فوائد وأضرار زيت السعد للبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد وأضرار زيت السعد للبشرة
محتويات المقال

زيت السعد
فوائد زيت السعد
زيت السعد للتفتيح
اضرار زيت السعد للمنطقة الحساسة
في المقال التالي نعرض لكم أبرز فوائد زيت السعد بالإضافة إلى الأضرار الذي يسببها للمنطقة الحساسة، فهناك الكثير من الزيوت التي يتم استخلاصها من الأعشاب، وتستخدم في العلاجات الموضعية بهدف تجميل الجسم أو علاج بعض المشكلات الجلدية، ومن أبرز تلك الزيوت هو زيت عشبة السعد، المشهور بين النساء بقدرته على تأخير نمو شعر الجسم، كما أن له رائحة عطرية مميزة، وفي الفقرات التالية سنوضح لكم أبرز المنافع التي نحصل عليها من هذا الزيت، بالإضافة إلى تحذيرات استخدامه.
زيت السعد
فوائد زيت السعد

هناك الكثير من الفوائد التي نحصل عليها من زيت السعد، ومن تلك الفوائد:

عند وضع الزيت على الأماكن المصابة بالعدوى البكتيرية، فإنه يساعد في علاج تلك الأماكن لقدرته على مكافحة البكتريا.
يساعد في علاج الجسم المصاب بالفطريات.
له فاعلية في التخفيف من الأعراض السلبية التي تصيب الجهاز التنفسي.
يعالج مشكلة الإسهال، كما يساعد على ترطيب الجسم وتلطيفه.
يساعد في التخلص من الديدان المعوية.
يساعد في إدرار البول، وتخليص الجسم من السموم المتراكمة به.
يعمل على زيادة كمية الحليب في الثدي عند المرأة المرضعة.
زيت السعد للتفتيح

يعد زيت الزيوت من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم لتفتيح الجلد وعلاج مشكلة اسمرار بعض الأماكن في البشرة، وهناك الكثير من الوصفات التي تساعد في تفتيح الأماكن الداكنة وتوحيد لون الجلد، وسنعرضها لكم بالتفصيل في السطور التالية:

في البداية قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت السعد، وأضيفي لهم ملعقة نشا صغيرة، وقلبي الخليط سوياً حتى يتجانس، ثم ضعي الخليط على بشرتك والأماكن التي ترغبي في تفتيحها، وبعد مرور خمسة عشر دقيقة على الأقل، قومي بشطف جسدك بماء فاتر، ثم قومي بوضع الزيت على جسدك مرة أخرى، وقومي بتدليك الزيت فوق الجلد في حركات دائرية لطيفة، وبعد مرور عشر ساعات قومي بشطف جسدك مرة أخرى بماء فاتر، وللحصول على نتائج مذهلة، استمري على تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
كما يمكن وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الخام، مع ملعقة كبيرة من زيت السعد، وإضافة عصير نصف ثمرة ليمون، ومن ثم خلط المكونات سوياً، ووضعها على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم شطف الجلد جيداً بمياه فاترة، ووضع زيت السعد مرة أخرى على الجلد وتدليكه في حركات دائرية لطيفة.
وفي الوصفة الثالثة ضعي ملعقة كبيرة من الفازلين، وملعقتين كبيرتين من زيت السعد، ومن ثم ضعي الخليط على الجلد واستمري في التدليك لمدة خمس دقائق على الأقل، ومن ثم اشطفي الجلد، وضعي قطعة ثلج ودلكي بها الجلد جيداً.
اضرار زيت السعد للمنطقة الحساسة

بالرغم من الفوائد الكثيرة الموجودة في زيت السعد، إلا أن هناك بعض الأضرار والآثار السلبية التي يتركها على الجسم، ومن تلك الأضرار:

وضع زيت السعد على الجلد بعد استخدام شفرات الحلاقة والموس يسبب اسمرار المنطقة الحساسة، ليصبح لونها داكن.
تناول زيت السعد عن طريق الفم بطريقة خاطئة يسبب رفع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة نزيف الأماكن المصابة بجروح في الجسم.
قد يسبب بعض التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى الانزعاج والشعور بالضيق من مظهر الجلد والإحراج أمام الآخرين، لذلك فإن الأفراط في استخدامه، أو استخدام زيت السعد بطريقة خاطئة قد يترك بعض الآثار الجانبية السلبية.
بالرغم من أن زيت السعد يعالج الكثير من المشكلات الجلدية ويشفي منها في وقت قياسي وبدرجة كبيرة، إلا أنه قد يسبب حساسية للجسم في بعض الأوقات، كما أن هناك بعض الأمراض الجلدية التي تتزايد مع استخدام هذا الزيت، لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامه.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook