كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر

الكاتب: رامي -
كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر
محتويات المقال

أسباب تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر
تكسر الاظافر
اسباب تكسر الاظافر
علاج تكسر الاظافر

تعرفى بالتفصيل كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر.. يتعرض الشعر في الكثير من الاحوال الى بعض العوامل التي تؤدي الى تلفه. هذا وقد تكون تلك العوامل المؤثرة على الشعر عوامل خارجية او تكون عوامل جسمانية مما تؤدي الى التأثير على حيوية الشعر وقوته كما تؤثر علي مظهر الشعر. هذا ويعاني عدد كبير من الناس من ظاهرة تقصف الشعر وضعف نمو الشعر وتقصفه التي تؤثر بشكل سلبي على الشخص وتتسبب في شعوره بالحرج والضيق بسبب ظهوره بمظهر غير جذاب او غير لائق.

أسباب تقصف الشعر

• هناك عدد كبير من الاسباب التي تؤدي الى تقصف الشعر ومن تلك الاسباب التي تؤدي الى ذلك تعرض الشخص الى اشعة الشمس المباشرة بشكل مستمر. كما ان من الاسباب الرئيسية في تقصف الشعر هو اتباع هذا الشخص لنظام غذائي غير صحي يخلو من العناصر التي تعمل على تغذية الشعر بشكل صحيح مما يؤدي الى تلف الشعر وتقصفه.

• ومن الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى تقصف الشعر القيام بتجفيف الشعر بعد الاستحمام باستخدام المنشفة كما ان من ضمن الاسباب التي تؤدي الى تقصف الشعر ربط الشعر بقوة من الامام مما يؤدي الى تقصف الشعر وتلفه وخاصة من جهة الامام. كما ان القيام باستخدام مملس للشعر باستمرار يؤدي الى تلف الشعر وزيادة تقصفه.

علاج تقصف الشعر

استقر خبراء التجميل على بعض الطرق التي تعمل على علاج تقصف وتلف الشعر وهي عن طريق استخدام بعض المكونات الطبيعية وهي مثل

• الزيوت الطبيعية وياتي عن طريق مزج بعض الزيوت مثل زيت الزيتون بالاضافة الى زيت الخروع ويتم تسخينها حتي تعطي درجة حرارة مناسبة ثم يتم تدليك فروة الرأس بتلك الزيوت كما يتم تدليك اطراف الشعر بها جيدا مما يعمل على زيادة التدفق في الدورة الدموية التي تصل الى الرأس ويعالج تقصف الشعر وتلفه الدائم بسبب تغذية بصيلات الشعر.

• العسل ويتم ذلك عن طريق خلط كمية من العسل تصل الى ستة ملاعق من العسل مع القليل من الماء ويتم مزجها سويا حتي تعطي خليط ناعم ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس كما يتم تدليك اطراف الشعر بهذا الخليط جيدا قبل ان يتم غسله غسلا جيدا بالماء مع ضرورة تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على افضل النتائج.

• الموز وهو يتميز بانه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم بالاضافة الى البروتين الذي يلزم لتغذية الشعر ومنع حدوث التقصف. هذا ويمكن الاستفادة من ذلك عن طريق هرس ثمرة من الموز ثم يتم توزيعها على الشعر وتدليك الشعر بها ثم يتم تركها على الشعر لمدة نصف ساعة قبل ان يتم غسلها جيدا بالماء

تكسر الاظافر

• وتعتبر تكسر الاظافر من المشاكل التي تواجهها النساء اكثر من الرجال والتي يحدث فيها بطء نمو الاظافر مع اصابتها بالهشاشة بالاضافة الى تكسرها الدائم وتقشرها وانقسامها. وتعتبر تكسر الاظافر من المشكلات التي تؤرق النساء كثيرا والتي ترجع اسبابها الى ضعف التغذية او اضطراب طبي او سوء عناية بالاظافر.

اسباب تكسر الاظافر

• هناك عدد من اسباب تكسر الاظافر وجود الاصابات الناتجة عن الانشطة التي تقوم بها ربات البيوت في المنزل مما يؤدي الى تكسر الاظافر. هذا ومن الاسباب التي تؤدي الى حدوث تكسر في الاظافر تكرار غسل اليدين او غسل الاطباق مما يؤدي الى تمدد الاظافر عند تعرضها للماء وانكماشها عند جفافها مما يؤدي الى ضعف الاظافر وتكسرها.

• تتعرض الاظافر لعدد من المواد الكيميائية التي تؤدي الى تكسر الاظافر ومنها المواد التي تستخدم في ازالة طلاء الاظافر او المنظفات او مطهرات اليد ومقويات الاظافر. كما ان من اسباب حدوث تكسر الاظافر عدد من الامراض مثل فقر الدم او اضطرابات الغدة الدرقية او مرض السكري او مرض ضعف الدورة الدموية الطرفية اثناء الحمل.

• هذا وتتسبب بعض الامراض الجلدية في تكسر الاظافر مثل مرض الصدفية او مرض الثعلبة او مرض الحزاز المسطح. كما ان من الممكن ان تتسبب الاسباب الوراثية في حدوث تكسر في الاظافر كما ان تقدم السن يؤدي الى تقليل رطوبة الاظافر مما يؤدي الى جفافها وتعرضها لان يتم كسرها بسهولة اكبر مما ذي قبل

علاج تكسر الاظافر

• أما عن علاج تكسر الاظافر فهو يبدا بتناول الغذاء المتوازن زالذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن كما يجب ان يحتوي على البروتينات. وعن العلاج الرئيسي الذي يستخدم في علاج تكسر الاظافر هو استخدام البيوتين وتظهر نتائجه بعد ستة اشهر من بدأ استخدام العلاج الا انه لا يمكن استخدامه في حالات الحمل.

• كما يجب ان يقوم المريض بتجنب التعرض المستمر للماء والمنظفات والمواد الكيميائية التي تتسبب في تكسر الاظافر. كما يجب ان يقوم المريض بالتوقف عن استخدام طلاء الاظافر ومزيل طلاء الاظافر كما يتم التوقف تماما عن استخدام مطهرات اليدين. هذا ويجب ان يقوم المريض بارتداء القفازات المصنوعة من المطاط من الخارج والمصنوعة من القطن من الداخل عند القيام بالاعمال المنزلية.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook