كيف ابدا مشروع صغير براس مال صغير

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف ابدا مشروع صغير براس مال صغير

كيف ابدا مشروع صغير براس مال صغير.

 

لكي يتم الرد في البداية على سؤال البعض منا والذي يتركز في كيف ابدا مشروع صغير براس مال صغير يجب عليك عزيزي القارئ أن تمتاز بالدقة وسرعة البديهة والإصرار على الفوز.

وايضًا الحصول على مشروعك الخاص، وان يكون لديك القدرة على البحث وتطوير النفس والعمل حتى تتمكن من النجاح الباهر.

ويجب الحرص على عمل دراسة جدوى وافية للمشروع، وتحديد مصدر رأس المال في حالة الحاجة إليه، وكافة المتطلبات التي يحتاجها، ومدى ربحه أو خسارته وكيفية تسويقه وأين ومدى حاجة السوق اليه.

:1: وسيطًا للشراء من على الإنترنت ::

هذا المشروع يناسب الكثيرين الذين يملكون القليل من الخبرة في عالم المال، حيث يجهل البعض في بلادنا ثقافة البنوك أو كيفية الشراء عبر الإنترنت، وهنا يأتي دورك.

حيث يمكنك الاشتراك في العديد من المواقع الإلكترونية التي تعرض المنتجات على التطبيقات، لكي تساعد الناس في الحصول على منتجاتهم بأقل الاسعار، بجانب أن تربح ايضًا عمولتك من هذه العملية.

كما أن هذه المواقع تتميز بإعطائه عمولة مناسبة على كل عملية شراء يمكن بيعها عبر موقعها، حيث كل ما عليك فعله هو تعلم التعامل مع Credit card أو البطاقات البنكية لإتمام عملية الشراء.

هذا بجانب التعرف على كيفية التعامل مع هذه المواقع والاستفادة منها.

:2: صناعة التطبيقات والبرامج ::

هو أحد المشاريع المميزة والتي قد غزت العالم في السنوات الأخيرة وأثبتت نجاحها مع كل من تعامل معها بدقة وتمكن من تقديمها بجودة عالية، وعلى رأس الأسماء الذين قد نجحوا في هذا المجال السيد حسين البطاح من دولة الكويت.

حيث يعمل هذا الشخص الناجي مطور ومصمم تطبيقات iOS و Android، وقد تمكن خلال 3 أعوام فقط من ربح أكثر من ربع مليون دولار داخل بلادنا العربية فقط، عبر هذا العمل.

ولذا نصح من يرغب في خوض هذا المجال بالحرص على التميز وتقديم كل ما هو مميز وبجودة عالية، كما أكد على عدم أهمية نشر الكثير والكثير من التطبيقات لأنها بدون جدوى.

ومن المهم التركيز على عدد قليل منهم ولكن يكون هناك استفادة حقيقية منهم هو طريق النجاح، والمدهش أنه اكد أن أغلب ثروته قد حققها من خلال تطبيقين فقط لا غير.

 

 مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا

 

هناك الكثير من من المشاريع التي تدخل ضمن قائمة مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر ، حيث تتميز بعدم حاجتها إلى رأس مال كبير بجانب امكانية نجاحها في مصر.

:1: صيانة المنازل ::

يدخل صيانة المنازل ضمن قائمة مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر ، نظرا لكونها سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى راس مال وفير، ولذا لكي تعرف كيف ابدا مشروع صغير براس مال صغير وتحديدا مشروع صيانة المنازل.

كل ما عليك فعله هو تحديد الخدمات التي يمكن تقديمها، حيث أن كل منزل يحتاج إلى الكثير من خدمات الصيانة بشكل دائم، والتي تكون في شكل تصليحات أو تطويرات وتجديد في المطبخ أو دورات المياه.

أو تصليح الأجهزة الكهربائية مثل التكييف أو الإنارة أو الآلات المستخدمة، أو الدهانات، ثم يجب عليك عرض خدمات عبر الفيس والصفحات المتخصصة لذا.

كما يمكنك عمل تطبيق والتسويق له أو الاشتراك في بعض هذه التطبيقات والحصول على عملاء مميزين بما يتناسب مع إمكانياتك، ولكن احرص على حصولك على الأدوات اللازمة بحيث تكون متوفرة لديك عند الحاجة.

:2: مشروع استيراد من الصين ::

فكرة الاستيراد من الصين ليست فكرة حديثة العهد، حيث سبقك إليها الكثيرين وربحوا من ورائها الكثير من الأموال ايضًا، حيث أنها من المشاريع التجارية المربحة، لكن احذر عزيزي القارئ فهذا المشروع ليس سهلا.

حيث يجب عليك أن تبحث جيدا داخل سوق بلادك عن ما تحتاج إليه من الصين أو ما تفتقر إليه ويمكن تسويقها بها عبر عمل دراسة جدوى جيدة ملمة بجميع بيانات هذا المنتج.

ثم سؤال أصحاب الخبرة والبحث عبر الإنترنت عن هذا المشروع وكيفية البدء به، وكيفية التواصل مع هذه الشركات، وسوف تجد الكثير والكثير من المعلومة التي سوف تفيدك للبدء في مشروع العمر.

 

 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء 

 

في الفترة الأخيرة أصبح من الصعب الحصول على فرصة عمل جيدة، لذا اتجهت بعض النساء إلى البحث عن فرصة عمل تناسب ظروفهم المختلفة وإمكانياتهم، كما يستطيعون الحصول على دخل جيد من خلالها.

ولذا سوف أقدم لكم اليوم أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء ايضًا من خلال رحلة البحث عن كيف ابدا مشروع صغير براس مال صغير .

:1: تنظيم الأحداث ::

تمتلك النساء بشكل عام ذوق مميز ورفيع يمكن الكثيرات منهن العمل في هذا المجال، حيث لا تخلوا أيام العام من المناسبات سواء على المستوى الشخصي أو العائلي أو في محيط الأصدقاء.

بجانب المستوى العملي، ويمكن للكثيرات مما يعشقن فكرة التنظيم والترتيب ولديهن حس تناسق الألوان وايضًا الالتزام والدقة البدء في البحث عن فرص جيدة أو خلقهن بأنفسهن.حيث يمكن العمل في تنظيم الأفراح أو المناسبات أو تنظيم فعاليات المؤتمرات والاجتماعات المختلفة، كما أنصح في هذا المجال بأن يتم ترتيب الأجندات الخاصة بها قبل موسمها للحصول على المزيد من الأفكار وعدم تكرار نفس الفكرة.

وذلك لأن التجديد أحد أسرار النجاح ايضًا، وعمل مخطط لكل تفاصيل الحدث وكيفية التعامل معه بشكل مناسب ووضع الخطط البديلة في حالة حدوث مفاجأة غير متوقعة.

:2: أفكار مشاريع  ::

يمكن الآن وبكل سهولة الحصول على المزيد من الأفكار التي سوف تناسب النساء من مختلف الاعمار ومنها:

  • مشروع خدمات الترجمة: كل ما يحتاج إليه هو الحصول على لغة أجنبية، والبحث عن أشخاص يرغبون في الحصول على خدمتك عبر مكاتب الترجمة أو الإنترنت.
  • خدمات التصميم والطباعة: هناك الكثير من المواقع التي يمكن الربح منها بالدولار عبر الدخول عليها وتصميم أحد الموديلات الجديدة والتي تتميز بفكرة جديدة تجذب إليها الجماهير.
  • كتابة المحتوى: يمكن لمن لديهم المعلومات أو الصبر على تجميعها وعرضها بشكل مميز واحترافي الدخول في هذا المجال والعمل في كتابة المحتوى.
  • تربية الحيوانات والطيور: يناسب هذا المجال الكثير من النساء، حيث يقمن بتربية الحيوانات المنزلية أو الطيور بالمنزل أو على الأسطح أو في بعض الغرف التي يتم تخصيصها لهذا المشروع لبيعها والربح من خلالها.
  • المنتجات المنزلية: يمكن لمن لديها مهارات في الطبخ التعاقد مع بعض المحلات وتنفيذ بعض الأفكار التي تجيدها مثل صناعة المربات والمخللات أو الفطائر أو البسكوت أو الأطباق المختلفة والاستفادة من هذه الموهبة.
  • صناعة التحف والإكسسوار: يمكن بسهولة التعرف على الكثير من الأفكار المميزة لمن تعشق هذا المجال، حيث يمكن تعلمه والبدء في تصنيع طلبيات للمحلات وبيعها والاستفادة من الوقت الضائع هباءا.

 

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

إلى شجا لا عج في القلب مضطرم ابن دراج القسطلي
أهنيكما ما يهنئ الدين منكما ابن دراج القسطلي
هربنا إليكم فآويتمونا ابن دراج القسطلي
ثم أقدمتهن شعث النواصي ابن دراج القسطلي
قد خطبنا وقد أجاز الولي ابن دراج القسطلي
السيف أبهى للعلا ابن دراج القسطلي
يا صفوة الأجفان من عبراتها ابن دراج القسطلي
وفي غيابات أطباق الخطوب شج ابن دراج القسطلي
هلال بنور السعد والحق مقمر ابن دراج القسطلي
وفي سر من را من محلي مقاصر ابن دراج القسطلي
ما كفر نعماك من شأني فيثنيني ابن دراج القسطلي
لولا التحرج لم يحجب محياك ابن دراج القسطلي
أصخ نحوي لدعوة مستقيل ابن دراج القسطلي
ومحق الشهر كمال البدر ابن دراج القسطلي
إذا شذت عن العرب المعاني فليس إلى تعرفها سبيل ابن دراج القسطلي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook