فرد الشعر بالنشا مجرب

الكاتب: رامي -
فرد الشعر بالنشا مجرب
محتويات المقال

فرد الشعر بالنشا
النشا وحليب جوز الهند
طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون
النشا والعسل والبيض
النشا وزيت اللوز والجلاتين
طريقة فرد الشعر بالنشا والماء
النشا وزبدة الشيت

إذا كنتِ ترغبين في رؤية شعر صحي خالي من علامات التلف فيمكنكِ الإطلاع على طرق فرد الشعر بالنشا الذي يعد من أهم المكونات الطبيعية التي تستخدم في الكثير من الأغراض العلاجية، فهو لا يقتصر فقط على أغراض الطهي لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي لها دور أساسي في وقاية الجسم من الأمراض بشكل عام.

كما أن هذه العناصر الغذائية لها دور أساسي في تغذية الشعر وتقويته وترطيبه، إلى جانب علاج مشكلة القشرة وزيادة كثافته، بالإضافة إلى الوقاية من مشكلة التساقط، إلى جانب أن هذه العناصر تتمثل في الأحماض الأمينية والفيتامينات كفيتامين C، في موسوعة سنقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعيةالفعالة في فرد الشعر من خلال النشا.

فرد الشعر بالنشا
النشا وحليب جوز الهند
من خلال هذه الوصفة يمكنكِ فرد شعرك وتعزيز نسبة رطوبته حيث تخلطين ملعقة كبيرة من النشا المطحون مع ربع كوب من حليب جوز الهند، ومن ثم التقليب المستمر لأجل الحصول على قوام متماسك.
وزعي الخليط على شعرك في جميع أنحاء مع التدليك المستمر وبحركات دائرية، ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة واحدة، ومن ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر.
طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

لا تعمل هذه الوصفة على فرد الشعر فحسب بل ترطيبه أيضاً وزيادة لمعانه وتغذيته من الجذور، ويتم تحضيرها من خلال الطريقة التالية:

اخلطي ملعقة كبيرة ونصف من النشا مع نصف كوب من حليب جوز الهند، مُضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.
اخلطي هذه المكونات السابقة جيداً ثم ضعيهم في إناء على النار مع الاستمرار في التقليب على نار هادئة لأجل الغليان وحتى الحصول على قوام مكثف، ثم ارفعي الإناء عن النار واتركيه لفترة وجيزة حتى يبرد.
وزعي المزيج على جميع أنحاء شعرك، وبعد الانتهاء استخدمي كيسة بلاستيكية أو قبعة الاستحمام من أجل تغطية شعرك، ثم غطيه بعد ذلك بمنشفة ساخنة، ثم اتركيه لمدة ساعة.
اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر، ثم استخدمي بعد ذلك بلسم مع شطف الشعر جيداً، ومن ثم مشطي شعرك بمشط خشبي.
النشا والعسل والبيض
استخدام هذه الوصفة يساعد على منع تساقط الشعر إلى جانب تنعيمه، وللحصول عليها اخلطي 6 ملاعق كبيرة في من النشا مع ملعقتين كبيرتين من العسل، مُضاف إليهم 6 بياض بيضة، و4أكواب من الماء، ثم ضعي هذا الخليط في إناء على النار مع الاستمرار في التقليب حتى الغليان ولأجل الحصول على قوام مكثف.
وزعي المزيج على كافة أنحاء شعرك واتركيه لمدة تصل إلى 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماءالفاتر، ويمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً.
النشا وزيت اللوز والجلاتين
من أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر، وفيها يتم خلط 4 ملاعق كبيرة من النشا، مع 4 ملاعق كبيرة من الجيلاتين مُضاف إليهم 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز.
في إناء على النار نضيف المزيج السابق إلى الإناء مع الاستمرار في التقليب حتى يتشكل لدينا قوام كثيف، ومن ثم نترك المزيج حتى يبرد قليلاً ويصبح دافئاً ثم نوزعه على جميع أنحاء الشعر مع التدليك برفق وبحركات دائرية، ثم نترك المزيج لمدة تصل إلى ساعة واحدة حتى يجف تماماً، ثم نغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر، ويجب عند استخدام هذه الوصفة الابتعاد عن مجفف الشعر وتجنب استخدام الشامبو.
طريقة فرد الشعر بالنشا والماء
يمكنكِ الاكتفاء بالماء فقط في خلطه مع النشا حيث تخلطي 6 ملاعق من النشا مع القليل منالماء البارد ثم القليل من الساخن، وهي كميات تكفي للحصول على قوام متماسك ذو ملمس كريمي، وقبل توزيع الخليط اغسلي شعرك بالماء والشامبو ثم ادهنيه بأي نوع من الزيوت الطبيعية واتركيه على شعرك حتى يجف تماما.
وزعي الخليط على كافة أنحاء شعرك، ومن ثم مشطيه جيداً بمشط خشبي لضمان توزيع الخليط في كافة أنحاءه، ثم اتركيه لمدة تصل إلى ساعة واحدة، ومن ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر.
النشا وزبدة الشيت

تساعد هذه الوصفة على تعزيز ترطيب الشعر بجانب فردهن وذلك من خلال خلط  20 جرام من النشا مع50 جرام من زبدة الشيا السائلة، مُضاف إليهم 5 بضع قطرات من زيت إكليل الجبل و10 جرام من زيت بذور المشمش، ثم نضيف إليهم 10 قطرات من زيت عشب الليمون، ومن نوزع المزيج على الشعر ثم نتركهلمدة ساعة واحدة ونغسله بالماء البارد.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook