كيفية علاج قشرة الحواجب طبيا وطبيعيا بالطب البديل مجرب 2021

الكاتب: رامي -
كيفية علاج قشرة الحواجب طبيا وطبيعيا بالطب البديل مجرب 2021
محتويات المقال

قشرة الحواجب
علاج قشره الحواجب طبيا
علاج قشرة الحواجب بالاعشاب والطب البديل
الليمون لقشرة الحواجب
زيت اللوز
جل الصبار
زيت شجره الشاي
الموز والعسل
الملح
زيت النيم
الحلبة

في مقال اليوم من خلال موقع موسوعة نوضح لكم علاج قشرة الحواجب “علاج إكزيما الحواجب” إذ أن العديد من الشباب يواجه مشكله القشرة بداية من مرحله البلوغ، التي تتسبب لهم في انسداد فروة، بجانب الشعور المستمر للحكه الشديدة والمظهر الغير محبب، كما إنها لا تظهر فقط في شعر الرأس بل تنتشر في الظهر والصدر وحول الانف والأذنين وكذلك الحواجب، وإذا لم تتم معالجتها قد تتحول إلى اكزيما.

ينصح أطباء الجلدية بمعالجه القشرة منذ بداية ظهورها، تجنباً لأي انتشار قد يحدث علي الجسم، حيث تعتبر القشرة علي الحواجب مرهقه للبشره، وفي بعض الأحيان تتواجد أنها تتواجد على الرموش.

لكنها لا تعد مشكله صعبه فتوجد أدوية وشامبو بالإضافة إلي أنواع من غسول الوجه التي تحتوي على مكونات معالجه لقشره الحواجب، كذلك الكورتيزون فهو مستخدم كعلاج للقشره، لكن لا ينصح بالاستخدام المفرط على الوجه، منعا لتسبب أي حكه أو احمرار علي البشرة.

نتناول داخل فقرات المقال طرق علاج قشره الحواجب بشكل طبي، كذلك خطوات اهم الوصفات المتبعة للتخلص من الفطريات والقشور من علي البشرة والجلد باستخدام الزيوت الطبيعية والأعشاب.

قشرة الحواجب
يسعى البعض إلي علاج قشرة الحواجب، إذ أن القشرة لا تتواجد فقط علي الشعر والفروة، بل تنتشر إلى الأذن وعلي الظهر.
كذلك الحاجبين ويكون من ضمن العوامل المسببة لظهورها، هو التهاب الجلد الدهني ووجود فطريات وقشور بيضاء حول الحاجب، ويتم العلاج للتخلص من أزمة القشرة بالكريمات وأنواع الشامبو المختلفة، فيما يلي نوضح لكم أشكال العلاجات:
علاج قشره الحواجب طبيا

أشار الأطباء لأهمية علاج القشرة من البداية، حتي لا تتواجد بمناطق أخري مثل الحواجب، كما يجب أن يُنشف الوجه من الماء باستمرار منعا لانتشار القشرة والفطريات علي الجلد، توجد كريمات مُوضعيه وأنواع من الشامبو تحتوي علي مكونات تعمل علي قتل الفطريات ومنع ظهورها مثل:

شامبو به ثاني كبريتيد السيلينيوم إذ أنها ماده فعاله في القضاء علي القشرة أثناء غسل الوجه و الحاجب بصفه مستمره.
شامبو الكيتوكونازول يعمل علي تقليل كثافه القشرة تدريجيا حتي يتم القضاء عليها بشكل كامل.
شامبو النيزورال هو شامبو طبي لمعالجه الفروة من الفطريات والبكتيريا المسببة للقشره، إذ أنها تقوم بتنظيف الجلد من الأتربة و التقليل من الإفرازات الناتجة عن فطر مالاسيزيا المكون للفطريات علي البشرة الدهنية.
ماده الكورتيزون في الكريمات الموضعية تعالج القشرة بشكل فعال وسريع، من خلال وضعه مرة يوميا بكميات قليله لمده 14 يوم، مع الانتباه بعدم استخدامه لمده طويليه فقد يسبب التهاباتجلديه.
استخدام شامبو طبي من خلال وضع كميه منه علي قطعه من القطن والمسح بها علي الحواجب مع الفرك حتي تظهر رغوة الشامبو علي الوجه أو المنطقة المراد علاجها، ثم يغسل بالماء الدافئ.
تناول أدوية بها ماده الهيستامين مع استخدام الشامبو و الكريمات كروتين علاجي لقشره الحاجب، ينصح بعدم أخذ أي أدوية علاجيه قبل استشاره طبيب متخصص.
علاج قشرة الحواجب بالاعشاب والطب البديل

إن للطب البديل والأعشاب أثار قويه في معالجه القشرة بشكل امن، مثل نبات الصبار وزيت اللوز فهما يعملان علي تنظيف الجلد من الفطريات المسببة للقشره، في السطور القادمة وصفات للعلاج بالأعشاب عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الليمون لقشرة الحواجب

تتعدد فوائد ثمرة الليمون واستخداماته، إذ انه يقي الجسم من الأمراض، كما انه يعالج القشرة والجلد من البكتيريا، ويحافظ علي نضاره البشرة.

يتم عصر الليمون ووضع العصير في كوب من الماء، باستخدام قطعه قطن يتم المسح علي الحواجب ثم يترك لمده 3 دقائق لينظف البشرة و الجلد، بعد ذلك يغسل بالماء.
زيت اللوز

يعد اللوز من ضمن الحبوب التي تقوي مناعه الجسم، والتي ينصح بتناولها يوميا، لوجود الزيوت بداخلها التي تحمي الجسم وتغذيه، كذلك زيت اللوز يستخدم كعلاج لقشره الحواجب.

يوضع معلقتين من الزيت في إناء ويسخن، حين يصبح دافئ يضع علي الحواجب ويترك طوال الليل.
يتم غسله في اليوم التالي بالماء.
جل الصبار

يدخل الالوفيرا أو الصبار في عده استخدامات مثل تقويه وتنعيم الشعر، لوجود المادة السائله فيه التي تعالج الشعر والبشرة بشكل امن وصحي.

باستخدام فرشاه الحاجب يتم وضع القليل من جل الصبار وتمريرها علي الحاجب مع التأكد بوضعه علي جميع جوانبه.
يترك لمده نصف ساعه، ثم يغسل بالماء الفاتر.
زيت شجره الشاي

قد لا يعلم الكثير عن زيت شجره الشاي، وما فيه من مكونات تحمي البشرة من البكتيريا و تمنع من تكون الفطريات عليها، حيث يستخدم  الزيت لعلاج الحاجبين من مشكله القشرة.

يتم تسخين معلقتين من زيت شجره الشاي في إناء لمده دقيقتين علي الأكثر حتي يصبح دافئ.
 مرر الزيت علي الحاجبين بقطه من القطن، ثم يترك لمده ربع ساعه علي البشرة.
يتم غسله بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مره بشكل يومي للأسبوعين.
زيت الزيتون

إن وضع أي زيت من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو اللوز علي الوجه يساعد علي تجديد الدورة الدموية في الجلد، وإنعاش البشرة وجعلها تبدو بمظهر صحي، بالإضافة إلى منع تراكم قشره الحواجب.

يتم وضع القليل من زيت الزيتون أو يمكن استبداله بزيت أخرى، علي أصابع اليد مع تدليل الوجه والحواجب لمده دقيقتين، حتي تتجدد خلايا البشرة وتنشط وتقلل من الفطريات علي سطح الوجه.
يترك طوال الليل، ثم يغسل في بالماء الدافئ.
الموز والعسل

يحتوي الموز علي الحديد المفيد للجسم والبشرة، وكذلك العسل لما فيه من مكونات تمنع تكون المكروبات في الجسم و تعالج البشرة من الفطريات، فضلا عن عند وضعه علي الوجه فهو يعد من رونقها ونضارتها ويزيل القشرة الموجودة عليه، لذا عند خلطهما معا يصبح كعلاج لقشره الحواجب.

يتم مزج الموز مع العسل والتقليب بشكل مستمر حتي يتجانس الخليط.
يوضع علي الوجه بالكامل مع الحاجبين لمده بين 10 إلي 15 دقيقه، حتي تأخذ البشرة الفوائد منالخليط وتُقتل الفطريات المسببة للقشره.
يتم غسله بالماء الفاتر.
الملح

ربما يفاجئ البعض عند معرفه استخدام الملح في علاج القشرة، إذ انه يزيل الزيوت المتبقية علي الفروة والجلد، وينقي الوجه والمسام بعمق.

يتم وضع ملعقه ملعقه من الملح علي نصف كوب من الماء.
يضع منه على الحاجب، ليقلل من القشرة علي البشرة، ثم يغسل بالماء.
تكرر الوصفة يوميا حتى يتم الحصول علي النتيجة المطلوبة.
زيت النيم

تحتوي أوراق النيم علي زيت يستخدم في علاج القشرة، فهو ينظف البشرة ويحمي الجلد من الميكروبات.

يتم طحن أوراق النيم مع الماء، ووضع الخليط علي الحاجب.
يترك لمده ربع ساعه، ثم يغلس بالماء، وتكرر الوصفة بشكل يومي.
الحلبة

تحتوي الحلبة علي أحماض تساعد علي تنظيف الوجه من الفطريات، وجعلها خاليه من الشوائب والزيوت الغير مفيده للبشره.

تنقع الحلبة في الماء لساعات، ثم تطحن حتي تصبح عجين.
توضع علي البشرة والحواجب لمده 15 دقيقه، ثم تغسل بالماء الدافئ.
تكرر ألوصفة مره وأسبوعيا.

هكذا نكون سردنا علاج قشره الحواجب في مقال اليوم، كذلك ذكرنا الأدوية وأنواع الشامبو المعالج للقشره، بجانب الوصفات المنزلية باستخدام الأعشاب كعلاج للوجه، ينصح باستشارة طبيب جلديه قبل اتباع تلك الأدوية.

للمزيد من المقالات، زوروا موقع الموسوعة العربية الشاملة:

1-أفضل خلطات علاج قشرة الشعر نهائياً 2021

المراجع

1

2
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook