فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

الكاتب: رامي -
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر
محتويات المقال

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة
زيت الجوجوبا لانبات الشعر
فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة
زيت الجوجوبا الاصلي

سنتعرف في مقالنا اليوم على فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر ، فهذا الزيت يستخلص من نبات الجوجوبا، الذي ينمو في المناطق الصحراوية، وهو من الزيوت الطبيعية عالية القيمة، فله العديد من الفوائد المذهلة للشعر والبشرة، واستُخدم زيت الجوجوبا في الأغراض التجميلية في ثمانينيات القرن الماضي بديلا عن زيت الحوت المستخلص من حوت العنبر المهدد بالانقراض بعد أن تم منع صيده للحفاظ عليه، فتعالوا بنا نتعرف في السطور القادمة من موقع موسوعة على الفوائد المختلفة لهذا الزيت.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

زيت الجوجوبا له العديد من الفوائد التجميلية للبشرة، لاحتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى قوامه الشمعي الذي يمتصه الجلد في ثواني معدودة ولا يبقى أي أثر دهني بعد ذلك على البشرة، فهو يشبه للزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم وبالتالي يتم امتصاصه بسهولة. و من أهم فوائد هذا الزيت للبشرة:

يعمل زيت الجوجوبا بخصائصه الفريدة على تنظيف الوجه، ومن الممكن استخدامه كبديل طبيعي لمستحضرات إزالة المكياج، فهو يعمل على تنظيف البشرة دون أن يتسبب في جفافها.
ينظم إفراز الدهون في الوجه، فزيت الجوجوبا يصلح لذوات البشرة الدهنية اللائي يعانين من زيادة إفرازات الدهون في الوجه، وهو لا يقوم بسد المسام وبالتالي يمنح الوجه الإشراق والنضارة.
يقلل من حبوب الشباب: تظهر حبوب الشباب غالبا لدى أصحاب البشرة الدهنية بسبب زيادة إفراز الدهون في البشرة وانسداد المسام نتيجة العوامل الجوية المختلفة. فيعمل زيت الجوجوبا على تقليل إفراز الدهون، كما أنه يقوم بتطهير الأماكن المصابة دون أن يعمل على انسدادها نظرا لملمسه غير الدهني وامتصاص البشرة له بسرعة.
يعمل على علاج تشققات القدمين التي تنتج عن جفاف منطقة القدم، فيعالج زيت الجوجوبا هذه المشكلة عن طريق ترطيب القدم.
يعمل على ترطيب البشرة ومنع التجاعيد، بسبب خصائصه المرطبة، بالإضافة إلى ترك البشرة خالية من أي شوائب لأنه يكافح الجراثيم والبكتيريا التي تنتقل للبشرة عن طريق الهواء الملوث، ويحتوي الجوجوبا على مضادات للأكسدة تعمل على منع ظهور التجاعيد.
زيت الجوجوبا لانبات الشعر

بالإضافة إلى الفوائد العديدة لزيت الجوجوبا للبشرة، فله العديد من الفوائد للشعر ومن أهمها:

يعمل على ترطيب فروة الرأس ويمنع من جفافها، ويساعد على تنظيم إفراز الدهون في فروة الرأس، فهو مناسب جدا لأصحاب الشعر الدهني الذين يعانون من زيادة إفرازات الدهون في فروة الرأس، لأنه يقلل إفراز الدهون، أو تحفيز إفرازه إن كانت الفتاة تعاني من جفاف الشعر.
يقوم  بتحفيز بوصيلات الشعر الخاملة فيعمل على نمو الشعر وإطالته، كما يعمل كذلك على تكثيف الشعر، والتقليل من تساقطه عن طريق تحفيز الدورة الدموية وعلاج بوصيلات الشعر التالفة أو المتضررة.
يعمل كسيروم للشعر، وخاصة الشعر الجاف فهو يساعد على تنعيمه وإعطاؤه الحيوية واللمعان.
يعمل كمنظف للشعر، فهو يزيل الدهون والأوساخ والأتربة المتراكمة على الشعر، كما يعمل على التخلص من المواد الكيميائية التي تنتج عن استخدام المستحضرات الكيميائية للعناية بالشعر، والتي تؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه، فهو بذلك يعمل على حماية الشعر من التساقط والتقصف ويجعله صحيًا ونظيفا.
يحتوي الجوجوبا على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات وبالتالي فهو يعمل على علاج تقرحات البشرة ويحميها من الأمراض البكتيرية ويحافظ على صحتها.
فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة
 يحتوي على الكثير من مضادات الالتهاب والفطريات والبكتيريا، وبما أن المنطقة الحساسة من أكتر المناطق في الجسم التي تتعرض للفطريات والبكتيريا، والتي يجب المحافظة على نظافتها باستمرار فعليك سيدتي باستخدام زيت الجوجوبا لهذا الغرض، فهو يعمل على تطهير تلك المنطقة والتخلص من الحبوب التي من الممكن أن تظهر فيها.
وكذلك إن كنت من أصحاب البشرة الجافة وتعانين من جفاف تلك المنطقة فاستخدمي زيت الجوجوبا للتخلص من هذا الجفاف.
كما أنه كذلك يعمل على تفتيح تلك المنطقة والتي تعاني كثير من السيدات من وجود الاسمرار بها، وللحصول على أفضل نتيجة قومي بمزج كمية من زيت الجوجوبا مع زيت اللوز الحلو، وقومي بدهن المنطقة التي تريدين تفتيحها قبل النوم، وعندما تستيقظي قومي بشطفها، كرري تلك الوصفة لثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلين على النتيجة الممتازة وستلاحظين النتيجة بعد المداومة على استخدام هذا الخليط.
زيت الجوجوبا الاصلي

كيف تتعرفين على زيت الجوجوبا الأصلي؟ استخدام الزيوت المغشوشة تؤدي إلى أضرار جانبية بالجسم والبشرة، لذلك عليك أن تتأكدي قبل استخدامه أنك تستخدمين الزيت الأصلي حتى تحصلين على فوائده كاملة وأهم هذه العلامات:

 تتشربه البشرة بسرعة جدا، ولا يترك أي آثار دهنية عليها.
له رائحة قريبة من رائحة الجوز.
ينبغي أن يكون لون الزيت ذهبيا.
يجب أن يكون الزيت خالياً من أي شوائب أو مواد كيميائية.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook