فوائد الجلسرين السائل للجسم

الكاتب: رامي -
فوائد الجلسرين السائل للجسم
محتويات المقال

الجلسرين
فوائد الجلسرين السائل للجسم
فوائد الجلسرين السائل للوجه
وصفات الجلسرين للبشرة
التخلص من البقع الداكنة
التخلص من التشققات
تنظيف البشرة وتنعيمها
علاج النمش
تنعيم البشرة
الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها

فوائد الجلسرين السائل للجسم ، يعد واحدًا من المركبات العضوية المكونة من جزيئات الأكسجين، والكربون، والهيدروجين، ويتكون من مجموعة من الزيوت النباتية، ومن أهم الصفات المميزة للجلسرين أنه عديم اللون، والرائحة، وذات مذاق حلو، وثبتت أهمية الجلسرين فيحل العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، ويستخدم في العديد من الوصفات التجميلية، ومنتجات العناية بالبشرة وفي المقال التالي خلال الموسوعة نتعرف بعض الفوائد جلسرين .

الجلسرين

الجلسرين واحد من أهم المركبات المستخدمة في عالم  التجميل نظرًا لفوائده المهولة للبشرة والجلد، حيث يساعد في حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة وخصوصًا البشرة الدهنية، وهي أكثر الأنواع في البشرة التي تتعرض للكثير من المشاكل دون أحداث أي أضرار جانبية، يستخدم الجلسرين في صناعة الصابون حيث يعد من أكثر المواد المستخدمة أمانًا ولطفًا على البشرة،

فوائد الجلسرين السائل للجسم

هناك بعض الأشكال للجلسرين ولكل شكل صفات يتميز بها، ومن هذه الأشكال الجلسرين السائل، حيث يعتبر من اكثر الأنواع المستخدمة في علاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة ويعد من أكثر الأنواع أمانًا في الاستخدام، وهناك بعض الصفات التي تميز الجلسرين السائل منها:

أنه أمن في الاستخدام بدرجة كبيرة حيث لا يشكل أي نوع من الأضرار الناجمة عن الاستخدام لذلك يستخدم للأطفال دون الخوف من إلحاق الضرر بهم.
يمكن استخدامه للبشرة الحساسة والدهنية، من غير التسبب في أي نوع من التهيج أو أي نوع من الحساسية، وذلك لأنه شديد اللطف على البشرة.
لا تذكر الدراسات وجود أثار جانبية تنتج من استخدامه لذلك يضاف للصابون في صناعته.
فوائد الجلسرين السائل للوجه

هناك العديد من الفوائد للجلسرين السائل في الحفاظ على البشرة حيث يساعد في تصحيح البشرة وعلاجها وحمايتها من عدة أمور منها :

يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها، وبالتالي يعطي البشرة النضارة والحيوية اللازمة، ويمنح البشرة الترطيب لفترات طويلة لغاية في حالة الاستخدام بصفة مستمرة.
يساعد الجلسرين في التخلص من البقع البنية في البشرة كما يساعد في تخفيف ظهور النمش، وتقليل انتشاره.
يساعد في علاج تشققات الجلد، كما يعمل على تقشير الجلد التالف في البشرة والتخلص منه، حيث يعتبر واحدًا من أفضل المقشرات بالنسبة للبشرة الحساسة .
يساعد على تنظيف البشرة ويخلصها من الشوائب العالقة بها، ويساعد في التخفيف من ظهور حب الشباب، ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء.
يساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها من الرواسب العالقة داخل المسامات، وعند تكرار الاستعمال والانتظام في استخدامه سيتحسن المظهر العام للبشرة وتبدو بمظهر أكثر نقاء وحيوية.
يعمل الجلسرين في الوقاية من التجاعيد وذلك بسبب خواصه الفعالة في الترطيب ومن المعروف أن جفاف البشرة يتسبب في ظهور التجاعيد.
يساعد في وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويمنع من حدوث مشاكل للبشرة نتيجة الجفاف .
وصفات الجلسرين للبشرة

هناك العديد من الوصفات المستخدمة للجلسرين تساعد في علاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة:

التخلص من البقع الداكنة

للتخلص من البقع الداكنة يمكن استخدام وصفة الجلسرين والليمون للبشرة، وذلك عن طريق خلط مزيج من الجلسرين والليمون بكميات متساوية ووضعها على الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء.

التخلص من التشققات

عن طريق استخدام وصفة الجلسرين وزيت الزيتون ن وذلك عن طريق مزج خليط من الجلسرين وزيت الزيتون بكميات متساوية، وتدهن به البشرة يوميًا، ويترك فترة تتراوح من ساعة الى ساعتان.

تنظيف البشرة وتنعيمها

عن طريق خلط  كوب من ماء الورد وملعقتان من الجلسرين ، ويخلط المكونان جيدًا وتدهن به البشرة يوميًا.

علاج النمش

يمكن تخفيف النمش الحاد، أو علاجه في حالة كان النمش خفيف عن طريق وضع ملعقة من الجلسرين، مع كوب من الأرز المطحون، وبعض اللبن حتى تصنع مزيج سائل، ويوضع على الوجه ويترك لمدة 30دقيقة ويغسل بعد ذلك.

تنعيم البشرة

يمكن الحفاظ على البشرة ونعومتها من خلال استخدام وصفة الجلسرين والماء، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الجلسرين على 10 ملاعق كبيرة من الماء، ويخلط جيدًا وتدهن البشرة يوميًا قبل النومويغسل في الصباح.

الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها

يمكن الحفاظ على شباب البشرة وتألقها عن طريق خلط كميات متساوية من الجلسرين وزيت اللوز، وتدهن به البشرة، يوميًا، ويترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بالماء.

المصدر: 1.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook