فوائد فيتامين e للوجه وطريقة استخدامه

الكاتب: رامي -
فوائد فيتامين e للوجه وطريقة استخدامه
محتويات المقال

فوائد فيتامين e للوجه
كيفية استخدام فيتامين e للوجه
أضرار فيتامين e للوجه

سنقدم لكم اليوم فوائد فيتامين e للوجه ، حيث يعد فيتامين e من الفيتامينات القابلة للذوبان فيالدهون، ويوجد علي هيئة دهون، بالإضافة إلي وجود فيتامين e في الكثير من الأطعمة، وهو فيتامين هام جداً للجسم ، ويساعد أجهزة الجسم علي القيام بعملها، كما أنه يتم استخدامه كمضاد للأكسدة، مما يساهم في إبطاء العمليات التي تسبب ضرر لخلايا الجسم، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال فوائد فيتامين e للوجه علي موسوعة من خلال السطور التالية.

فوائد فيتامين e للوجه

يتم استعمال فيتامين e منذ 50 عام أو أكثر فيما يخص طب الجلد، كما يتم استخدامه كعنصر هام فيصناعة مستحضرات التجميل، ويرجع ذلك لقدرته علي العمل كمضاد للالتهاب والضوء، ويوجد له العديد من الفوائد للوجه والجلد ومنها:

تخفيف فرط التصبغ: من الممكن استخدام زيت فيتامين e كعلاج موضعي يعمل علي تخفيف فرطالتصبغ خاصة عند إضافة فيتامين ج له يزيد من فاعليته.
علاج ندب حب الشباب : حيث يستخدمه البعض لكي يزيل تلك الندب، وأشارت بعض الدراسات أنه غير فعال ومجدي في تسريع عملية الشفاء، مما يشير إلي عدم فعاليته لهذا الغرض .
تخفيف جفاف الشفتين: حيث يتم استخدام زيت فيتامين e في علاج جفاف الشفاه، كما أنه يعملعلي تجديد الخلايا، ويقلل من التهيج .
يقي فيتامين e من تجاعيد الوجه، حيث يساعد علي الحصول علي بشرة رطبة وناعمة، مما يجعلهاأكثر شباباً، كمي أنه يحمي من أشعة الشمس الضارة، ويتم استخدامه كواقي من الشمس.
يعمل زيت فيتامين e علب ترطيب البشرة وواقي أو معالج للجلد الجاف المتقشر.
تساهم مكملات فيتامين e في التئام الجروح .
يعمل فيتامين e  علي الحد من الحكة، وتقليل الإكزيما، لكنه لا يستطيع أن يعالج الحساسية أوالالتهابات.
وتشير بعض الدراسات إلي أن فيتامين e يقي من حروق الشمس، ويرجع ذلك إلي تهدئة البشرةالجافة ، كما أنه يعتبر واقي جيد لحماية البشرة.
كيفية استخدام فيتامين e للوجه

سنقدم بعض الطرق التي يمكن استخدامها للحصول علي فوائد فيتامين e للوجه:

من الأفضل وضع زيت فيتامين e علي الوجه قبل النوم لكي يتم امتصاصه بشكل كامل.
يتم استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة لأنها تشتمل علي نسب عالية من فيتامين e.
استخدام أقنعة للوجه تتكون من فيتامين e لكي يساعد علي تنعيم البشرة ومكافحة الشيخوخة، لأنهفي الأغلب يحتوي أيضاً علي فيتامين ج.
يساهم فيتامين e في إمداد الجسم باحتياجاته الأساسية في حالة معاناة الجسم من النقص، كما أنهيعمل علي توهج البشرة والحفاظ علي نضارتها، ولكن لابد من أخذ الاحتياط عند استخدامه، ولا يجب استخدام أكثر من 15 مللي جرام  بشكل يومي.
من الممكن إضافة قليل من قطرات زيت فيتامين e للكريم المرطب من أجل زيادة فوائده.
أضرار فيتامين e للوجه

يعد فيتامين e آمن ومفيد للبشرة بالنسبة لمعظم الناس وذلك عند تناوله عن طريق الفم أو وضعه عليالجلد، ولكن يوجد بعض الأضرار له ومنها:

يتسبب استهلاك كميات كبيرة من فيتامين e في حدوث تشنجات المعدة، والإسهال، والغثيان،والصداع المستمر، والضعف، والإرهاق، وضباب الرؤية، والطفح الجلدي، والنزيف.
يعد تناول مكملات فيتامين e عن طريق الفم لفرة قصيرة آمن علي الفرد ولكن لا تزيد مدةاستخدامه عن سنة، لأنه قد يتراكم داخل الجسم مما يتسبب في انخفاض عدد الصفائح الدموية، وميوعة الدم.
من الممكن ان يتسبب استخدام فيتامين e في انسداد المسام.
لابد من التأكد من عدم وجود حساسية من فيتامين e قبل استخدامه وذلك من خلال وضعه خلف الأذن أو في الجزء الخلفي من الركبة والانتظار 24-48 ساعة، وإذا لم يحدث أي تتطور ، فمن الممكنأن يكون الاستخدام آمن.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook