كيفية العناية باليدين وصفات مجربة

الكاتب: رامي -
كيفية العناية باليدين وصفات مجربة
محتويات المقال

كيفية العناية باليدين وصفات مجربة
الحفاظ الدائم على النظافة
تقشير الجلد الميت
الترطيب اليومي
تجنب التعرض لأشعة الشمس
خلطات العناية باليدين الجافة
عصير الخيار
الحليب
قشر الليمون
طريقة العناية باليدين قبل النوم

من أكثر الأمور التي تشغل النساء هي كيفية العناية باليدين والاظفاهر فهما يمثلان جزءاً هاماً من جمالها ودليل على صحتها ومدى حرصها على جاذبيتها وشبابها، فالعناية ببشرة اليد لا تقل أهمية عن الحفاظ على بشرة الوجه وكذلك الشعر ولا تتطلب بذل قدر كبير من المجهود أو شراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

فهي من أكثر الأجزاء التي يستخدمها الإنسان ويستعين بها في قضاء حاجاته وشئون يومه هي اليد لذلك فإنها كثيراً ما ترهق وتتعرض للتشقق والجفاف خاصة عند ربات المنزل التي تقضي معظم أوقاتها في استخدام الماء والمنظفات لطهي الطعام والتنظيف، ولذلك فإننا نقدم المقال التالي عبر موسوعة لكل فتاة وسيدة تسعى للحصول على يدين ناعمتين.

كيفية العناية باليدين وصفات مجربة

هناك بعض الخطوات التي ما إن تم اتباعها يتم وقاية بشرة اليد من الجفاف والتشقق وتتمثل فيما يلي:

الحفاظ الدائم على النظافة

من خلال التنظيف الدائم لليد من البكتيريا والجراثيم بالماء والصابون المخصص للعناية بالبشرة بعد الانتهاء من أعمال التنظيف.

تقشير الجلد الميت

كما يكون تقشير بشرة الوجه هاماً فإن تقشير بشرة اليد أمر ضروري كذلك للتخلص من الخلايا التالفة والجلد الميت وتجديده ليتم إحياء الجلد وإنعاشه والطريقة المثالية للقيام بتلك العملية تتمثل في فرك اليد بزيت الزيتون المخلوط بالسكر الخشن لمدة دقيقتين ثم يتم غسلها بالماء الفاتر ويكرر الأمر للحصول على أفضل النتائج مرتان كل أسبوع، كذلك يمكن استبدال السكر بالملح الخشن فيكون له ذات الفعالية، أو فرك اليدين بقشر البرتقال لمدة خمسة دقائق.

الترطيب اليومي

من أكثر المشكلات الشائعة التي تصيب بشرة اليد أو الوجه خاصة في فصل الشتاء هو الجفاف والتشقق ولمقاومة حدوث ذلك ومعالجته لابد من اتباع روتين يومي لترطيب البشرة من خلال استخدام كريم مخصص للعناية باليدين وخاصة بعد القيام بعملية التقشير.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

التعرض المباشر لأشعة الشمس ولأوقات طويلة أثناء الخروج بالنهار أو القيادة تصاب اليد بالجفاف والتصبغات ويمكن تجنب تلك الأضرار عن طريق استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس وارتداء قفازات خفيفة فاتحة اللون.

خلطات العناية باليدين الجافة

هناك بعض الأشياء التي يترتب على استخدامها المحافظة على اليدين بيضاء ناعمتين خالية من التصبغات والملمس الجاف نعرضها في الفقرة التالية:

عصير الخيار

يتم ذلك عن طريق عصر نصف حبة خيار طازجة ونقع اليدين بذلك العصير لمدة تتراوح بين خمسة دقائق حتى عشرة دقائق ثم يتم غسلها بالماء الفاتر ومن ثم ترطيبها حيث إن للخيار فعالية رائعة في الترطيب والتفتيح.

الحليب

عرفت فوائده الجمالية منذ القدم حيث كان يستخدمه الملوك والملكات القدماء في العناية ببشرتهم ويترتب على نقع اليد بالقليل من الحليب ثم تركه عشرة دقائق أو حتى جفافه ثم غسله بالماء البارد يليه الترطيب بالكريم المخصص للبشرة تجدد أنسجة اليد وخلاياها التالفة والتخلص من الجلد الميت.

قشر الليمون

من أكثر العناصر الغذائية التي تتمتع بقدرة هائلة على التفتيح لما يحتويه من نسبة عالية من فيتامين سي لذلك من خلال فرك اليد بقشرة ليمون سبق عصرها، أو عن طريق خلط عصير الليمون مع ماء الورد وتركه على اليد لمدة عشرة دقائق ثم غسله ثم الترطيب تصبح ناعمة حريرية.

طريقة العناية باليدين قبل النوم

بعد الانتهاء من الأعمال اليومية وقبل التوجه إلى الفراش للخلود إلى النوم لابد من وضع كريم مخصص للعناية ببشرة اليد وترطيبها ولكن الخطوة التي لابد أن تسبق ذلك ويتم تكرارها يوم بعد يوم أو ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً تتمثل فيما سوف يتم ذكره بالفقرة الآتية:

قومي بغمر يديك بماء ساخن قليلاً مضافاً إليه ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو لمدة خمسة دقائق، ثم غسل اليد بالماء النقي وترطيبها وذلك قبل الخلود إلى النوم مباشرة لكي لا يتم إرهاق اليد بالمنظفات قبل الصباح.

ومن الأمور الواجب توخي الحذر منها خاصة في فصل الشتاء الإفراط في استخدام الماء الساخن باستمرار لما لها من تأثير كبير في زيادة جفاف البشرة، كذلك فإن أفضل أنواع الصابون التي يمكن أن تستخدم في ذلك الشأن تلك المصنعة من زيت الزيتون أو الجليسرين وتجنب استخدام الصابون العادي لتأثيره السلبي على البشرة بصفة عامة.

المراجع

1

2

3

4

5

6

7
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook