كيفية ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

الكاتب: رامي -
كيفية ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية
محتويات المقال

كيفية ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية
فوائد ترطيب البشرة
ترطيب البشرة الدهنية
ترطيب البشرة الجافة
ترطيب البشرة المختلطة

كيفية ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية ،  يعد ترطيب البشرة خطوة من الخطوات الهامة للغاية في روتين العناية بالبشرة اليومي ومع ذلك كثير من النساء لا تهتم بهذه الخطوة خاصة صاحبات البشرة الدهنية ممن يعتقدن أن بشرتهن ترطيبها ذاتي بفعل ما تفرزه من زيوت، لكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق فكل أنواع البشرة بحاجة للترطيب الدائم ولكل نوع بشرة نوع مرطب ملائم لها، لذا موقع موسوعة يخصص هذا المقال لتناول أهمية ترطيب البشرة كما يقدم لكم العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنكم الاعتماد عليها لترطيب أنواع البشرة المختلفة.

كيفية ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

الأسواق مليئة بالمنتجات المخصصة لترطيب البشرة وكثير من النساء تعتقد أنه يمكن الاكتفاء بمنتجات العناية بالبشرة لترطيبها دون أن تعي أن خطوة ترطيب البشرة تلتزم عناية داخلية وخارجية، فهناك العديد من العوامل التي تتسبب بجفاف البشرة لذا يجدر الانتباه لها جميعها حتى تحصلي على المفعول المطلوب من مستحضر ترطيب البشرة، وهي :

أشعة الشمس من أولى العوامل التي تتسبب في زيادة جفاف البشرة بسبب التأثير السلبي للتعرض للأشعة فوق البنفسجية، لذا استخدام واقي من الشمس لا يقل أهمية عن استخدام مستحضر لترطيب البشرة.
يشكل الماء الغالبية العظمى من جسد الإنسان بنسبة تقدر لدى البالغين بحوالي 90% بالتاليمستحضرات الترطيب لن تفيد في ترطيب بشرة ينقصها الماء فهو المصدر الرئيسي لترطيبها، لذلك من الأهمية أن تشربوا كمية ملائمة من الماء يومياً والتي تقدر بحوالي 10 أكواب.
الاعتماد على الماء الساخن في تنظيف البشرة من العوامل التي تزيد من جفاف البشرة لذا من الأفضل استخدام الماء الفاتر، فالماء الساخن لا ينظف البشرة كما يعتقد الغالبية العظمى بل يساعد على تهيجها والتهابها ليس أكثر.
النوم لعدد ساعات غير كافي من العوامل التي تزيد من جفاف البشرة وتجعل عمل المرطبات الطبيعية أو الصناعية أقل كفاءة، فخلال النوم تفرز البشرة مجموعة من الزيوت التي تحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها والنوم لعدد ساعات غير كافي يعطل عمل البشرة.
فوائد ترطيب البشرة

تأتي خطوة ترطيب البشرة كخطوة ثالثة في روتين العناية اليومية بعد استخدام الغسول وتونر البشرة، فالغسول يعمل على إزالة الأوساخ من البشرة والتونر يقبض المسام لذا تعتقد بعض النساء أن خطوة الترطيب ليست بهذه الأهمية، لكن على العكس تماماً فتتمثل أهمية ترطيب البشرة فيما يلي :

الترطيب يحمي البشرة من الجفاف الذي يضفي عليها شحوباً ويجعلك تبدين أكبر في العمر، كما يفقدها نضارتها وحيويتها.
الترطيب من الأسباب الرئيسية كي تتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة.
من العوامل التي تمنحك حماية فعالة من العديد من مشكلات البشرة مثل احمرارها وتهيجها.
كما أن قلة الترطيب تزيد من احتمالية وجود البكتيريا الأمر الذي يزيد من فرص ظهور الحبوب والبثور.
تؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
ترطيب البشرة الدهنية
إن كنت من أصحاب البرشة الدهنية ننصحك باختيار مستحضرات التجميل التي لا تحتوي على زيوت في مكوناتها، فالأفضل مع البشرة الدهنية استخدام المنتجات التي تعتمد على الماء كمكون رئيسي لها وتأتي على هيئة جل.
أما بالنسبة للوسائل الطبيعية فيعد عسل النحل من أفضل المرطبات الطبيعية  للبشرة الدهنية التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على بشرة رطبة بالإضافة لذلك فهو مضاد للبكتيريا ويحمي البشرة من ظهور الحبوب، استخدميه يومياً قبل النوم كماسك لمدة 20 دقيقة.
ترطيب البشرة الجافة
ننصحك بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على زيوت في تركيبها في حال كنت من أصحاب البشرة الجافة كونها تتطلب مرطبات قوية حتى تعطي نتيجة مرضية.
أما عن الطرق الطبيعية فزبدة الشيا واحدة من أفضل المستحضرات التي يمكن استخدامها للترطيب ففضلاً عن ترطيبها العميق للبشرة تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في حصولك على بشرة رطبة ونضرة.
زيت الجوز الهند كذلك من المنتجات الفعالة في ترطيب البشرة بعمق.
ترطيب البشرة المختلطة
اللبن الزبادي من أفضل المرطبات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها لترطيب بشرتك وزيادة إشراقها ونضارتها بأقل التكاليف، ويمكنك الاعتماد عليه بشكل يومي كماسك للترطيب ضعيه فقط لمدة 10 دقائق.
جل الصبار كذلك من المنتجات الرائعة التي أثبتت فاعليتها في ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.
أما عن منتجات الترطيب فهناك الكثير منها المخصص للبشرة المختلطة يمكنك الحصول عليها بسهولة من أي مكان.
المراجع

1

2

3
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook