كيفية علاج مسامات الوجه مجرب

الكاتب: رامي -
كيفية علاج مسامات الوجه مجرب
"محتويات المقال

علاج مسامات الوجه
كريم لعلاج المسام الواسعة
علاج مسامات الوجه الواسعة بالليزر
أسعار ليزر الوجه الفراكشينال ليزر
علاج مسامات الوجه بالاعشاب
زيت القرنفل لعلاج مسامات الوجه
زيت الشاري لعلاج المسام المفتوحة
زيت القرفة وفعاليته في إزالة الرؤوس السوداء
الطمي وعلاج مسامات الوجه
تصغير مسامات الوجه تجربتي

ما هو علاج مسامات الوجه المفتوحة التي تتسبب في الشعور بالحرج للبنات والمرأة بوجه عام وفي مُختلف الأعمار ؟”، هذا ما نطرحه في مقالنا بالتفصيل عبر موسوعة ، ولاسيما إن الأسباب الكامنة وراء ظهور المسامات المفتوحة على الأنف وبشكلٍ متناثر على كافة أنحاء الوجه ترجع إلى كونها من العوامل الوراثية كما يُشير الأطباء إلى ذلك، فضلاً عن بعض الأسباب المؤدية إلى ظهور المسامات؛ حيث إن التعب المستمر والمعاناة من الإجهاد هي التي تسهم في إبراز مسامات الوجه، وكذا بالنسبة لانخفاض معدلات الكولاجين في الجسم وعلى البشرة، من شأنه أن يجعل البشرة خالية من المرونة والإطلالة الساحرة.

تُعتبر مسامات الوجه البارزة من أبرز المشكلات التي تعاني منها الفتيات في مرحلة المراهقة، إلى جانب المرأة فور بلوغها منتصف العمر، ولاسيما المرحلة التي تلي فترة انقطاع الطمث، فضلاً عن الرجال في مرحلة التعرُّض للشمس والعرق.

فماذا عن أبرز العلاجات المعروفة بالتخلص من المسامات الوجه بالأعشاب، وذلك من خلال عرض طريقة تصغير مسامات الوجه تجربتي وتجارب عدد من الفتيات اللاتي عانين من مسامات الوجه، نتناول كل تلك العلاجات بالليزر والأعشاب والكريمات للحد من مسامات الوجه من خلال مقالنا، فتابعونا.

علاج مسامات الوجه

تظهر المشكلات في الوجه والبشرة الدهنية، من خلال الكريمات والماسكات الطبيعية والأعشاب، فضلاً عن الوصفات والعلاجات المستحدثة التي جعلت من الليزر سيد الموقف الأول في القضاء على كافة مشكلات الجلد من كلف وتصبغات ومسام واسعة، فماذا عن علاج مسامات الوجه ، هذا ما نوضحه من خلال السطور الآتية:

مقشر البشرة: تُعتبر مقشرات البشرة من أشهر الطرق التي تسهم في منحكِ عزيزتي القارئة البشرة المثالية ولاسيما فهي تُخلص من الجلد الميت والبثور، وكذا بالنسبة للمسام الواسعة.
ماسكات عشبية طبيعية: توجد مجموعة من الأعشاب الطبية التي أصبحت المؤثر الأساسي في الحصول على بشرة نضرة وجميلة خالية من العيوب، تتمتع بالنضارة؛ ولاسيما فإن هناك مجموعة من الوصفات حيث؛ الليمون الذي يعمل على إزالة بقع الوجه.

تجنب البخار الصادر عن أجهزة التجفيف: يُعد البخار المنبعث من المكواة أو السشوار لهو من أبرز المواد التي تتسبب في فتح مسام البشرة، إذ أن الهواء الساخن يعمل على توسيع المسام.
بيكربونات الصوديوم لإزالة الرؤوس السوداء: يساعد خليط بيكربونات الصوديوم وتركه على الوجه لمدة 5 دقائق وخاصة منطقة الأنف ذات المسامات الواسعة تسهم في الحصول على بشرة خاليةمن المسامات المفتوحة.

الثلج في التخلُص من مسامات الوجه الواسعة: تُعتبر قوالب الثلج من أفضل الحلول التي تتسبب في غلق مسام الوجه، لقدرة الماء البارد على العناية بالبشرة ومنع الخطوط الرفيعة من الظهور، فضلاً عن قدرتها على الحفاظ على النضارة والجمال والترهلات.
الابتعاد عن غسل الوجه بأنواع من الصابون ذات المواد الكيميائية العالية التأثير: يُعتبر استخدام الصابون ذو المواد الكيميائية ضر على البشرة ويتسبب في جفافها، لذا تعمل على إفراز كميات كبيرة من الزيوت لمقاومة هذه الزيوت.
ماء الورد في غلق مسام البشرة الدهنية: يُعتبر المداومة على وضع ماء الورد يوميًا صباحًا ومساءً من أبرز العلاجات المناسبة للحصول على بشرة جذابة وجميلة خالية من المسامات الواسعة، فضلاً عن منح البشرة القدرة على مقاومة ظهور التجاعيد، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
كريم لعلاج المسام الواسعة

توجد قائمة بأسماء كريمات لعلاج المسام الواسعة التي تساعد البشرة على التخلُص من الشكل الذي لا يرغب فيه البعض، فضلاً عن تضييق المسام ، نظرًا لكونها امن العوامل المساعدة في ظهور حب الشباب، نتيجة لاجتذابها الأتربة والغبار، فماذا عن أبرز العلاجات التي تدخل في علاج المسامات الواسعة للوجه هذا ما نُشير إليه فيما يلي:

يُشير أطباء الجلدية إلى كريم La Roche-Posay في قدرته على تضييق المسام الواسعة.
كما توصي صالونات التجميل باستخدام عدد من الماسكات والكريمات الطبية منها؛كريمBioderma .
يوضح أطباء الجلدية أن استخدام كريم ole يساعد في تضييق المسامات الواسعة في الوجه وعلىالأنف.
فيما ترى معظم خبيرات التجميل أن كريم Neutrogena Oil-Free Moisturizer قادر على الحد من المسامات الواسعة؛ إلى جانب استخدام كريم Boscia exfoliating Peel Gel له تأثير كبير في التخلُص من مسامات الوجه الواسعة، إلى جانب كريم Vichy Normaderm Total Mat حيث يتخلصمن مسامات الوجه ويُعد أفضل علاج لمسام الوجه الذي يظهر في البشرة الدهنية.
يوّجه أطباء الجلدية والتجميل إلى استخدام كريم في علاج مسامات الوجه ومنها؛ BIODERMA Sébium Pore Refiner.
علاج مسامات الوجه الواسعة بالليزر

توجد عدد من العلاجات التي تسهم في منح البشر ة العناية الفائقة، فضلاً عن قدرتها على التخلُص من مسامات الوجه الواسعة بالليزر، فماذا عن أشهر العلاجات بالليزر التي تسهم في التخلُص من المسامات الواسعة هذا ما نطرحه عبر السطور الآتية:

وجد الأطباء قدرة هائلة لليزر للتخلُص من مسامات الوجه الواسعة؛ حيث تُستخدم تقنية الفراكشينال ليزر؛ التي تعمل بتقنية Clear Fit؛ حيث تساعد البشرة لأن تبدو أكثر نضارة وجمالاً، فضلاً عن دوره في التخلُص من المسام الواسعة، إلى جانب المسامات الواسعة، إذ يُمرر الليزر الأحمر على الوجه بجهز بعيدًا عن البشرة ليُعيد النضارة والجمال إليها.
مما يسمح بالكولاجين والعناصر الصحية الموجودة في البشرة بأن تتجدد وتتشكل بما يمنح البشرة والوجه النضارة الفائقة.
تمنح تقنية الليزر الوجه مجموعة من المميزات من أبرزها تتخلص من البقايا والجلد الميت والخلايا الخاملة، فضلاً عن أنها تعمل كمقشر للبشرة ومنطقة الأنف.
أسعار ليزر الوجه الفراكشينال ليزر

فيما تطرح العديد من السيدات والفتيات تساؤلاتٍ حول أسعار الليزر المقشر للوجه، والمُخلص من المسامات الواسعة والخلايا الميتة والجلد ذات البقع والكلف والتصبُغات؛ هذا ما نُجيب عنه فيما يلي:

تُجرى عمليات الليزر التي تساهم في التخُلص من المسامات في الدول العربية  ومنها السعودية؛ بأسعار تتراوح ما بين 200 إلى 300 دولارًا أمريكيًا.
بينما تتوار تلك العمليات في الدول الأوروبية بأسعار تتراوح ما بين 900 إلى 1400 دولارًا أمريكيًا.
علاج مسامات الوجه بالاعشاب

يُمكنك عزيزي يدخل الطب البديل في كافة أمور الحياة من أيسها وحتى الأشد خطورة، فيما توجد عدد من العلاجات التي تدخل في الحد من مسامات الوجه المفتوحة والواسعة التي تتسع قرعتها على البشرة الدهنية تحديدًا، فهيا بنا نتعرّف على الأعشاب الأكثر قدرة على التخلُص من المسام الواسعة عبر السطور الآتية:

زيت القرنفل لعلاج مسامات الوجه
توجد بعض الزيوت العُشبية المُستخلصة من الأشجار وخيرات الطبيعة التي تسهم في الحصول على بشرة نضرة وجديدة يافعة ونضرة ذات مقومات الجمال العالية، ومن أبرز تلك الزيوت الطبيعية؛ زيت القرنفل لما له من مقومات طبيعية قادرة على إزالة بقايا الجلد الميت وسد المسام المفتوحة.
زيت الشاري لعلاج المسام المفتوحة
فيما يُمكن لزيت شجرة الشاي أن تقوم بفعالية في التخلُص من المسام الواسعة ولكن يوصي خبراء التجميل بالاستمرار عليه لفتراتٍ طوال، فإن جلّ التأثير يظهر في حالة إذا ما استمر الإنسان في المداومة على الوصفات الطبيعية التي تمنحه النضارة الطبيعية من دون اللجوء إلى الليزر أو التقشير وإجهاد البشرة.
زيت القرفة وفعاليته في إزالة الرؤوس السوداء
يُعتبر زيت القرفة من أشهر الزيوت العُشبية التي تسهم في الحصول على بشرة خالية من المسامات الواسعة، فيما يُمكن استخدامه في حالتي إما بشكل مباشر على الوجه، أو بشكل غير مباشر بوضعه في قوالب الثلج ومن ثم التدليك به على البشرة الطبيعية.
الطمي وعلاج مسامات الوجه
يُعتبر الطمي الطبيعي من أشهر الوصفات الطبية التي تعتني بالوجه الدهني على وجه الخصوص ومن ثم تمنحه الإطلاله الفريدة واللمعان والحيوية التي تطمح إليها كل فتاة.
إذ أن تطبيق الطمي المغربي على الوجه بشكل أسبوعي له جلّ الأثر في التخلُص من البثور وإزالة الرؤوس السوداء، فضلاً عن قدرة المرأة على علاج مسامات الوجه الواسعة؛ حيث تساعد على تجميع الأتربة في الوجه وانسداد المسام وبالتالي تكوين البثور، لذا فوجب على كل فتاة الانتباه إلى ضرورة غلق المسامات.
كما يعمل الطمي أو الطين على علاج عدد من المشكلات البشرة التي من بينها؛ السوداء والتجاعيد والخطوط الرفيعة، فضلاً عن التخلُص من المسام الواسعة على الأنف، وفي الوجه.
يُعد الطين الطبيعي مُضافًا إليه زيت الجوجوبا الطبيعي من أفضل الوصفات الطبية التي تمنح البشرة العناية الفائقة إلى جانب الحصول على بشرة خالية من المسام المفتوحة، لاسيما هي التي تُطبق مرة يوميًا للتخلُص من الكلف والبقع كما يسهم في غلق المسام الواسعة.
تصغير مسامات الوجه تجربتي

إن الاهتمام بالعناية بالبشرة وغسلها بغسول الوجه ذو العناية الفائقة لهو من أهم وأبرز آليات حماية الوجه من المسامات المفتوحة في الوجه، فضلاً عن دورها في منح الوجه الترطيب، فيما طرحت عدد من الفتيات والنساء تجاربهن حول كيفية تصغير مسامات الوجه تجربتي وهذا ما نستعرضه فيما يلي:

اعتمدت سيدة على الشوفان في خلطة وتطبيقه على الوجه ومن ثم غسله بالماء البارد، وكان له أثار كبيرة على الوجه.
بينما ورد عن فتاة استخدامها الباباويا لما له من قدرة على التخلُص من المسام الواسعة، وترك البابايا على الوجه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق.
فيما رأت سيدة أن السبب وراء معاناتها مع المسام الواسعة هو عدم الاهتمام باحتساء كميات كبيرة من الماء.
وكذا فنجد أن العديد من الفتيات عملت على تطبيق وصفة الزبادي والعسل على الوجه بأكمله، فضلاً عن الاهتمام بعدم التعرُّض للشمس والترطيب المستمر باستخدام ماء الورد الطبيعي على الوجه يوميًا، إلى جانب الابتعاد عن وضع المكياج بكمياتٍ كبيرة على البشرة والحد من التعرُّض للبخار بشكلٍ مباشر.
فيما ينصح خبراء التجميل بإضافة عسل النحل إلى خلطة الليمون، من خلال خلط ملعقة من العسل مع ليمونة، لاسيما ترك هذا الخليط على الوجه كافة، وتركه لمة 5 دقائق لا اكثر لكي لا يُلهبالجلد، نظرًا لإنه  من الأحماض؛ وكذا فنجد عدد من الوصفات الطبية التي من أشهرها وضع الخيار على الوجه.

عرضنا من خلال مقالنا علاج مسامات الوجه الدهني والمختلطة والعادية، فيما يُعتبر ذوات البشرة الدهنية هم الأقرب للمعاناة من المسامات الواسعة،آملين أن نكون قد منا مجموعة من الحلول المختلفة؛ حيث الكريمات والأعشاب والترطيب الطبيعي في مقالنا، ندعوكم لمُتابعة كل جديد عبر موسوعة ، ومُتابعة مقالات الاهتمام بالبشرة والمسام الطبيعية عبر موسوعة العناية بالبشرة.

كما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة :

1-أفضل قناع لتنظيف الوجه مجرب

2-ماسك تنظيف الوجه

المراجع

1-

2-"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook