فوائد الالوفيرا للشعر والبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد الالوفيرا للشعر والبشرة
محتويات المقال

فوائد الالوفيرا
نبتة الالوفيرا الحقيقية
فوائد ماسك الالوفيرا للوجه
فوائد الالوفيرا للبشرة المختلطة
فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية
فوائد الالوفيرا لحب الشباب
فوائد الالوفيرا للشعر

يدور مقالنا اليوم حول فوائد الالوفيرا ، وهي من أشهر النباتات المعمرة ويُطلق عليها العديد من الأسماء كالصبار، ويبلغ طولها ما يقرب من متراً أو 4 أقدام، وهي من النباتات الاستوائية الأصل، لأنها من النباتاتالتي تحتاج للحرارة الشديدة والجو الجاف لتنمو، وللألوفيرا الكثير من الفوائد التي تُستخدم للبشرة والشعر والجروح والالتهابات، ويدخل في صناعة الكثير من الأدوية والمستحضرات التجميلية منذ نهاية القرن الثامن عشر.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء عن فوائد نبات الالوفيرا العامة والتجميلية للشعر والبشرة ولحب الشباب والتخسيس، بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

فوائد الالوفيرا
نبتة الالوفيرا الحقيقية

أول من عرف نبتة الالوفيرا كان القدماء المصريين قبل ما يقرب من 6000 عاماً، حيث تم استخدام هلامهفي الكثير من الحضارات حول العالم فمثلاً:

في الحضارة اليونانية كان يستخدم هلام الالوفيرا أو الصبار كعلاج لكل المشكلات التي كانت تقابلهم من حروق أو التهابات للبشرة، وكل ما يسبب الاحمرار للبشرة، والكثير من المشكلات الأخري بداية من الصداع وحتي أكبر المشكلات والأرق.
وفي الحضارة المصرية القديمة كانت الملكة كليوبترا تقوم بتطبيقه أو دهنة على جسدها بأكمله كنوع من أنواع العناية بالبشرة، وكانت تقوم بذلك بشكل يومي.
وكذلك عند الهنود الحمر، فهم يستخدمون الهلام أو جيل الالوفيرا في الكثير من الأمراض أو العلاجات وكانوا يطلقون عليه عصا الجنة.
فوائد ماسك الالوفيرا للوجه

يُستخدم الالوفيرا أو جل الصبار في علاج الكثير من المشكلات التي تعاني منها البشرة، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والمضادات الطبيعية والمعادن، والتي تحافظ على البشرة ونضارتها وحيويتها وأهم هذه الفوائد هي:

يستطيع جيل الالوفيرا حماية البشرة من حب الشباب وعلامات التقدم في السن وآثار الشيخوخة.
يساعد جيل الالوفيرا بسبب احتوائه على مادة الكولاجين الطبيعي علي علاج الكلف والبقع والتصبغات الجلدية التي تصيب الجلد بسبب التعرض للشمس فترات طويلة.
يساعد هلام الصبار أو الالوفيرا علي علاج التورم والحروق التي تسببها الشمس.
يعالج حب الشباب ويخفي أثاره ويجعل البشرة ناعمة ورطبة وتتمتع بالنضارة والمظهر الصحي.
فوائد الالوفيرا للبشرة المختلطة

لمن يعانون من البشرة المختلطة إليكم الحل السحري، وذلك عن طريق استخدام جيل الألوفيرا مع القليل من عصير الليمون الخام أو مع أحد الزيوت التي تتميز بالرائحة العطرة للحصول علي بشرة خالية من العيوب.

ويمكن استعمال جيل الالوفيرا ممزوجاً مع قطرات من زيت اللوز الحلو، ويتم تطبيقه على البشرة المختلطة لحل مشكلاتها والتخلص من التصبغات والحروق التي تتركها الشمس على الجلد.

فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية
لجل الالوفيرا فاعلية خاصة للأصحاب البشرة الدهنية، وذلك لأنه يعمل على ترطيبها، بل ويعمل كمطهر وينظف البشرة بعمق من الدهون المتراكمة والزائدة فيها.
كما أن جيل الألوفيرا يعمل كمهدأ ومرطب، وفعال في تبريد البشرة التي تعاني من الحساسية.
ويتميز الهلام المُستخرج من نبتة الالوفيرا بقدرته على علاج مشكلة تهيج الجلد أو الطفح الجلدي والالتهابات التي تصيب البشرة واحمرارها.
يدخل جيل الالوفيرا في تركيب وصناعة كريمات الحماية من الشمس أو واقي الشمس.
يفيد جيل الالوفيرا في حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس ويعمل على معالجتها.
يساعد في علاج العلامات أو الآثار الخاصة بأمراض كالأكزيما أو الصدفية التي تصيب الوجه.
يعمل في علاج الالتهابات وتهدئة الحكة التي تصيب الجلد، والتخفيف من أعراض الحساسية الشديدة أو العدوي الجلدية أو البكتريا التي تصيب الجلد وتسبب الاحمرار.
فوائد الالوفيرا لحب الشباب
يعالج هلام الالوفيرا مشكلة حب الشباب، وكذلك يخلص البشرة من البثور والدهون المتراكمة والرؤوس السوداء بفضل الكولاجين والمعادن الموجودة فيه.
كما يفيد في حالات حروق الجلد أو التصبغات التي تصيب البشرة من الشمس، ويعمل على توحيد لونها.
ويعمل شرب عصير هلام الألوفيرا الطبيعي على تحفيز عملية ترميم خلايا البشرة بشكل كامل، ويساهم في تحسين أداء وكفاءة الدورة الدموية بالجسم.
كما أن هلام الالوفيرا يعمل على تحسين المزاج والحالة النفسية عند الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على مادة الكولاجين الطبيعية وهي التي تحافظ على الوجه رطباً وناعماً وصافياً كالأطفال وكذلك يحافظ على الرطوبة والنعومة للجسم.
فوائد الالوفيرا للشعر

تُعد نبته الألو فيرا أو الصبار وهلامها بالأخص من أهم النباتات التي تساعد في علاج المشكلات التي يعاني منها الشعر، وذلك عن طريق:

لهلام أو جل الألوافيرا دوراً فعال في حماية الشعر من الجفاف والتساقط ومن التهابات والتورمات التي تصيب فروة الرأس.
يعمل جل الالوفيرا علي الحد من نمو القشرة التي تصيب الشعر، وهي أكثر الأمور المزعجة والتي تسبب الكثير من الحرج.
يعمل هلام الالوفيرا بفضل احتوائه على الكثير من المغذيات أو المواد الحيوية الضرورية على نمو الشعر بشكل صحي.
وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بجل الألوافيرا بأطراف أو بجلد الأصابع لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، ثم شطف الشعر جيداً بالشامبو.
في حالة أن شعرك يعاني من التلف والجفاف والهيشان فيجب أن تقومي بترطيبه وتغذيته بشكل جيد أولًا قبل وضع جل الصبار عليه في المنزل، فهي من الوصفات المنزلية السهلة والتي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الشعر.
أما فيما يخص الأطراف المتقصفة للشعر فيجب أن تدليي فروة رأسك وأطراف الشعر جيداً بجل الألوفيرا الجل وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل شطفه.
لكن يفضل دهن الأطراف بالالوفيرا بعد التخلص من التقصف للحصول على النتائج المرضية.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook