فوائد ماء البصل للشعر وكيفية استخدامه

الكاتب: رامي -
فوائد ماء البصل للشعر وكيفية استخدامه
"محتويات المقال

ماء البصل للشعر
فوائد ماء البصل للشعر وكيفية استخدامه
فوائد ماء البصل للشعر الجاف
هل عصير البصل يطول الشعر بسرعه
طريقة استخدام عصير البصل

تُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة فوائد ماء البصل للشعر وكيفية استخدامه ، فكل امرأة تهتم بشكل شعرها وتعتني به، وتقوم بتجريب الكثير من الوصفات المختلفة لكي تتمتع بنعومته، وحتى يكون شكله جذاب، وسنُقدم إليك سيدتي وصفة رائعة يُمكنك استخدامها في المنزل بدون أي تكلفة مادية.


فبالطبع مشكلة تُساقط الشعر الشائعة تؤرق الكثير من النساء، لذا فعند استخدام مياه البصل ستشعرِ بالمزيد من التألق، والكثافة، وهي وصفة منزلية مفيدة للغاية للشعر.

لذا سُنقدم إليك أهم فوائد ماء البصل للشعر وكيفية استخدامه ، وطرق استخدامه على الشعر، وذلك خلال السطور التالية، فعليك أن تتابعينا.

ماء البصل للشعر

يعتبر عصير البصل من المكونات الرائعة التي تُساعد على تكثيف وتطويل الشعر؛ وذلك لاحتوائه على تركيز كبير من الكبريت.

فالشعر يحتوي على البروتينات، والكيراتين الذي يعطي قوة للشعر، ويرجع هذا الأمر إلى توافر الكبريت به، لذا يتم فقدان الشعر عندما لا تتوافر بروتينات عالية الكبريت.

لذا فالميثيل سلفونيل ميثان يعتبر من المصادر العالية الامتصاص للكبريت، وهو يتواجد في البصل، لذا فهو يُساعد بدوره في تشكيل الكيراتين داخل الشعر، وبالتالي يحدث له نمو.

فوائد ماء البصل للشعر وكيفية استخدامه

هناك الكثير من الفوائد الخاصة بعصير البصل ومن بينها الآتي:-

إن وضع ماه البصل على فروة الرأس بشكل موضعي يُساهم في التخلص من مرض الثعلبة سواء للرجال أو النساء، وتلك المرض هو الذي يُهاجم بصيلات الشعر، فيتسبب في تساقطها، مع الإصابة بالصلع.
استخدامه يُساعد في التقليل الكبير من تساقط الشعر ومنع تكسره، وبالتالي يعمل على التعزيز من نمو الشعر وتقويته، ويفتح كافة المسام المسدودة بسبب بصيلات الشعر.
يساعد عصير البصل في تدعيم وتحفيز الدورة الدموية داخل فروة الرأس، وتحت الجلد، فهو يُساهم في توصيل العناصر الغذائية والأوكسجين لبصيلات الشعر، وبالتالي نُلاحظ سرعة نمو  الشعر، والتحسين من صحته.
يُساهم في علاج الصدفية.
يعمل البصل على زيادة حيوية الشعر ولمعانه.
يحتوي البصل على كمية كبيرة من الكبريت، وبالتالي فهو مُنشط قوي للرأس.
يوجد في عصير البصل مضادات أكسدة ومنها الفلافونويد، والتي تعمل على حماية الشعر من الجذور الحرة، التي تُسبب ضرر بالشعر، وتتسبب في فقدانه، وفي الشيخوخة.
يُقلل و يهدىء من الالتهابات الموجودة في فروة الرأس، والتي تؤدي إلى ضعف وظائف البصيلات، وتُسبب جفاف الشعر، فإذا تم التقليل من الالتهابات ستتمكن من حل كافة المشكلات التي تنتج عنها مثل القشرة، وخفض نسبة الإصابة بعدوى بسبب الجروح المفتوحة، أو المكشوفة، وغيرهم.
يحتوي عصير البصل على المعادن، والعناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، وبالتالي يعمل على تعزيز نمو الشعر فتصبح البصيلات صحية.
إن استخدامه بشكل دوري يعمل على الحد من ظهور الشيب؛ وذلك لأن البصل يحتوي على أنزيم مضاد للأكسدة يُطلق عليه الكاتالايز، وقلة هذا الأنزيم تتسبب في ظهور الشيب بالعُمر الصغير، وبالتالي يتعرض الشعر إلى التساقط.
يشتمل عصير البصل على مضادات الفطريات والبكتريا التي تُساهم في منع تأثر فروة الرأس من أي عدوة بكترية، أو فطرية، أو فيروسية، وبالتالي يتم الحد من العديد من مشكلات الشعر.
تعمل مياه البصل على ترطيب فروة الرأس، وبدورها تمنع جفاف الجلد، وتزيد من نمو الشعر.
فوائد ماء البصل للشعر الجاف
إذا كنتِ تُعاني من مشكلة تقصف وجفاف الشعر، وترغبِ ف الحصول على شعر صحي، وناعم فعليكِ أن تُجربي عصير البصل كوصفة طبيعية تُساهم في نمو الشعر، وتقويته.
فالبصل به نسبة كبيرة من الكبريت تُساهم في التحسين من الدورة الدموية حينما يتم تدليك فروة الرأس به.
وأيضاً يعمل على تحسين إنتاج الكولاجين وهو مُفيد للتحسين من صحة الشعر.
وأيضاً له خصائص يتميز بها وتجعله مُضاد للبكتريا والتي تُساهم بدورها في الحماية من أي التهاب قد تُصاب به فروة الرأس، ومنها ترقق الشعر، أو فقدانه، الالتهابات الفطرية، عدوى الخميرة، حب الشباب في فروة الرأس، وغيرهم، وبالتالي استخدامه مُفيد للغاية للشعر الجاف.
هل عصير البصل يطول الشعر بسرعه

بالطبع نعم، فبالإضافة لما ذكرناه من فوائد عصير البصل للشعر، إلا أنه أيضاً يعمل على إعادة نمو الشعر لدى بعض من الأفراد، فهو يتوفر به المغذيات التي يحتاجها الشعر، مما يُحفز من نموه بعد ذلك.

لذا فيُمكنك استخدام عصير البصل بكل اطمئنان لكي تُعالج أي مشكلات تُعاني منها في الشعر أو في الرأس فهو من الوصفات القديمة، والتي تم تجريبها على الكثير من المواطنين.

طريقة استخدام عصير البصل

يُمكنك أن تستخدمِ مياه البصل بأكثر من طريقة من بينهم الآتي:-

أحضرِ بصلة مبشورة، أو تم خلطها في الخلاط ثم تصفيتها.
صفِ البصلة المبشورة بمصفاة، وأضغطِ عليها جيداً، لكيِ تحصلِ على قدر كبير من مياه البصل.
قمِ بتدليك فروة الرأس بعصير بصل، وركزِ على الجذور.
اتركيه على شعرك من  نصف ساعة إلى 45 دقيقة، قبل أن تغسليه بالشامبو.
كرري هذا الأمر مرة أو اثنين كل أسبوع.

طريقة أخرى

أحضرِ ملعقتين من زيت الزيتون، وبصلة صغيرة.
قطعِ البصل لقطع قصير، ثم أخفقيه في الخلاط.
ضيفِ فوقه زيت زيتون لكي تحصلِ على عجينة.
ضعيها على الشعر لمدة ساعتين ثم أغسليه بالشامبو بشكل جيد.
كرري هذا الاستخدام مرة واحدة كل أسبوع."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook