فوائد قشر البصل للتنحيف والرجيم

الكاتب: رامي -
فوائد قشر البصل للتنحيف والرجيم
محتويات المقال

أولاً: فوائد قشر البصل للتنحيف
أهم فوائد قشر البصل للتخلص من الوزن الزائد:
ثانياً: الفوائد العامة لقشر البصل:
ثالثاً: طريقة تحضير شراب البصل للتنحيف :
مكونات عمل حساء البصل:
خطوات التحضير:

بالتفصيل تعرف على فوائد قشر البصل للتنحيف وطريقه تحضير عصير البصل للتنحيف بالخطوات حيث تعتبر مشكلة زيادة الوزن وتراكم الدهون بمناطق الجسم المختلفة، من أكثر المشاكل الحديثة التي يتعرض إليها الكثير، ولا تختص مشكلة زيادة الوزن بعمر معين، بل أصبحت تصيب الأطفال أيضاً، وتنتج مشكلة زيادة الوزن نتيجة ارتكاب العادات الخاطئة بحياتنا اليومية، ونبرز أهم تلك العوامل في: تناول طعام غير صحي غني بالدهون والسعرات الحرارية، الإفراط في تناول السكريات والحلويات والمعجنات والنشويات، عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، النوم وقت متأخر، أو عدم النوم المنتظم الهادئ، … إلخ، كل هذه العوامل تتسبب في تراكم الدهون بمناطق الجسم المختلفة، والتقليل من كفاءة عملية الحرق بالجسم، وبالتالي زيادة الوزن.

ويعتبر وصفة قشر البصل من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية، حيث أنها تعمل على تنشيط معدل الحرق بالجسم، وبالتالي إمكانيه التخلص من الوزن الزائد، حرق الدهون في أقل وقت ممكن، لهذا نعرض لكم في هذا المقال أهم فوائد البصل للتنحيف، كما سنتعرض لفوائد قشر البصل بصفة عامة، كما سيتم توضيح طريقة تحضير حساء قشر البصل.

 

أولاً: فوائد قشر البصل للتنحيف

يعمل قشر البصل على التخلص من العديد من الكيلو جرامات في وقت قليل، حيث أنه يساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم، ومن اهم الفوائد الصحية لقشر البصل لإنقاص الوزن، ما يلي:

أهم فوائد قشر البصل للتخلص من الوزن الزائد:
قشر البصل خالي من أي مواد كيميائية، وبالتالي يمكن استخدامه بأمان، دون الخوف من حدوث أي مشاكل صحية للجسم.
قشر البصل غني بالكبريت، حيث يساعد الكبريت على تنشيط وزيادة معدل الحرق بالجسم، وبالتالي قدرة الجسم بشكل اكبر على حرق الدهون المتراكمة بمناطق الجسم المختلفة.
يساعد قشر البصل على الشبع، وذلك من خلال تحضير حساء قشر البصل، وتناولها قبل تناول الطعام بخمس عشر دقيقة، حيث أنها تساعد على الشبع، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة، مما يؤدي بودره إلى التخلص من الوزن الزائد بسرعة.
يساعد قشر البصل على التخلص من غازات وانتفاخات البطن، والتي تشكل عائق امام عملية الحرق بكفاءة، وبالتالي إمكانيه نقص الوزن بكفاءة عالية.

 

ثانياً: الفوائد العامة لقشر البصل:

تتعدد الفوائد الناتجة من تناول قشر البصل، ويتم تناوله كما تم التوضيح من قبل من خلال إعداد حشاء قشر البصل، ومن أهم الفوائد العامة لقشر البصل، ما يلي:

يساعد قشر البصل على تحفيز الأوعية الدمية على القيام بجميع وظائفها بكفاءة عالية.
يحسن قشر البصل وظائف الجهاز الهضمي، ويعمل على انتظام حركة الأمعاء، كما انه يمنع مشاكل المعدة المختلفة، والتي نذكر أهمها في: مشكلة الإمساك، غازات البطن، انتفاخ البطن، مشاكل القولون المختلفة، التهابات المعدة والقولون، قرحة الإثني عشر، ….. إلخ.
يساعد قشر البصل على الوقاية من العديد من الالتهابات، مثل: التهابات المثانة، التهابات المسالك البولية، … إلخ.
يساعد قشر البصل في الحصول على شعر قوي، ناعم، لامع، ويعمل على تجنب جميع مشاكله المزعجة، والتي من أهمها: مشكلة تقصف وتلف الشعر، مشكلة جفاف الشعر، مشكلة تساقط الشعر، كما انه يساعد على سرعة نمو الشعر، ويقضي على مشكلة القمل، ويتم استخدامه للشعر من خلال إعداد وصفات طبيعية خاصة بالشعر.

 

ثالثاً: طريقة تحضير شراب البصل للتنحيف :


تساعد حساء البصل على التخلص من الوزن الزائد بسهولة وبسرعة، حيث أنها تعمل على تحفيز معدل الحرق، وبالتالي إمكانية حرق الدهون المتراكمة بالجسم بكفاءة عالية، ويمكنك تحضير حساء البصل، من خلال اتباع مكونات العمل البسيطة التالية، وتنفيذ خطوات التحضير بدقة، وذلك كما يلي:

مكونات عمل حساء البصل:
مقدار كافي من قشر البصل الأحمر أو الأبيض، ويفضل الأحمر، مع مراعاة غسلها بشكل جيد.
أربع شرائح من البصل.
كمية مناسبة من الزعتر الأخضر المغسول بشكل جيد.
كمية مناسبة من الماء.
خطوات التحضير:
جهزي وعاء متوسط الحجم، عميق، ومناسب، لتحضير حساء البصل.
أضيفي إلى الوعاء الماء، وضعي الوعاء على نار متوسطة الحرارة، انتظري حتى تغلي الماء بشكل جيد.
ثم أضيفي إلى الماء المغلي كلاً من: قشر البصل المغسول بالماء، حلقات البصل، الزعتر الأخضر.
اتركي حساء قشر البصل تغلي على النار مدة تتراوح ما بين من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق تقريباً، ثم يبعد الوعاء عن النار، وتسكب الحساء بطبق تقديم مناسب.
ينصح بتناول حساء قشر البصل قبل تناول وجبات الإفطار، والغذاء، والعشاء، وذلك لمدة كافية لا تقل عن شهر.

 
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook