فوائد الليمون للبشره وأفضل وصفاته

الكاتب: رامي -
فوائد الليمون للبشره وأفضل وصفاته
محتويات المقال

فوائد الليمون للبشره
تجديد خلايا الجلد
علاج فعال لحبوب الشباب وأثرها
يشد البشرة ويزيل الترهلات
يخفف النمش ويوحد لون البشرة
نصائح عليك اتباعها عند استخدام الليمون

فوائد الليمون للبشره كثيرة ومتعددة، حيث يعتبر الليمون من المطهرات الطبيعية التي تنقي البشرة، كما يساهم في علاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة، فمعظم المستحضرات التجميلية لا تخلو من الليمون، فهو يحتوي على العديد من العناصر المهمة للبشرة، ونظرًا لأهمية البشرة وأهمية العناية بها والحفاظ عليها سنوضح فوائد الليمون وأهميته للبشرة واهم الوصفات المفيدة لعلاج المشاكل التي تعاني منها البشرة، وذلك من خلال الموسوعة.

فوائد الليمون للبشره

فالليمون يحتوي على كثير من الفيتامينات المغذية للبشرة، كما يحتوي عل المعادن التي يحتاجها الجلد، ومن أهم فوائد الليمون للبشرة:

تجديد خلايا الجلد

الليمون يعتبر من المكونات الأساسية المساعدة في تجديد خلايا البشرة، ويساهم بشكل كبير في التخلص من الخطوط الرفيعة، ومن البقع الداكنة، ويقلل من ظهور التجاعيد، وذلك لاحتوائه على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، المسؤول عن نضارة البشرة، ونعومتها. كما يساعد فيالحماية من الجذور الحرة المتسببة في علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتوائه على العناصر المؤكسدة التي تقوم بدور مهاجم للجذور الحرة.

وصفة تجديد الخلايا

ضعي القليل من العسل على القليل من الليمون ودلكي به البشرة، واتركيه لمدة  10 دقائق، ويغسل بعدذلك بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

علاج فعال لحبوب الشباب وأثرها

يعالج الليمون حب الشباب بشكل فعال ونتائج مضمون، لاحتوائه على حمض  L-ascorbic، هذا الحمضيعمل كمضاد للجراثيم المتسببة في ظهور حب الشباب.

كما يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تجديد الخلايا وبذلك يزال الجلد المتأثر بحب الشباب والندباتوينتج جلد جديد خالي من العيوب.

وصفة حب الشباب

للقضاء على حب الشباب والتخلص منه قومي بعمل وصفة الليمون وماء الورد، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من ماء الليمون بماء الورد، وبعد ذلك توضع الخطة على الأماكن المصابة في الجلد بواسطة قطعة قطن صغيرة،وتترك لمدة 15 دقيقة، ويشطف بعد ذلك بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرتينأسبوعيًا.

يشد البشرة ويزيل الترهلات

تساعد المواد الحمضية الموجودة في الليمون على شد البشرة وإزالة الترهلات، وكذلك التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يساعد فيتامين ج في الحفاظ على صحة الجسم.

وصفة إزالة الترهلات

وصفة إزالة الترهلات تحتوي على الليمون والخيار فقط وتعتبر من أقوى الوصفات لعلاج الترهلات، وذلك بخلط عصير الليمون مع عصير الخيار، و يمزجان جيدًا، وبعد ذلك ضعيه على البشرة وقومي بالتدليك برفق لمدة 5 دقائق، اتركي الخليط بعد ذلك لمدة 10 دقائق أخرى، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر، تكرر هذهالوصفة يوميًا حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

يخفف النمش ويوحد لون البشرة

يخفف الليمون منى النمش وربما مع الوقت يعالجه نهائيًا، ذلك لاحتواء الليمون على عناصر تفتيح وتبيض، والتي من شأنها أن تخفف من آثار النمش.

وصفة النمش

قومي بتدليك المناطق التي تحتوي على النمش بعصير الليمون، لمدة دقيقة، واتركيه 10 دقائق علىالبشرة، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة مرتان يوميًا.

نصائح عليك اتباعها عند استخدام الليمون
تجنب استخدام الليمون للبشرة الحساسة، أو البشرة التي تعاني من حساسية ضد الليمون.
قد يتسبب الليمون في جفاف البشرة، لذا عليك بترطيب البشرة بعد الاستخدام.
توقفي فورًا عن استخدام الليمون عند الشعور بأي حرارة في الجلد، أو عند تهيج البشرة.
تجنبي استخدام الليمون حول العين تمامًا، لأنها تعتبر من أكثر الأماكن الحساسة في البشرة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook