  دون النظر الى المشكلة الأساسية وهى تلك الأخطاء في معاملة الشعر.

كيف ازيل مفعول الفرد من الشعر :

هناك عدد كبير من الاخطاء التي تؤدي في النهاية الى افساد صخة الشعر وافساد لمعانه كما تؤدي الى افساد فرد الشعر. ومن هذه الاخطاء ما يلي

إهمال قص الشعر

• من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها معظم النساء هي اهمال قص الشعر. هذا ويعتبر اهتمام المرأة بتغيير قصة شعرها بهدف ان يكون أطول من المعتاد ليس بالأمر المفيد حيث ان خبراء تجميل الشعر قد قاموا بالتوصل الى ان كلما طال الشعر كلما زاد التقصف به. هذا وفي حالة الرغبة في اطالة الشعر فيجب ان تقوم المرأة بقص جزء صغير من الشعر شهريا حتى يطول بشكل صحي.

الإستخدام الدائم لمرطبات الشعر

• كما ان من الاخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي استخدام مرطبات الشعر بشكل مستمر حيث ان الإستخدام الدائم لمركبات الشعر يؤدي الي التسبب في سقوط الشعر. كما يؤدي الإستخدام الدائم لمرطبات الشعر الى تراكم المواد الكيميائية الداخلة في تصنيع هذه المستحضرات على فروة الرأس مما يشكل خطر كبير على بشرة الرأس.

• هذا وليس من الضرورة التوقف نهائيا عن استخدام مرطبات الشعر ولكن يجب اختيار نوع خفيف وجيد من هذه المستحضرات لاستخدامه كما يجب استخدامه على فترات متباعدة حتى لا يشكل خطر على الشعر.

أساليب فرد الشعر بالمواد الكيميائية

• كما ان من الأخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي استخدام أساليب فرد الشعر بالطرق الكيميائية. هذا حيث يمثل التغيير المستمر من طبيعة الشعر من الشعر المفرود إلى الشعر المموج أو العكس خطر شديد على الشعر وخاصة في الأيام الحارة الرطبة ولذلك يجب الحرص على التقليل من تغيير طبيعة الشعر في هذه الأيام الحارة الرطبة.

غسل الشعر يوميا

• ومن الاخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي غسل الشعر يوميا حيث ان هوس بعض النساء بالنظافة يجعلهم يقومون بغسل الشعر بشكل يومي. ويعتبر غسل الشعر بشكل يومي هو سبب من الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى جفاف الشعر وتعرضه للتقصف الدائم ولذلك يجب القيام بغسل الشعر 3 مرات اسبوعيا كحد أقصى.

اختيار منتجات غير مناسبة للشعر

• كما أن من الأخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي اختيار المنتجات غير المناسبة للشعر. هذا حيث ان اختيار منتج من منتجات الشعر الغير مناسب لطبيعة الشعر قد يضر به ويؤدي الى اتلافه. فقد أشار خبراء تجميل الشعر ان استخدام مستحضر خاص بالشعر الجاف في حالة المعاناة من مشكلة الشعر الدهني يتسبب في ازدياد نسبة الدهون في الشعر لذلك يجب اختيار المنتج المناسب للشعر بصورة جيدة وبعناية.

استخدام مستحضرات التجميل بكثرة

• هذا ومن الأخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي استخدام مستحضرات التجميل بكثرة حيث ان الإفراط في استخدام مستحضرات تجميل الشعر لا يفيد في ظهور الشعر بمظهر أفضل بل سوف يصعب القيام بتصفيفه وسوف يفسد طلته.

• هذا كما ينصح خبراء العناية بالشعر أن تقوم المرأة بالتغيير من تصفيفة شعرها حيث ان الحرص على تغيير تصفيفة الشعر من فترة لأخرى سوف يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس كما ان التغيير من تصفيفة الشعر سوف يمنع من حدوث ثعلبة الشعر ورجوع الشعر الى الخلف.

تصفيف الشعر أكثر من مرتين يوميا

• كما أن من الأخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي تصفيف الشعر اكثر من مرتين يوميا حيث ان  تصفيف الشعر اليومي بكثرة لا يساعد في الحصول على شعر صحي. وقد اشار خبراء تجميل الشعر ان تصفيف الشعر اكثر من مرتين يوميا يساعد في تساقط الشعر ولذلك  يجب الحرص على تصفيف شعرك لمرتين في اليوم فقط.

انتزاع الشعيرات البيضاء

• هذا ومن الأخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي القيام بانتزاع الشعيرات البيضاء. وقد أشار خبراء العناية بالشعر ان الإعتقاد بأن انتزاع الشعيرات البيضاء ستعوض بأخرى غير بيضاء اعتقاد خاطئ وله أثر سيء على فروة الرأس ولذلك فقد نصح خبراء تجميل الشعر ان يتم استبدال انتزاع الشعيرات البيضاء عن طريق القيام بصبغ الشعيرات البيضاء.

استخدام مكواة الشعر والسيشوار بكثرة

• كما أن من الأخطاء الشائعة التي تؤدي الى افساد الشعر هي استخدام مكواة الشعر والسيشوار بكثرة. وقد ثبت ان القيام بكي الشعر بشكل مستمر يعد من اهم الاسباب التي تؤدي الى لتقصف الشعر وتساقطه. ولذلك يجب على المرأة القيام بتغذية الشعر بشكل جيد عن طريق استخدام الكريمات الواقية من الحرارة حتى يمكن تجنب تقصف الشعر وتساقطه.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook