كيف اخسر 10كيلو في رمضان

الكاتب: رامي -
كيف اخسر 10كيلو في رمضان
"محتويات المقال

كيف اخسر 10كيلو في رمضان
أولاً: وجبات صغيرة مقسمة
ثانياً: ممارسة الرياضة
ثالثاً: الإصرار على الهدف
رابعاً: نوعية الطعام
خامساً: شرب العصائر والمياه

نقدم إليك عزيزي القارئ، مقالنا اليوم من موسوعة بعنوان كيف اخسر 10كيلو في رمضان ، فالكثير منالأشخاص ينتظرون هذا الشهر، من أجل التقليل من تناول الأطعمة، والمشروبات، ويعتبروه فرصة جيدة؛ لإنقاص وزنهم، وذلك عند إتباع نظام غذائي مناسب لهم، خاصةً أن تناول الطعام يكون خلال ساعات محددة، ومن بعدها يبدأ الصيام.

إليكم وصفة اليوم لتجعلك عزيزي القارئ تخسر 10 كيلو من وزنك خلال شهر رمضان.

كيف اخسر 10كيلو في رمضان

إن شهر رمضن يعد فرصة جيدة لخسارة العديد من الكيلو جرامات الزائدة، ويمكنك عزيزي القارئ أن تتبع الخطوات الأتية لإنقاص وزنك وهي

أولاً: وجبات صغيرة مقسمة

من المهم أن تتناول وجبات صغيرة مقسمة على مواعيد متفرقة على مدار اليوم، وهذه تعد من الطرق السريعة لكي يتم إنقاص وزنك، فعند الإفطار يكون الجسم جائع، ويحتاج إلى الغذاء، فقم بإعطائه وجبات صغيرة، حتى تراعي مستوى السكر داخل الجسم، ولا تجعل الجسم يجمع الطعام كله مرة واحدة، وتخزينه في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول وجبة واحدة كبيرة يعمل على تقليل مستوى التمثيل الغذائي، لذا من الأنسب أن تتناول وجبات مصغرة على مدار الساعات المسموح فيها بالطعام.

ثانياً: ممارسة الرياضة
عليك معرفة أن الرياضة من الأشياء المهمة جداً في شهر رمضان، لأن عند الإفطار  وبمجرد امتداد الجسم بالغذاء، فإنه يصاب بحالة من الخمول، والكسل، فعليك أن تمارس الرياضة، لكي تستطيع التخلص من الدهون وحرقها، ومن الممكن السير على الأقدام إذا كنت ستذهب إلى أماكن قريبة، أو استخدام السلم، وترك الأسانسير، ولا تنسى صلاة التراويح فبجانب فضلها ،وثوابها عند الله، هي أيضا تساعدك في التخلص من السعرات الحرارية فمع كل ركعة تتخلص من من خمسة عشر سعرة.
ثالثاً: الإصرار على الهدف
لابد أن تقوم بتجهيز عقلك لهذه الخطوة الهامة، وأن يكون لديك هدف أسبوعي محدد، كمثال أن يكون لديك هدف أن يتخلص وزنك من اثنين إلى ثلاث كيلو جرام في الأسبوع الواحد،  وعليك العلم أن الكيلو جرام يعادل فقد 7 ألاف سعرة حرارية.
رابعاً: نوعية الطعام
عليك التركيز أكثر على نوع الطعام الذي تأكله، وليس الكمية، فمن الممكن أن تأكل قطعة صغيرة من نوع ما، وهي  في حقيقة الأمر تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، ولا تجعلك تشعر بالشبع، لذا اهتم أكثر بـ
تناول البروتينات خلال النظام الغذائي الذي تتبعه في رمضان، فهذه المواد الغنية بالبروتين بها سعرات حرارية قليلة، ورغم ذلك لا تشعر بالجوع.
أما تلك الأطعمة التي بها سكريات، فهي تشعرك بالجوع أكثر، وتجعل مستوى السكر في الدم في تقلب طوال الوقت، فلابد من التقليل منها قدر المستطاع، ويُفضل الامتناع عنها.
ولا أنسى أن أذكرك بتناول الطازج من الخضراوات والفواكه، والتي ليس بها مواد حافظة.
خامساً: شرب العصائر والمياه

عليك الإكثار من شرب المياه، والعصائر الطبيعية الطازجة، وتجنب تلك المليئة بالمواد الحافظة، وتجنب شرب المياه الغازية.

إن رجيم رمضان يختص بوجبتين الفطار، والسحور، وبالتالي من الممكن الالتزام بالنظام الغذائي، وتنفيذه خلال شهر رمضان على أكمل وجه، ولا يعني ذلك الحرمان من الحلويات طوال الشهر، بل يمكنك أخذ قطعتين من القطايف، أو قطعتين من الكنافة عند الإفطار، أو السحور، أو ما بينهم.

كما يمكنك عزيزي القارئ القيام بنوع تخسيس أخر، مثل التخسيس عن طريق التمر، أو اللبن."
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook