فوائد الجيلاتين للشعر وطريقة استخدامه

الكاتب: رامي -
فوائد الجيلاتين للشعر وطريقة استخدامه
محتويات المقال

فوائد الجيلاتين للشعر وطريقة استخدامه
طريقة استخدام الجلاتين للشعر
فوائد كبسولات الجلاتين للشعر
قناع الجيلاتين لتنعيم الشعر
طريقة التحضير

سنقدم لكم اليوم فوائد الجيلاتين للشعر وطريقة استخدامه ، يحتوي الجيلاتين علي العديد من الفوائد الخاصة بالشعر، ويرجع ذلك إلي احتوائه علي العديد من المواد التي تم استخلاصها من جلود، وأعضاء، عظام الحيوانات، بالإضافة إلي أنه يتكون من نسب مرتفعة من البروتينات، وهو يعد من أجود أنواع ومصادر الكيراتين، وهو من المكونات الأساسية للأظافر، والشعر، والبشرة، بالإضافة إلي أنه يتم استعماله في الأدوية، والأطعمة، ومستحضرات التجميل، فضلاً عن استعماله كمكمل غذائي، أو يتم وضعه علي الشعر والبشرة بشكل موضعي، ويساهم في زيادة كثافة الشعر، ونموه، بالإضافة إلي أن المكمل الغذائي يتكون من الأحماض الأمينية تشبه التي توجد في الجيلاتين الحيواني، ومن الممكن أن يتم استعماله للمصابون بتلف الشعر، وخشونته، وترقق الشعر، ولذلك سنقدم لكم اليوم الجيلاتين، وفوائده، في هذا المقال علي موسوعة عبر السطور التالية.

فوائد الجيلاتين للشعر وطريقة استخدامه
يتم وضع الجيلاتين مباشرة علي الشعر، من أجل أن يقوم بتعويض جذور الشعر من قلة الكيراتين، ومن ثم يساهم في زيادة كثافة الشعر، ونموه.
يتم استعمال قناع الجيلاتين للشعر من أجل وقاية الشعر، وجعله رطباً، وناعماً.
يقوم السباحين باستعمال الجيلاتين، من أجل الشعر منعزلاً عن الماء الذي يوجد به الكلورالمعقم، ويرجع ذلك إلي أنه لا يذوب في الماء البارد، أو ذات درجة الحرارة المعتدلة، ونتيجة لذلك سيتم وقاية الشعر من التلف الذي ينتج عن الكلور.
طريقة استخدام الجلاتين للشعر
في أغلب الأحيان يتم خلط مسحوق الجيلاتين مع بعض المواد الأخري، من أجل الحصول علي جلي يتم تطبيقه علي الشعر مباشرة، وفيما يأتي سنقوم بتقديم طريقة التحضير:
نقوم بإحضار وعاء ذات حجم مناسب ونقوم بوضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق الجيلاتين، ونقوم بخلطه مع نصف كوب من الماء، حتي يصبحوا متجانسين.
ومن ثم نقوم بإضافة ملعقة واحدة كبيرة من خل التفاح، مع إضافة نصف كوب من الماء الفاتر، وملعقة واحدة ذات حجم صغير من العسل، ثم نقوم بمزجهم بشكل جيد، حتي يصير المحلول ذات قوام كثيف، ويشبه الجلي.
ومن ثم يتم تطبيق الجلي علي الرأس، وبعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس مع الشعر، ونقوم بتركه علي الشعر لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ومن ثم نبدأ بغسل الشعر بالشامبو، والماء الفاتر.
فوائد كبسولات الجلاتين للشعر

يتطلب الشعر وجود البروتينات بشكل رئيسي ، لأنه يساهم في وقاية الشعر، والحفاظ علي صحته، وزيادة كثافته، وتسريع نموه، ويرجع ذلك إلي أن الجيلاتين يعد مصدر غني بالبروتينات، ومن ثم فإن القيام بتناول كبسولات الجيلاتين يعمل علي:

ارتفاع معدل نمو الشعر.
وزيادة سمك الشعر، وكثافته.
القيام بامتصاص البروتينات اللازمة للشعر بطريقة أسرع من الطريقة الموضعية.
الاستمرار في فرز الزيوت الطبيعية التي اللازمة لترطيب الشعر.
وقاية الشعر من التقصف، والتلف، وتقوية بنيته.
قناع الجيلاتين لتنعيم الشعر

يساهم الجيلاتين في جعل الشعر أنعم ، ويعمل علي منحه اللمعان ، والحيوية، ويرجع ذلك إلي أنه يحتوي علي البروتين المائي، الذي يقوم بمعالجة تلف الشعر، وفيما يأتي سنقوم بتقديم كيفية استخدامه:

طريقة التحضير
نحضر وعاء ذات حجم مناسب ، ونقوم بوضع ملعقة كبيرة الحجم من الجيلاتين، ونضيف لها كوب واحد فقط من الماء الفاتر، حتي نتأكد من إذابتهم معاً.
ومن ثم نقوم بإضافة ملعقة ذات حجم صغير من خل التفاح، وكمية قليلة جداً من زيت اللافندر العطري، علي مزيج الجيلاتين.
ثم نقوم بتوزيع المزيج علي الشعر ،وفروة الرأس .
نقوم بترك القناع علي الشعر لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء الدافئ.
ونقوم بتكرار ذلك القناع لمرتين في الأسبوع.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook