كيفية تفتيح الركب في اسبوع

الكاتب: رامي -
كيفية تفتيح الركب في اسبوع
محتويات المقال

وصفات تفتيح الركب في اسبوع
تجارب تفتيح الركب
الليمون وزيت الزيتون
الكركم وماء الزهر
السكر البني وزيت الزيتون
الخل الأبيض وعصير الليمون

تعرفي معنا على أفضل الوصفات الطبيعية تفتيح الركب في اسبوع واحد فقط ، قد تلاحظ بعض السيدات حدوث اسمرار في منطقة الركبتين أو الأكواع ومنطقة تحت الإبط  مما قد يُجبرهن على ارتداء الملابس المُغطاة والطويلة لإخفاء هذا المشكلة، إلا أن هذا الأمر طبيعي ويحدث لدى الكثيرات بسبب تعرض هذه المناطق للجفاف أو الاحتكاك وكذلك تكاثر الفطريات والبكتيريا مما يُسبب طبقة سمراء تُخفي جمال ونعومة الجلد.

ويحدث ذلك للمنطقة الركب نظراً لكونها من المناطق الجافة التي لا تحوي غدداً دهنية للحفاظ على ترطيبها بشكل دائم، كما تُهمل العديد من السيدات الاعتناء اليومي بها مما يُسبب هذا الأمر.

إلا أننا في المقال الآتي نعرض لكِ أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من اسمرار الركب واستعادة بياض ونعومة الجلد بها، من موقع موسوعة فتابعينا.

وصفات تفتيح الركب في اسبوع
تجارب تفتيح الركب

من أفضل الخلطات الطبيعية التي تتيح لكِ الحصول على ركب بيضاء ناعمة ناصعة بلا خلايا جلدية جافة:

الليمون وزيت الزيتون

يحتوى الليمون على حمض السيتريك المُطهر الفعال في قتل الفطريات والبكتيريا مما يساعد على تفتيح البشرة، كما يمنح زيت الزيتون الليونة والرطوبة للجلد ويحميه من الجفاف، ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى:

ملعقة من زيت الزيتون.
عصير نصف ليمون.
نصف ملعقة سكر أبيض أو بني.
نصف ملعقة ملح أبيض خشن.

في إناء صغير الحجم قومي بمزج كافة المكونات جيداً، ثم قومي بوضعه على منطقة الركب مع تدليكها بحركات دائرية لمساعدة الجلد على التقشر، استمري في التدليك لخمسة دقائق ثم اتركيها على بشرتك لمدة نصف ساعة وتُغسل بالماء الدافئ مع وضع أحد الكريمات المُرطبة بعد ذلك.

تُكرر هذه الوصفة ثلاثة مرا في الأسبوع لتلاحظين مُنذ السبوع الأول نعومة ونضارة وبياض ملحوظ بالركبتين.

الكركم وماء الزهر

الكركم من المواد الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة وتقشيرها واستعادة لونها الطبيعي، كما أنه يمنح الجلد نضارة طبيعية.

ولاستخدام هذه الوصفة قومي بخلط مقدار 2 ملعقة من الكركم مع 2 ملعقة الدقيق الأبيض، 2 ملعقةمن ماء الزهر.

ثم ضعي الخليط على الركبتين مع عمل مساج بحركات دائرية، ثم ترك الخليط حتى يجف تماماً وغسله بالماء الدافئ.

يُمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً لتلاحظين بعد مرور سبعة ايام اختفاء اسمرار الركبتين بشكل ملحوظ.

السكر البني وزيت الزيتون

يساعد السكر البني على تقشير خلايا الجلد الميتة وإزالتها من على البشرة مما يُخلصك من اسمرار الركبتين، كما أن زيت الزيتون يمنح الجلد الترطيب العميق مما يمنع تعرضه للجفاف.

لذا قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر البني جيداً، ثم وضع المزيج وفركه على الجلد بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.

ثم أتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ويُغسل بالماء الدافئ، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصولعلى أفضل النتائج.

الخل الأبيض وعصير الليمون

يساعد الخل الأبيض والليمون على تفتيح لون البشرة وإزالة الاسمرار، لذا قومي بإحضار كوب من الماء مع إضافة نصف كوب من عصير الليمون الطازج، 4 ملاعق من الخل الأبيض، 2 ملعقة ماء ورد مع تقليبالسوائل جيداً.

ثم أحضري قطعة قطنية من القماش وبلليها بالسوائل وضعيها على الركبتين حتى تجف تماماً، كما يُمكنك إعادة غمر القماش في السوائل كلما جفت لمرتين متتاليتين.

بعد ذلك قومي بغسل الركبتين وتنشيفهما ووضع أحد الكريمات المُرطبة عليهما، ويُمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح الركب، وللمزيد من نصائح العناية بالبشرة والتجميل تابعينا في الموسوعة العربية الشاملة.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook