فوائد البابونج للتخسيس السريع

الكاتب: رامي -
فوائد البابونج للتخسيس السريع
تعرفوا على فوائد البابونج للتخسيس الذي يعد من أبرز الأعشاب المستخدمة في الطب البديل، وهي عبارة عن أزهار بيضاء اللون تتميز برائحتها الذكية وتزهر في موسم الصيف، وتتخذ هذه الأزهار أمريكا الشمالية موطناً لها، إلى جانب أوربا وآسيا حيث أنها تنمو في على قمم الجبال والأودية، وعند استخدامها يتم تجفيفها أولاً حيث يتقلص حجم أوراقها وتتحول إلى اللون الأصفر الداكن، كما أنها لها العديد من الأنواع من أبرزهم البابونج الروماني والألماني.

ويتميز البابونج بقيمته الغذائية المرتفعة حيث أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب1 وب2 وحمض الفوليك، إلى جانب المعادن من أبرزهم الكالسيوم والمغنيسيوم، وهي عناصر لها فوائد عديدة للصحة وتعمل على علاج الكثير من الأمراض، ولكننا في موسوعة سنسلط لكم الضوء على فوائده في إنقاص الوزن وكيفية التخلص من الدهون المتراكمة.

فوائد البابونج للتخسيس
يساهم البابونج في التخسيس بطريقة غير مباشرة حيث أنه من المشروبات المهدئة للأعصاب التي تساعد على التخلص من التوتر والقلق وهي عوامل تساعد على زيادة الوزن، كما أن تناول البابونج يعمل على تخسيس منطقة البطن من خلال القضاء على مشكلة الانتفاخ وتنشيط عملية الهضم والتخلص من السموم المتراكمة وهي أيضاً من العوامل التي تساعد على فقدان الوزن.
تناول مشروب البابونج يساعد على التحكم في معدل السكر في الدم مما يساهم ذلك في تقليل معدل الدهون في الجسم، كما أنه يعمل على زيادة الإحساس بالشبع والتحكم في الشهية.
ولعمل شاي البابونج يمكنكم غلي كمية مناسبة من أوراقه في الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق،ومن ثم يتم تصفيته جيداً وإضافة إليه ملعقة صغيرة من العسل للتحلية، كما بمكن غلي ملعقة من البابونج مع ملعقة أخرى من الروزماري والميرمية في الماء حيث أن هذه الوصفة تعزز من حرق الدهون منطقة البطن بالتحديد.
اضرار شرب البابونج
قد ينتج عن تناول البابونج ظهور أعراض جانبية في حالة الإفراط في تناوله من أبرزهم الغثيان والقيء.
قد يتسبب الإفراط في تناول البابونج لوقت طويل في الإضرار بعملية تجلط الدم لأنه يحتوي على مادة الكومارين.
يجب على من يعاني من الحساسية من البابونج تجنب تناوله حتى لا يتسبب في ظهور أعراض تحسسية مثل الاحمرار والحكة، لذا فيجب الامتناع عن تناوله قبل الخضوع لأي عملية جراحية بأسبوعين على الأقل لأنه يؤثر سلبياً على تخثر الدم أثناء الجراحة.
يجب على الحوامل تجنب تناول مشروب البابونج لأنه يتسبب في الإصابة بالنزيف مما يؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية حدوث الإجهاض.
في حالة تناول أدوية خاصة بسيولة فيجب أيضاً الامتناع عن تناوله حتى لا يزيد من مخاطر التعرض للنزيف.

مراجع

1
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook