فتح مؤسسة مقاولات بدون محل بالتفصيل

الكاتب: ولاء الحمود -
فتح مؤسسة مقاولات بدون محل بالتفصيل

فتح مؤسسة مقاولات بدون محل بالتفصيل.

 

خطوات فتح مؤسسة مقاولات جديدة

  • لكي يتم فتح مؤسسة مقاولات جديدة، ينبغي القيام ببعض الخطوات اللازمة من أجل إنشاء مؤسسة مقاولات جديدة، ومن هذه الخطوات:
  • القيام بعملية بحث من أجل إيجاد موقع ملائم لإقامة مشروع مؤسسة المقاولات عليه، ومن الأفضل أن يتم اختيار موقع يطل على شارع تجاري, وبعد إيجاد المكان المناسب يمكن القيام بتمليك محل لكي يكون مقر مؤسسة المقاولات، أو استئجاره وذلك على حسب القدرة المادية والسيولة المتاحة.
  • القيام بعمل سجل تجاري لمؤسسة المقاولات المراد إنشائها، وذلك عن طريق التوجه إلى وزارة التجارة أو وزارة التجارة والصناعة, والقيام بملأ الاستمارة الخاصة بالسجل التجاري وتعبئة البيانات المطلوبة مع كتابة عنوان مؤسسة المقاولات المراد فتحها لكي يصدر السجل التجاري الخاص بها.
  • تصوير السجل التجاري بعد الحصول عليه صورة ضوئية، بالإضافة إلى إرفاق عقد الإيجار أو عقد التمليك للمقر الخاص بالمؤسسة بالسجل التجاري إلى جانب إرفاق صورة من بطاقة الهوية الشخصية, والذهاب إلى البلدية أو المحافظة أو الحي أو الجهاز العمراني وذلك من أجل استخراج الترخيص الخاص بفتح مؤسسة المقاولات.

فتح مؤسسة مقاولات بدون محل

 
يمكن فتح مؤسسة مقاولات جديدة بدون محل من خلال إتباع الخطوات التالية:
إرسال صورة من البطاقة الشخصية أو بطاقة الأحوال المدنية إلى السجل التجاري، كما يمكن إرسالها عبر شبكة الإنترنت.
القيام بملأ نموذج البيانات الخاص بمؤسسة المقاولات المراد إنشائها، بالإضافة إلى إرفاق صورة من الترخيص الصادر من البلدية وصورة من بطاقة الهوية الشخصية، وبعد ذلك يتم إرسالها إلى البلدية لكي يتم إصدار التراخيص الخاصة بالمزاولة.
القيام بتحديد الاسم التجاري الخاص بمؤسسة المقاولات المراد إقامتها مع إرسال ذلك في النموذج الخاص بتعبئة البيانات اللازمة للسجل التجاري على أن يتم إرفاق صورة من الترخيص وصورة من البطاقة الشخصية ، وذلك لإصدار السجل التجاري من الغرفة التجارية.
القيام بدفع رسوم إنشاء مؤسسة المقاولات الجديدة في البلدية أو الحي أو المحافظة, ومن الأنشطة التجارية المسموح بمزاولتها دون أن يتطلب ذلك وجود مقر للشركة أو المؤسسة شركة مقاولات، والأنشطة الخاصة بالملابس والهدايا، والأجهزة الإلكترونية.
 

إتمام عملية تأسيس مؤسسة مقاولات من قبل الجهات الحكومية

 
تقوم الجهات الحكومية بمجموعة من الخطوات لكي تتم عملية تأسيس مؤسسة مقاولات جديدة، ومن هذه الخطوات:
يتم تفقد المقر الخاص بالمؤسسة أو الشركة والكشف عن موقعها من قبل أحد العاملين في البلدية أو الحي أو المحافظة, والمرور على مقر المؤسسة من قبل أحد المسئولين في الدفاع المدني في المرور، وذلك من أجل تفقد إجراءات السلامة التي تتبعها الشركة للتأكد منها، وذلك من خلال القيام بمد المؤسسة بوسائل الحماية المدنية اللازمة وشراء طفايات الحريق.
القيام بدفع الرسوم التي تخص المؤسسة وذلك بعد أن يقوم موظفي المحافظة أو البلدية أو الحي بفحص مقر المؤسسة، وتختلف الرسوم الخاصة بتأسيس شركة من بلد لأخرى.
الذهاب إلى مقر الغرفة التجارية بالمستندات اللازمة، وهي صورة ضوئية من السجل التجاري وصورة ضوئية من الرخصة، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الهوية الشخصية إلى جانب الختم الخاص بمؤسسة المقاولات التي تم إنشائها.
العمل على ملأ النموذج الخاص بالاشتراك في الغرفة التجارية، بالإضافة إلى دفع رسوم الاشتراك في الغرفة التجارية، بالإضافة إلى حصول الغرفة التجارية على نموذج لتوقيع صاحب المؤسسة والختم الخاص بمؤسسة المقاولات الجديدة.
القيام بفتح ملف خاص بمؤسسة المقاولات الجديدة من خلال التوجه إلى المقر الخاص بوزارة الاستثمار أو وزارة العمل، بالإضافة إلى ملأ نموذج أخر ببيانات رقم السجل التجاري، والرقم الخاص ببطاقة الهوية الشخصية، والرخصة، وصورة لعقد الإيجار أو التمليك الخاص بمقر المؤسسة.
وبعد ذلك سيتم إصدار رقم المؤسسة من خلال مكتب العمل بالوزارة للمنطقة التابعة للمؤسسة, والذهاب إلى وزارة التأمينات الاجتماعية للقيام بملأ نموذج بيانات لمؤسسة المقاولات التي تم إنشاؤها مع إرفاقها بصورة ضوئية من الترخيص والسجل التجاري، وعقد الإيجار أو التمليك الخاص بمقر مؤسسة المقاولات، وصورة البطاقة الشخصية.
 
1ـ المستندات اللازمة لتأسيس شركة مقاولات
عقد الإيجار أو التمليك الخاص بمقر المؤسسة على أن يسجل العقد في المحكمة أو في الشهر العقاري, والقيام بفتح سجل ضريبي, واستخراج السجل التجاري للمؤسسة, وتسجيل مؤسسة المقاولات في مصلحة الضرائب, وقيد المؤسسة في التأمينات الاجتماعية.
الحصول على الترخيص من الغرفة التجارية لمزاولة النشاط, وأن تقيد المؤسسة الناشئة في الاتحاد المصري للتشييد والبناء, والقيام بتسجيل المؤسسة في مكتب مقاولي القطاع الخاص.
 
2ـ الإجراءات الخاصة بفتح مؤسسة مقاولات بدون محل
توجد مجموعة من الإجراءات التي يجب إتباعها للقيام بفتح مؤسسة مقاولات بدون محل ، ومن هذه الإجراءات:
القيام بتعبئة البيانات المطلوبة الموجودة في نموذج تأسيس الشركة، ويتم الحصول على نموذج تأسيس شركة من خلال إدارة الاستثمار في مجمع خدمات الاستثمار وذلك في مقر الهيئة العامة للاستثمار ويتم الحصول عليه بصورة مجانية.
إرسال صورة من بطاقة الرقم القومي أو صورة من بطاقة الأحوال المدنية، ويمكن أن يتم إرسالها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للسجل, والقيام بتقديم شهادة خاصة بعدم التباس اسم المؤسسة لكي يتم التأكد من عدم استخدام اسم الشركة من قبل.
القيام بإيداع رأس المال الخاص بالشركة كاملا في حساب بنكي، وتجميد الحساب حتى يستخرج السجل التجاري, والاطلاع على التوكيلات الأصلية للتأسيس، وبعد ذلك تقديم صور منها, وتقديم صور من شهادات الميلاد التي تخص مؤسسي شركة المقاولات التي في قيد التأسيس.
 
3ـ الإجراءات الخاصة باستخراج السجل التجاري لمؤسسة المقاولات
التقدم بطلب لاستخراج سجل تجاري لمؤسسة ناشئة إلى مكتب السجل التجاري التابع لمحل الإقامة.
تقديم مالك المؤسسة لمجموعة المستندات المطلوبة، وذلك كشهادة خاصة بفتح ملف ضريبي، وصورة من البطاقة الضريبية، صورة من البطاقة الشخصية لجميع المؤسسين والشركاء.
تقديم عقد التمليك أو الإيجار لمقر المؤسسة على أن يكون مثبت التاريخ، بالإضافة إلى تقديم شهادة من إدارة الكهرباء في المحافظة للإفادة إلى موافقة إدارة الكهرباء على تركيب عداد كهرباء إلى جانب تقديم إيصال المياه أو الكهرباء أو الغاز.
أن يقدم مؤسس الشركة والشركاء إذا كان هناك شركاء صحيفة الحالة الجنائية, وأن يقدم طلب مدفوع لكي تستخرج شهادة مزاولة النشاط وذلك عن طريق الغرفة التجارية، بالإضافة إلى تقديم توكيل رسمي وصورة من عقد الشركة.
تقديم كافة المستندات الأصلية لمصلحة السجل التجاري للاطلاع عليها, وتقديم طلب الحصول على الخدمة وتسجيل بيانات مؤسس الشركة, وتعبئة نموذج طلب إصدار السجل التجاري، والذي يرفق به جميع المستندات السابقة.
مراجعة طلب إصدار السجل التجاري لشركة المقاولات من قبل مندوب مصلحة السجل التجاري، والاطلاع على المستندات المرفقة مع تحديد موعد لكي يتسلم صاحب الشركة بطاقة السجل التجاري.
 
4ـ تكلفة فتح مؤسسة مقاولات بدون محل
تعتمد التكلفة الخاصة بفتح مؤسسة مقاولات بدون محل على المستوى المراد العمل به، والمتمثل في:
الموقع الخاص بالمؤسسة المراد إنشائها، والإيجار الخاص به إن وجد، والمستوى المعتمد عليه في تأسيس الشركة، والمستوى والجودة الخاصة بالمعدات المراد امتلاكها للمؤسسة, ومستوى الحملات الإعلانية المراد القيام بها للتسويق للشركة.
التكلفة الخاصة برسوم استخراج التأشيرات للحصول على عقود العمل وعلى ترخيص إنشاء مؤسسة مقاولات بدون محل.
 

متطلبات العمل في المقاولات

 
يتطلب العمل في المقاولات والنجاح به مجموعة من القدرات الشخصية وبعض المتطلبات الأخرى مثل:
الاستعداد للقيام بالأعمال الإدارية المطلوبة, ووجود خبرة كافية في العمل بمجال المقاولات, والقيام بالجهود البدنية والذهنية المطلوبة, وتوفير موارد بشرية مدربة, والتحلي بالصبر والصدق والأمانة.
توفير الإمكانات المادية واللوجستية من معدات وآلات, والحصول على الاستشارة المالية والفنية والإدارية من مكتب دراسة جدوى.
 

 

شارك المقالة:
439 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

معلومات عن جامعة الشرق الاوسط التقنية في تركيا
معلومات عن جامعة سكاريا في تركيا
معلومات عن جامعة حجي تبه في تركيا
معلومات عن جامعة عبد الله غول في تركيا
معلومات عن جامعة سليمان دميرال في تركيا
معلومات عن جامعة باموكالي في تركيا
معلومات عن جامعة كارابوك 2018 – 2019 في تركيا
معلومات عن جامعة الشرق الأدنى في قبرص في تركيا
معلومات عن جامعة لقمان حكيم الخاصة في تركيا
معلومات عن جامعة قونيا للأغذية والزراعة في تركيا
معلومات عن جامعة قبرص للعلوم الاجتماعية في تركيا
معلومات عن جامعة قبرص للعلوم الصحية والإجتماعية في تركيا
معلومات عن الجامعة الأمريكية في قبرص في تركيا
معلومات عن جامعة أزمير تنازتبة الخاصة في تركيا
معلومات عن جامعة اسطنبول روملي الخاصة في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook