فوائد القرفة للتخسيس والصحة

الكاتب: رامي -
فوائد القرفة للتخسيس والصحة
"محتويات المقال

فوائد القرفة للتخسيس
وصفات القرفة للتخسيس
فوائد القرفة للصحة
أضرار القرفة
محاذير استهلاك القرفة

تُعد فوائد القرفة للتخسيس أشهر الفوائد المعروفة للقرفة؛ وبالرغم من صحة ذلك إلا أنه يجب التنويه إلى أمرين. ويتمثل أول الأمرين في أن القرفة لها فوائد صحية مهولة من أبرزها دورها في تقوية المناعة؛ بينما يتمثل الأمر الثاني في أن فعالية القرفة للتخسيس أو ضبط الوزن يعتمد بشكل أساسي على اتباع نظام غذائي متكامل المغذيات وقليل السعرات الحرارية بالإضافة إلى المداومة على ممارسة الأنشطة البدنية بمعدل معتدل يوميًا. ونظرًا لأهمية القرفة لمكافحة السمنة ودعم الصحة العامة فقد أعد لك الموسوعة المقالة الراهنة عنها.

فوائد القرفة للتخسيس

تساعد القرفة في العديد من الأدوار الهامة للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الوزن الصحي وذلك لمساهمتها في الحد من مقاومة الأنسولين؛ ومساعدتها في ضبط الشهية؛ بالإضافة إلى انتمائها للمنكهات الصحية للأغذية التي تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية وغناها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة كمضادات الأكسدة. وهنا يجب الإشارة إلى أن مختصو التغذية يوصون بألا يتجاوز معدل استهلاك القرفة ملعقة صغيرة في اليوم.

وصفات القرفة للتخسيس

يُمكنك الاستمتاع بفوائد القرفة للتخسيس بتناولها معدة بطريقة صحية منخفضة السعرات الحرارية كالشاي والديتوكس؛ وترشدك مقالة (وصفات القرفة للتخسيس) لعدد من أسهل وصفاتها وأكثرها فاعلية.

فوائد القرفة للصحة
تساهم في تقوية المناعة عبر تزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الداعمة لصحة خلايا الجهاز المناعي والداعمة لقدرتها على القيام بمهامها الحيوية. ويُعتبر من أبرز هذه المغذيات البوليفينول المساعد في دعم القدرة على مقاومة الجذور الحرة والمساعد في تحسين القدرة على مقاومة الأمراض والتعافي من الجروح.
قد تساعد في تقليص مخاطر الإصابة باضطرابات الجهاز الدوري وذلك لمساهمتها في خفض مستوى الكوليستيرول الضار في الدم ورفع معدل الكوليستيرول النافع. وقد بينت إحدى الدراسات أن المداومة على استهلاك 120 مليجرامن من القرفة يوميًا يساعد في ذلك. بالإضافة إلى هذا الدورفإن بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أوضحت مساهمة القرفة في خفض مستوى ضغط الدم.
قد تساهم في ضبط معدل السكر في الدم ويتطلب الاستفادة منها بخصوص ذلك استهلاك 120مليجرام من القرفة المطحونة على الأقل يوميًا. وهنا يجب التأكيد على ضرورة استشارة الطبيب المعالج قبل الإقدام على ذلك في حالة التداوي بأي من أنواع علاجات ضبط مستوى السكر في الدم في الفترة الحالية.
فد تخفف حدة ألم الدورة الشهرية؛ فقد بينت دراسة فعالية المداومة على استهلاك 3 جرام من القرفة البودر خلال الـ 3 أيام الأولى للدورة في تخفيف الألم. كما أشارت دراسة أخرى إلى مساهمة استهلاك 1.5 جرام من القرفة المطحونة في تسكين الألم.
تساعد في تحسين الحالة المزاجية بفضل رائحتها العطرة الداعمة للقدرة على الاسترخاء؛ فضلًا عن دورها في تحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا.
أضرار القرفة
الإسراف في تناولها قد يتسبب في تضرر الكبد.
قد تتسبب في الإصابة بقرح الفم.
قد تُصيب بانخفاض معدل ضغط الدم.
الإفراط في استهلاكها قد يُصيب باضطراب معدل التنفس.
فد تتفاعل مع بعض أنواع العلاجات.
محاذير استهلاك القرفة
التداوي بعلاجات السكري.
الإصابة باضطراب معدل ضغط الدم.
الإصابة باضطراب معدل تجلط الدم.
ارتفاع معدل إفراز الدم خلال فترة الدورة الشهرية.

على الرغم من أن القرفة لا تسبب في أضرار صحية لأغلب الأشخاص في حالة تناولها بقدر معتدل إلا أنه يجب استشارة طبيب مختص قبل المداومة على استهلاكها للتخسيس أو لأي من الأغراض العلاجية. وينطبق ذلك بصورة خاصة في حالة التداوي بأي من أنواع العلاجات في الفترة الراهنة بما في ذلك المكملات الغذائية والمسكنات.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook