فوائد القرفة للبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد القرفة للبشرة
سنقدم لكم فوائد القرفة للبشرة ، تعتبر القرفة من التوابل الشائعة التي تنضم إلي فصيلة القرفة السيلانية، وتعد مناطق البحر الكاريبي وبلدان أمريكا الجنوبية، وجنوبي شرق آسيا الموطن الأصلي لها، وفي القدم كان يتم استهلاك القرفة التي تعتبر من التوابل بشكل كبير خاصة في مصر الفرعونية قبل 2000 سنة من الآن، وكان يتم الاهتمام بها بشكل كبير بسبب فوائدها الكثيرة، وقد قام الأطباء في مصر القديمة باستعمال القرفة من أجل علاج حالات السعال، والتهاب الحلق، والمفاصل ، وفي الوقت الراهن تحتل القرفة المرتبة الثانية بعد الفلفل الأسود وفقاً لنسبة الاستهلاك في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يوجد الكثير من فوائدها التي تعود علي الجسم والبشرة، وسنعرض لكم اليوم في هذا المقال فوائد القرفة للبشرة علي موسوعة من خلال السطور التالية.

فوائد القرفة للبشرة

يوجد العديد من الفوائد التي تعود بالنفع علي البشرة عند استخدام نبات القرفة ومنها ما يلي:

التقليل من علامات الشيخوخة كظهور الخطوط الرفيعة التي تظهر علي الجلد، وذلك يؤدي إلي تدفق الدم إلي سطح الجلد، كما يتم تكوين خليط من ثلاث قطرات من زيت القرفة وإضافة معلقتين من زيت الزيتون، ثم نقوم بوضع المزيج علي المناطق التي تظهر بها الخطوط مع الابتعاد عن منطقة العينين.
تساهم في إعطاء الشفاه لمعاناً طبيعياً وجمالاً، ولذلك يتم استخدام الخليط الذي قمنا بتوضيحه في النقطة السابقة.
تساهم في علاج الأكزيما التي تتسبب في حدوث الحكة المزعجة للجلد والتي تقوم بترك بقع ملونة فاتحة، ويتم ذلك عن طريق عمل خليط يتكون من ملعقة كبيرة من القرفة مع وضع ملعقة من العسل الطبيعي ، ثم يتم إضافة الخليط علي المكان المصاب حتي يتم القضاء علي الحكة الجلدية، لذلك من الأفضل اجراء اختبار بسيط علي الجلد حتي لا يتسبب في تهيج البشرة خاصة إذا كانت حساسة.
يساعد استخدام القرفة علي البشرة علي ارتفاع معدل الكولاجين في الجلد ، بسبب احتوائها علي مادة
“سينامالديهيد “، التي تعمل علي منع ظهور علامات الشيخوخة.
تساهم في تعقيم وتطهير الجروح، وذلك عن طريق رشق كمية من القرفة علي المناطق المصابة، ويرجع ذلك لاحتوائها علي الكثير من مضادات الفطريات ، والبكتريا ، والجراثيم، التي تقلل من حدوث الالتهابات، وتساهم في شفاء الجروح بشكل أسرع.
تساعد علي معالجة حب الشباب وآثارها، عن طريق القيام بتنشيف الجلد ، والعمل علي زيادة تدفق الدم والأكسجين  ويتم ذلك عن طريق القيام بعمل خليط يتكون من ملعقة واحدة كبيرة من القرفة و3 ملاعق من العسل الطبيعي، ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه، ونتركه لمدة 20 دقيقة ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ، ومن الأفضل أن نقوم بعمل ذلك القناع مرة واحدة بالأسبوع حتي لا يحدث تهيج للبشرة.
تساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول علي جلد ناعم خالي من أي شوائب، ويتم ذلك عن طريق عمل مزيج يتكون من زيت اللوز، وملح البحر، وزيت الزيتون، والعسل الطبيعي، ومسحوق القرفة، ثم نقوم بدهن جلد المصاب بذلك المزيج من أجل الحصول علي النتيجة المرغوب بها.
فوائد القرفة للجسم

من أهم فوائد القرفة للجسم ما يلي

تساعد علي خفض نسبة الكوليسترول مقدار من القرفة بشكل يومي يتراوح من 120ملي جرام إلي 6 جرامات، مما يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الكلي ، والدهون الإضافية ، فضلاً عن الكوليسترول الضار.
تلعب دور فعال في تخفيف وعلاج الآلام، كما أنها تعمل علي تقلص واسترخاء العضلات.
تعالج نزلات البرد والإنفلونزا، عن طريق إضافة القرفة إلي شاي الزنجبيل ويتم تناوله مرتين في اليوم لمدة ثلاث أيام من أجل الحصول علي النتائج المرغوبة.
تساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية ، وتقليل حدة تقلصات الرحم، والتغيرات المزاجية المرتبطة بالدورة الشهرية.

 
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook