فوائد صابون الكبريت للبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد صابون الكبريت للبشرة
محتويات المقال

فوائد صابون الكبريت
فوائد صابون الكبريت للمنطقه الحساسه
طريقة استخدام صابون الكبريت
أضرار صابون الكبريت

في هذا المقال نستعرض لكِ فوائد صابون الكبريت لصحة البشرة، منذ القدم والصابون يستخدم بشكل أساسي في التنظيف ومع مرور الوقت ظهرت الكثير من أنواعه التي تستخدم في الأغراض العلاجية وليس للتنظيف فحسب من أبرزهم صابون الكبريت الذي يتكون من مركب الكبريت الذي يعد من العناصر الهامة لصحة البشرة والذي يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل.

لذا  يتم الاستفادة من عنصر الكبريت في تصنيع الصابون حيث يصل تركيزه إلى نسبة لا تزيد عن 10%، أماعن باقي المكونات الأخرى فهي عبارة عن مجموعة من المركبات العطرية التي تضفي رائحة ذكية للصابون من ناحية ومن ناحية أخرى للتخلص من الرائحة الكريهة للكبريت، في موسوعة يمكنكِ التعرف على مدى أهميته لصحة بشرتك وطريقة استخدامه.

فوائد صابون الكبريت
استخدام صابون الكبريت يساعد على التغلب على مشكلة الرؤوس البيضاء التي تنتشر في مختلف أنحاء الوجه، إذ أن هذا الصابون يقاوم غلق المسامات.
يساعد على التخلص من الدهون والزيوت الزائدة والشوائب العالقة بالبشرة.
له دور فعال في علاج مشكلة حب الشباب من خلال التخفيف من احمرارها والالتهابات المصاحبة لها.
من بين المشاكل الجلدية التي يعمل صابون الكبريت على علاجها هو مرض الجرب حيث يساعد على القضاء على الطفيليات التي تتسبب في حدوثه والذي يؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي المصحوب بالحكة، إلى جانب أنه يعمل على التخفيف من الالتهابات المصاحبة له.
يمتلك صابون الكبريت القدرة على مقاومة الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في حدوث العديد من المشاكل الجلدية.
يساعد صابون الكبريت على علاج القضاء على الفطريات المسببة لظهور مرض “التهاب الجلد المثي” والذي يؤدي إلى ظهور احمرار في الجلد وبعض القشور.
من بين الأمراض الجلدية التي يعمل صابون الكبريت على علاجها هو مرض “الوردية” الذي يتسبب في ظهور طفح جلدي في مختلف أنحاء الوجه، فاستخدام هذا الصابون يساعد على التخفيف من ظهور هذه البقع الحمراء
يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم.
يمنح البشرة الحيوية والنضارة حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت.
فوائد صابون الكبريت للمنطقه الحساسه
يحمل صابون الكبريت العديد من الفوائد للمنطقة الحساسية من بينهم أنه يساعد على تفتيح الأماكن الداكنة فيها.
يساعد على تنعيم المنطقة الحساسة والتقليل من جفافها.
يقضي على الفطريات المسببة للالتهابات في هذه المنطقة.
يساعد على التغلب على مشكلة الحكة المصاحبة لتهيج البشرة.

طريقة استخدام صابون الكبريت للمنطقة الحساسة: يُفرك الصابون في اليدين بواسطة الماء للحصول على الرغوة ومن ثم نطبقها على المنطقة الحساسة ونتركه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ومن ثم نغسلالمنطقة جيداً بالماء، وللحصول على نتيجة فعالة تُكرر العملية مرتين يومياً.

طريقة استخدام صابون الكبريت
يمكنكِ استخدام الطريقة العادية للصابون وهي فرك الصابون باليدين من خلال الماء للحصول على الرغوة ومن ثم وزعي الرغوة على أنحاء وجهك واتركيه لدقيقتين أو ثلاث ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء.
هناك طريقة أخرى يمكنكِ من خلالها استخدام الصابون وهو خلط ملعقتين صغيرتين من صابون الكبريت المبشور مع ملعقتين صغيرتين من الحليب ثم ضعيه على أنحاء الوجه أو على المناطق المصابة بحب الشباب والمشاكل الجلدية التي ذكرناها مسبقاً، ثم اتركي الخليط على البشرة لعدة دقائق وبعد ذلك اغسلي وجهك جيداً بالماء.
أضرار صابون الكبريت

على الرغم من الفوائد العديدة التي يحملها صابون الكبريت للبشرة إلا أنه ينتج عن استخدامه ظهور بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها في النقاط التالية:

من الممكن أن يتسبب في حدوث جفاف شديد للجلد.
يجب الامتناع عن استخدامه في حالة ظهور جروح جلدية.
قد يترك رائحة كريهة للبشرة بسبب رائحة الكبريت الغير طيبة.
قد يتسبب في ظهور أعراض تحسسية ناتجة عن التهاب البشرة.
قد يؤدي استخدام صابون الكبريت إلى تغير في لون البشرة.
من الأفضل تجنب استخدام هذا الصابون في حالة وجود مشاكل في الكلى أو في حالة التخطيط للحمل، وكذلك في حالة الرضاعة.

لذا يجب قبل استخدام صابون هذا الكبريت إجراء اختبار حساسية للجلد عبر وضعه على مساحة صغيرة على اليد، وفي حالة ظهور أي عرض من الأعراض السابقة يجب التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب المختص.

كما يجب عند استخدام هذا الصابون الابتعاد عن النار لأن الكبريت مادة قابلة للاشتعال، إلى جانب تجنب ملامسته لمنطقة العين أو الفم، بالإضافة إلى ضرورة الإطلاع على مكوناته قبل تطبيقه على الجلد للتأكد من عدم وجود أي عناصر تسبب الحساسية.

مراجع

1
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook