فوائد فازلين للشعر والبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد فازلين للشعر والبشرة
محتويات المقال

فوائد فازلين للشعر
فوائد فازلين للبشرة
فوائد فازلين  للشفاه
فوائد الفازلين للرموش
حالات تجنب استخدام الفازلين

فوائد فازلين كثيرة، فالفازلين لا يتوقف على كونه معالج للجفاف فقط كما يعتقد البعض، بل يستخدم الفازلين في العديد من المجالات التجميلية، حيث يحتوي على العديد من المكونات والمحتويات التي تدخل في أغلب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، فوائد الفازلين تتطرق للشعر والبشرة والرموش، وصحة الجلد بشكل عام ، وفي المقال التالي في الموسوعة سنوضح أبرز فوائد الفازلين الطبية والتجميلية.

فوائد فازلين للشعر
يساعد في الفازلين في تعزيز صحة الشعر وتعزيز نموه بصورة ملحوظة والحد من التقصف والتساقط.
يعمل الفازلين كذلك على تنعيم الشعر بصورة ملحوظة، وفك تشابك الشعر للأشخاص الذين يعانون من تشابك الشعر.
ويرجع السبب في فوائد الفازلين للشعر لاحتواء الفازلين على الدهون المفيدة التي تعزز صحة الشعر وتزيد من جماله.
يمكن استخدام الفازلين عند صبغ الشعر حيث يمكن دهن المناطق المحيطة بالشعر منعًا لتصبغها بالصبغة كالجبين والرقبة، فعند مسح الفازلين من هذه المناطق بعد الانتهاء نجد أنه لا أثر لوجود الصبغة في هذه المناطق.
فوائد فازلين للبشرة
يساعد الفازلين  أصحاب البشرة الجافة بشكل كبير في التخلص من المشاكل التي تتعرض لها البشرة في فصل الشتاء ، حيث يعالج تشققات البشرة، وتقشيرها، والجفاف الشديد، ويرجع ذلك لاحتواء الفازلين على مكونات دهنية مفيدة لتغذية البشرة.
الفازلين يساعد في ترطيب البشرة لفترات طويلة جدًا، ويمنحها النضارة الكافية.
يساعد وضع الفازلين بشكل يومي قبل النوم في التخلص والوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة، التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر.
يساعد الفازلين في تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة، ويساعد في إزالة التصبغات الجلدية.
في حالة التهابات الجلد المحيط بالأنف عند الإصابة بالبرد الشديد، والرشح فإن الفازلين يساعد في تقليل تهيج المنطقة المحيطة بالأنف، وترطيبها وتقليل الاحمرار.

ومن الجدير بالذكر أنه يمنع استخدام الفازلين على البشرة في حالة إستخدام كريمات التقشير و المقشرات القوية، حيث يؤدي ذلك لحدوث التهابات شديدة تتسبب في تهيج البشرة .

فوائد فازلين  للشفاه
يساعد الفازلين في ترطيب الشفايف بشكل ملحوظ وفعال، حيث أن المداومة على وضع الفازلين على الشفاه يمنحها اللون الوردي الطبيعي، حيث يساعد الفازلين على تدفق الدم للشفاه، كما يمنحها الترطيب التي تحتاج له.
فالعديد من السيدات يقمن باستخدام الفازلين للتخلص من خلايا الجلد الميت على الشفاه حيث يضعن الفازلين ويقمن بتدليكه بفرشة الأسنان برفق، حتي يتخلصن من بقايا الجلد الميت.
فوائد الفازلين للرموش
يساعد تمشيط الرموش بالفازلين بشكل يومي في تعزيز نمو الرموش، ويزيد من كثافتا وإعطائها منظر صحي أكثر.
يساهم الفازلين في منع تساقط الرموش وينصح بوضع الفازلين وتمشيط الرموش به قبل النوم، مع الاستمرار اليومي لهذه العادة وستلاحظين الفرق في خلال أسابيع قليلة،  مع مراعاة تجنب دخول الفازلين داخل جفن العين فيدهن بشكل سطحي على الرموش من الخارج.
ينصح أيضًا بوضع الفازلين على الرموش قبل وضع الماسكرا وتركه حتي يجف وتوضع الماسكرا بعد ذلك، حيث يساعد على حماية االرموش ويعز زمن صحتها.
حالات تجنب استخدام الفازلين

يوجد بعض الحالات التي يجب تجنب استخدام الفازلين فيها :

الحروق الشديدة، كحروق المياه،  وحروق النيران،  ففي هذه الحالة يمنع استخدام الفازلين نهائيًا حيث يساعد الفازلين على الترطيب الشديد، وفي هذه الحالات لا تحتاج البشرة للترطيب، كما انه يساعد على انتشار الفطريات والبكتريا الموجودة على سطح الجرح.
حالات حب الشباب، يمنع استخدام الفازلين في حالات حب الشباب ، حيث أن السبب الرئيسي لظهور حب الشباب هو الدهون المتراكمة، حيث تزيد الدهون من ظهور حب الشباب ، وبالتالي لا يمكن استخدام  الفازلين نظرًا لاحتواءه على المواد الدهنية.
لا يستخدم الفازلين في حالات فطر القدم ، لأن الفازلين يعمل على ترطيب الجلد،ة والفطريات لا تحتاج للرطوبة، حيث يساعد الترطيب في إنشاء بيئة خصبة لنمو الفطريات.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook