فوائد وطريقة تمارين reformer pilates

الكاتب: رامي -
فوائد وطريقة تمارين reformer pilates
"محتويات المقال

فوائد تدريب reformer pilates
تقوية العضلات
تعزيز المناعة
ضبط الوزن
تحسين صحة الجهاز العصبي
زيادة القدرة على الإنجاز

ينتمي تدريب reformer pilates لأفضل التدريبات الرياضية الداعمة للصحة الجسدية والنفسية أيضًا علىحد سواء. وترجع فوائده بشكل أساسي إلى دوره في تحسين معدل مرور الدم في الأوعية الدموية في شتى أنحاء الجسم. ويُمكن ملاحظة آلية عمله من خلال مشاهدة صورة المقالة الحالية التي أعدها لك موسوعة؛ فهذا التدريب يعتمد على إطار رباعي مزود بسطح مستوي مع عجلات متصلة بالإطار، وهكذا فإن هذا التدريب يُمكن أدائه بصور مختلفة تساعد في تحريك مختلف العضلات وتُمد بالشعور بالتنوع والتجديد.

فوائد تدريب reformer pilates
تقوية العضلات

ويرجع هذا لأن هذا التدريب المميز يُحرك كافة عضلات الجسم نتيجة لتنوع حركاته، واستهدافها للعضلات في مختلف مناطق الجسم، ويُمكن ملاحظة تأثيره في هذا من المرة الأولى من ممارسته، حيث تُمكن ممارسته من تنمية الوعي بعضلات الجسم بدايةً من الرأس حتى أطراف أصابع القدمين. ووفقًا للمختصين فإن الطريقة الأمثل للتمتع بفائدة هذا التدريب لتقوية العضلات تتمثل في ممارسته بضعة مرات كل أسبوع على أن تمتد كل جلسة لـ 50 دقيقة في المتوسط.

تعزيز المناعة

ويعود الفضل في هذا الدور إلى مساهمة ممارسة هذا التمرين في تحسين مُعدل وصول الدم إلى مختلف خلايا الجسم، وهكذا فإن المواظبة على ممارسة هذا التمرين تساهم بفعالية في زيادة قدرة خلايا الجسم على أداء شتى وظائفها الأساسية حتى تعمل كافة الأعضاء بشكل سوي، وهكذا فإن الممارسة الدورية تحد من معدل إصابة الخلايا بالاضطرابات وتزيد من القدرة على التعافي بشكل كبير.

ضبط الوزن

فممارسة هذا النوع من التدريبات الرياضية يزيد من معدل عملية الأيض بدرجات متفاوتة تختلف تبعًا لمعدل ممارسة التدريب في كل جلسة وقدر ممارسة التدريبات على مدار الأسبوع. ومن الهام هنا الإشارة إلى أن هذا النوع المميز من التدريبات مناسب للأشخاص الذين يزيد وزنهم بصورة متساوية في مختلف أجزاء الجسم أو تتراكم لديهم الدهون في منطقة أو أكثر من مناطق الجسم.

تحسين صحة الجهاز العصبي

حيث تتعدد أدوار ممارسة هذا التمرين للخلايا العصبية حيث يساعد في تنظيم معدل إفراز الهرمونات في الجسم بما ذلك الهرمونات المؤثرة على الحالة المزاجية والصحة النفسية كالدوبامين والاندروفين. وبالإضافة إلى هذا الدور فإن تمرين reformer pilates  يساعد في تقوية القدرات الإدراكية والتي منأبرزها القدرة على التركيز وذلك من خلال تحسين معدل وصول الدم للخلايا العصبية. ومن الهام هنا الإشارة إلى أن ممارسة هذا التدريب بقدر معتدل تساعد على مقاومة العديد من اضطرابات النوم.

زيادة القدرة على الإنجاز

فوفقًا للمعلومات التي اطلعت عليها في الفقرات السابقة فإن ممارسة هذا التدريب تقوي المناعة، وتدعم القدرة على التركيز والتذكر، وتقوي الصحة العامة، وتُعزز اللياقة البدنية والحالة المزاجية، وتُحسن جودة النوم. وجميع هذا العوامل تؤثر بصورة كبيرة على زيادة القدرة على أداء المهام اليومية.

لاحظ أنه بالرغم من تعدد فوائد ممارسة هذا التدريب إلا أنه يجب استشارة طبيب مختص قبل الإقدام على ممارسته وذلك بالنسبة للمرضى بصورة عامة خاصةً بالنسبة لمرضى الجهاز العظمي.

المصادر: 1، 2."
شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook