في عيد الأضحى.. احذر الإكثار من اللحوم الحمراء لهذه الأسباب

الكاتب: رهف -
في عيد الأضحى.. احذر الإكثار من اللحوم الحمراء لهذه الأسباب
"يرتبط كثرة تناول اللحوم الحمراء بأمراض القلب وزيادة مخاطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وغيرها مع الأمراض.

ومع احتفال العرب والعالم الإسلامي بعيد الأضحى الذي يكثر فيه تناول اللحوم الحمراء، يحذر الأطباء من تناول اللحوم الحمراء يوميًا بسبب تأثيرها الضار على المدى البعيد على الصحة.

ويستعرض موقع ذا بييت الأمريكي في التقرير التالي، مخاطر تناول اللحوم الحمراء يوميًا على الصحة.


1- زيادة الالتهابات




تؤثر الأطعمة الدهنية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان على نسبة الدهون في الدم وتدفق الدم وقدرة خلاياك على الحصول على كل الأكسجين والوقود الذي تحتاجه، خاصةً لدى الرياضيين.


2- زيادة الهالات السوداء




إحدى العلامات أن جسمك لا يهضم اللحوم جيدًا: الهالات السوداء، وفقًا لخبراء التغذية.

ويحدث ذلك عندما يؤدي تناول اللحوم إلى إبطاء عملية الهضم، مما يسمح لمزيد من السموم بمغادرة الأمعاء ودخول مجرى الدم، في محاولة للتخلص من السموم، يعمل الجسد وقتًا إضافيًا، ويمكن أن تتكون الهالات السوداء نتيجة لذلك.

 حفظ اللحوم بعد ذبح الأضحية.. نصائح ومحاذير

3- رائحة الفم الكريهة




اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، وحتى اتباع نظام غذائي غني باللحوم والمنتجات الحيوانية مثل الجبن الذي يجعل الجسم ينتج رائحة قوية من الأمونيا مثل البكتيريا الموجودة في فمك.

إذا تناولت بروتينًا أكثر مما يحتاجه جسمك في الوقت الحالي، فإن النتيجة هي أن رائحة الأمونيا تظهر في أنفاسك وبولك وعرقك، وبالتالي فإن اللحوم تجعل الجسد كريه الرائحة.


4- الإمساك




يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي عالي الدهون، وخاصة الدهون المشبعة في اللحوم الحمراء ولحم الخنزير ولحم الضأن والدواجن ومنتجات الألبان، إلى إبطاء عملية الهضم في الجسم وتسبب في أن تضطر الأمعاء إلى العمل بجدية أكبر لإخراج الفضلات من القولون.

يمكن أن تكون النتيجة إمساكًا مزمنًا ومؤلماًـ حيث وجدت الدراسات أيضًا وجود علاقة بين اللحوم الحمراء والإمساك المزمن وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون.


5- صعوبة خسارة الوزن

ثبت أن النظام الغذائي النباتي هو الأكثر فاعلية في إنقاص الوزن بسرعة والحفاظ عليه.


"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook