كيفية ازالة الوشم بالليزر

الكاتب: رامي -
كيفية ازالة الوشم بالليزر
محتويات المقال

كيفية ازالة الوشم بالليزر
أنواع الليزر لإزالة الوشم
طريقة إزالة الوشم بالليزر

في المقال التالي نوضح لكم كيفية ازالة الوشم بالليزر ، بالإضافة إلى أبرز أنواع الليزر المستخدم في تلك العملية، فعملية التخلص من الوشم كانت من أصعب الأمور التي يقوم الإنسان بها قديماً، وذلك لأنها كانت تسبب الشعور بآلام حادة، فيظل الفرد محتفظاً بالوشم حتى وإن كان لا يعجبه، ولكنه لا يستطيع الخضوع لعمليات الإزالة الصعبة، وذلك نظراً لخطورتها، والآلام الحادة التي تسببها، كما أن نتائجها كانت غير مرضية.

ولكن مع تطور التقنيات الحديثة أصبح الليزر يستخدم للتخلص من الوشوم، وما يميز تلك الطريقة هي أنها آمنة على الجلد، كما أن نتائجها مرضية، ولا تسبب ألاماً حادة أو آثاراً جانبية خطيرة، فإذا كنت عزيزي القارئ في تجربة أجهزة الليزر لإزالة الوشوم، فسنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية ما هي تلك العملية بالتفصيل.

كيفية ازالة الوشم بالليزر

الليزر هو تقنية حديثة تستخدم في المجالات الطبية والتجميلية، ويمكن استخدامه للتخلص من آثار الوشوم في المناطق المختلفة من الجسم، وذلك من خلال تسليط الأشعة القوية على الجلد، فتقوم الأشعة بتفتيت صبغة الوشم والتخلص منه، سواء كانت الوشوم باللون الأسود أو وشوم ملونة، فالليزر قادر على تخليص الجلد منها نهائياً.

ويخضع الفرد لعدد من الجلسات يقوم الطبيب بتحديدها، وتتراوح عددها من جلستين حتى أربعة جلسات للوصول إلى أفضل نتيجة، ويتمم تحديد عدد الجلسات بناءً على عمق الوشم في الجلد، وعلى مساحة المنطقة التي توجد الوشوم بها، وتختلف استجابة الجسم لليزر من فرد لأخر، وذلك بحسب المنطقة التي يتواجد بها الوشم، وعمر صاحب الوشم، ولون بشرته.

وما يميز تلك التقنية هي أنها لا تسبب الشعور بآلام حادة، فيمكن الشعور بوخزات بسيطة، وفي بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب إلى استخدام التخدير الموضعي في المنطقة التي سيقوم بإزالة الوشوم منها إذا كان صاحب الوشم لا يستطيع تحمل تلك الوخزات.

أنواع الليزر لإزالة الوشم

هناك نوعين من أجهزة الليزر التي تستخدم في مراكز التجميل لإزالة الوشم من الجلد، ومنها:

جهاز Q-switched laser: هو أحد أقدم الأنواع المستخدمة، وما يميزه هو أن يقدم نتائج مرضية في حالة وجود الوشوم في البشرة بلون داكن، ولكنه لا يعطي نتائج مرضية لأصحاب الوشوم الفاتحة
جهاز picosecond: يعد من أحدث الأجهزة المستخدمة في مراكز التجميل للتخلص من آثار الوشم، وقد تم تطويره حتى أنه أصبح يقدم نتائج مرضية لأصحاب الوشوم باللون الفاتح، ولكن يكمن عيبه في أنه يتطلب فترة زمنية طويلة بين الجلسات، فقد تصل تلك الفترة إلى أربعة شهور بين كل جلسة والأخرى.
طريقة إزالة الوشم بالليزر

هناك بعض الخطوات التي يقوم بها طبيب التجميل أثناء جلسات إزالة الوشم باستخدام الليزر، ومنها:

في البداية يطلب الطبيب من صاحب الوشم بارتداء نظارات واقية للعين، وذلك تجنباً لتأثر العين بالأشعة الصادرة من جهاز الليزر.
ومن ثم يقوم الطبيب بتجفيف منطقة الوشم جيداً، والتأكد من خلوها من المياه أو العرق.
ثم يقوم بوضع المخدر الموضعي عليها، فيقوم بوضع كريم مخدر، وبعد مرور نصف ساعة يبدأ الكريم في إعطاء تأثير التخدير.
ولكن في حالة استخدام الحقن المخدرة، فقد يبدأ الطبيب في العمل على الفور.
ومن ثم يقوم الطبيب بتوجيه جهاز الليزر إلى المنطقة التي يتواجد الوشم بها، ويقوم الجهاز بتسليط ضوء قوي على هيئة نبضات في تلك المنطقة، ويقوم بتمرير الجهاز على كافة المنطقة التي يتواجد الوشم بها.
وبعد الانتهاء من الجلسة، يقوم الطبيب بوضع الكريمات المرطبة والملطفة على المنطقة التي تم إزالة الوشم بها، كما يجب الاعتماد على كمادات الثلج عند العودة إلى البيت، وذلك تجنباً للتعرض إلى الالتهابات الجلدية.
تظهر النتائج بعد الانتهاء من جلسة الوشم مباشرة، فنجد أن لون الصبغة الموجودة على الجلد بدأ في الاختفاء بطريقة تدريجية، ومع الالتزام بالجلسات المعددة، تتلاشى كافة الوشوم من الجلد نهائياً.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook