كيف انقص وزني في رمضان

الكاتب: رامي -
كيف انقص وزني في رمضان
"كيف انقص وزني في رمضان هو السؤال التي تتساءل عنه الكثير من السيدات في الآونة الخيرة ومع إقبال هذا الشهر الكريم، الذي يحتفي به المسلمون من حول العالم، إذ نتعرض جميعاً إلى نظام تغذيه مُختلف في هذا الشهر، فإننا نقوم بالإفطار مع إعلان قدوم صلاة المغرب، ثم ما يلبث المسلم إلا أن يذهب إلى المسجد لقضاء صلاة العشاء ومن ثم صلاة التراويح، لنعود إلى المنزل لتناول وجبة السحور، لذا تبحث  الكثير من السيدات في تلك الفترة عن النظام الغذائي الذي يساعدها في خفض وزنها ليُصبح مثالياً، تُقدم موسوعة من خلال هذا المقال النظام الغذائي الأمثل، تابعونا.

كيف انقص وزني في رمضان

يساعد رمضان في التخلص من الدهون التي تتكَون في الجسم والناتجة عن الأنظمة الغذائية الغير سليمة، إذ أن لتناول السعرات الحرارية القليلة دوراً هاماً في الحرق السريع خلال تلك المدة الزمنية البسيطة التي تُمثل ثلاثين يوماً على الأقصى، حيث يمكن للمرأة أن تفقد الكثير من وزنها أو أن تزيد بالمثل، فيما يتوقف هذا على طبيعة الأغذية التي تتناولها.

كيف انقص وزني 10 كيلو في رمضان
يُعد هذا النوع من النظمة الغذائية التي تساعد في التخلص من كميات كبية من الأوزان في وقت قياسي هي الأخطر على الإطلاق، والتي تُسمى بـ”الدايت الكيماوي”.
الجدير بالذكر أن من افضل  الشهور التي يمكنكِ أن تخسري وزن بها هي شهر رمضان، لذا نقدم لك خطوات سريعة تساعد في حرق الدهون على الفور.
احتسي القليل من الماء الدافئ أو التمر على الريق وقبل تناول أي من الأطعمة الجديدة التي تتوفر علي مائدة الإفطار.
انتظري ثلاث ثواني قبل تناول الطعام، ثم ابدئي بتناول الأطعمة الغنية بالماء؛ ومن بينها الخضراوات وخاصه السلطة، التي يتوفر بها كافه الفوائد التي تمنح الجسم الطاقة والبروتينات التي تلزمه.
تناولي عزيزتي القارئة اللحوم والخضروات، ولكن عليكِ أن تتجنبي تناول الخبز أو الحليب كامل الدسم الذي يُقدم على المادة بإضافة التمر.
ابتعدي تماماً عن تناول الكنافة أو القطائف أو المقبلات قبل أو بعد وجبة الإفطار، لإنها تُخزن في الجسم وتُهدر دون أي فائدة تُذكر، بل على النقيض تُسبب تراكم الدهون في الجسم.
بعد تناول الطعام لا يجب عليكِ عزيزتي القارئة أن تسترخي أو أن تنامين، بل عليكِ أن تقومي وتذهبي للمسجد، أو أن تمارسي نوع من أنواع الرياضة المُفضلة لديكِ، كالسباحة وجري.
يمكنك عزيزتي القارئة أن تتناولي في الفترة التي ما بين الإفطار والسحور وجبة خفيفة والتي هي عبارة عن تفاحة أو أي نوع من أنواع الفاكهة، بالإضافة إلى كوب من الزبادي أو الحليب، وذلك لكي لا تتعرضين إلى الأنيميا الحادة.
يُنصح عند تناولك وجبة السحور أن تلتزمي بأن تكون صغيرة جداً وخفيفة على معدتك، بأن تضم عدد من ثمرات الفاكهة بالإضافة إلى الالتزام بطبق السلطة الأساسي على المائدة، مع قطعة أو قطعتين من الجبن ووضعهم في ربع رغيف.
بعد وجبة السحور بربع ساعة عليكِ عزيزتي القارئة أن تحتسي كوب من عصير الفواكه الناضجة، مع كوب من الزبادي.
وكذا فقد ننصحك بألا تتوجهي إلى النوم مباشرة بعد تناول الطعام، لإن من شانه أن يُزيد من الوزن على الفور، وتكوَن الدهون في منطقة البطن والأرداف.

قدمنا لكِ عزيزتي القارئة من خلال هذا المقال الحل السريع والتغذية المناسبة التي يمكنكِ أن تتبعيها، فهي التي من شأنها أن تحد من ظهور الدهون في الجسم، بل وإنقاص الوزن خلال شهر رمضان المبارك."
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook