كيفية الحفاظ على جمال البشرة

الكاتب: رامي -
كيفية الحفاظ على جمال البشرة
محتويات المقال

كيفية الحفاظ على جمال البشرة
كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب
روتين يومي
روتين أسبوعي
روتين شهري

من خلال هذا المقال سنتعرف سوياً على كيفية الحفاظ على جمال البشرة فتابعونا، بشرة نقية نضرة خالية من الحبوب والشوائب هي الأمنية التي تحلم جميع الفتيات والنساء على اختلاف الأعمار تحققها، ولكي تتمكنوا من الحصول على بشرة جميلة عليكم اتباع العديد من الخطوات والمداومة عليها حتى تحصلون على النتائج المرجوة، لذا إن كانت لديكم الرغبة في معرفة هذه الخطوات ننصحكم بمتابعة قراءة ما نقدمه لكم من خلال موقع موسوعة فيما يلي.

كيفية الحفاظ على جمال البشرة

حتى تتمكني من الحفاظ على جمال بشرتك  عليك اتباع النصائح التالية :

جمال البشرة الحقيقي يبدأ من الداخل وهذه حقيقة تغفلها كثير من النساء فما تتناوليه من أطعمة هو ما تتغذى عليه بشرتك لذا إن أردت التخلص من شحوب وجهك عليك البدء بتغيير عاداتك الغذائية ومنها :
قللي قدر المستطاع من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
ابتعدي عن تناول الأطعمة السريعة المعبئة بالعناصر الضارة لصحتك وبشرتك، كما ينبغي عليك التوقف عن تناول الأطعمة المليئة بالسكر وشرب المشروبات الغازية والمحلاة، فالسكريات والدهون من العوامل التي تحفز الحبوب على الظهور.
عليك تناول كمية كافية من الماء يومياً والتي يمكن القول بأنها من ثمانية إلى عشرة أكواب، فالماء من العوامل المهمة للحصول على بشرة نضرة رطبة كما أنه يساعد بشكل كبير على التقليل من ظهور الحبوب كونه يساعد الجسم على التخلص من السموم.
تناولي كمية ملائمة من الخضار والفواكه يومياً لأنها مليئة بالفيتامينات والعناصر المهمة التي تزيد من نضارة البشرة وتحافظ على جمالها.
ربما تتعجبين إن عرفتي أن ممارسة التمارين الرياضية من العوامل التي تساعدك على الحفاظ على جمال بشرتك، فالرياضة تساعد على تدفق الدم للجسد بشكل أفضل مما يعني وصول العناصر الغذائية الضرورية لبشرتك من خلال الدم بالتالي تصبح البشرة صحية أكثر.
تجنبي التعرض لأشعة الشمس مباشرة خاصة في وقت الذروة ومن الضروري أن تستخدمي واقي الشمس حسب مقدرتك المادية فهو من المستحضرات الهامة التي تساعد على الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة.
كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب

الحبوب من المشكلات التي تؤرق كثير من الفتيات لذا بالإضافة لاتباع النصائح السابقة عليك اتباع الروتين التالي للحفاظ على بشرتك نقية خالية من الحبوب :

روتين يومي

هناك مجموعة من العادات اليومية التي ينبغي عليك اتباعها وهي :

استخدام غسول طبي ملائم لنوع بشرتك قبل النوم أما في الصباح فعليك استخدام صابونة طبيعية مثل صابونة زيت الزيتون وما يشابهها ففي الصباح الباكر لست بحاجة لغسول قوي يزيل الأوساخ والدهون المتراكمة وهذه المهمة التي سيتولاها الغسول في المساء.
بعد استخدام الغسول أو الصابونة عليك مسح وجهك بالتونر وله العديد من الأنواع أشهرها ماء الورد ومهمته هي قبض مسام الوجه والتأكد من نظافة البشرة تماماً.
بعدها عليك وضع كريم ترطيب ملائم لبشرتك وذلك خلال المساء، أما في الصباح عليك استخدام واقي الشمس أولاً إن كنت ستتعرضين للشمس.
روتين أسبوعي

أما بخصوص العادات الأسبوعية فهي :

عليك استخدام وصفات طبيعية على الأقل مرتين خلال الأسبوع لتغذية البشرة والحفاظ عليها نضرة.
ومن أفضل ما يمكنك استخدامه من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع هو “الزبادي” فتحتوي على العديد من العناصر التي تغذي البشرة كما أنها تحارب ظهور الحبوب، وكل ما عليك فعله هو وضع طبقة رقيقة منها على البشرة وتركها حتى تجف ثم غسلها بماء دافئ.
تقشير البشرة أيضاً من العوامل الهامة التي تخلصك من الخلايا الميتة والأتربة التي تسد المسام متسببة بظهور الحبوب، يمكنك عمل تقشير للبشرة مرة واحدة فقط كل أسبوعين وهناك العديد من المنتجات المخصصة للتقشير والعديد من الوصفات الطبيعية كذلك التي يمكنك الاعتماد عليها.
روتين شهري

أما عن الروتين الشهري فيتخلص في عمل جلسة عميقة لتنظيف البشرة مرة شهرياً كما يلي :

أولاً عليك غسل وجهك بالغسول.
ثانياً قومي بتقشير البشرة.
ثالثاً جهزي حمام البخار مع مراعاة أن يكون وجهك مرفوعاً وليس لأسفل عند التعرض له.
رابعاً امسحي وجهك بقطنة ثم اغسليه بماء بارد.
خامساً مرري قطعة ثلج على كامل وجهك، ثم ضعي أي ماسك أو وصفة طبيعية على وجهك.
وأخيراً ضعي قليل من المرطب.
المراجع

1

2
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook