عيد الأضحى 2022.. 8 نصائح لزيارة آمنة لصالونات الحلاقة

الكاتب: رهف -
عيد الأضحى 2022.. 8 نصائح لزيارة آمنة لصالونات الحلاقة
"يستعد ملايين المسلمين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، السبت، ومعه تكثر زيارات صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، فكيف تحمي نفسك من العدوى؟

انطلقت أكبر مناسك للحج منذ تفشي جائحة كورونا في السعودية رسمياً، الأربعاء، حيث أدى مئات الآلاف من المصلين طواف القدوم حول الكعبة المشرفة في مدينة مكة المكرمة.

موسم الحج 2022.. إرشادات ونصائح لصحة ضيوف الرحمن

وبدأ حجاج بيت الله الحرام التوافد على مشعر منى منذ صباح الخميس الموافق الثامن من شهر ذي الحجة 1443هـ؛ لقضاء يوم التروية تقرباً لله تعالى راجين منه القبول والمغفرة.

وسمحت السلطات لمليون مسلم تلقوا لقاحات مضادة لفيروس كورونا، بينهم 850 ألفاً أتوا من الخارج، بأداء فريضة الحج هذا العام بعد عامين من تقليص الأعداد بشكل كبير بسبب الوباء.

الحج ركن عظيم من أركان الإسلام، وهي فريضة واجبة مرة واحدة في العمر على كل مسلم بالغ عاقل استطاع إليه سبيلاً، لقوله تعالى وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا، ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أيها الناس قد فُرِض عليكم الحج فحجوا، رواه أبو هريرة وأخرجه البخاري والترمذي ومسلم.

وأعلنت المحكمة العليا السعودية أن الخميس 30 يونيو/حزيران 2022 أول أيام شهر ذي الحجة، على أن يبدأ ضيوف بيت الله الحرام أداء مناسك الحجّ اليوم الموافق الثامن من شهر ذي الحجّة ويُسمّى يوم التروية، الموافق الخميس 7 يوليو/تموز.

ويليه الوقوف بعرفة يوم الجمعة 8 يوليو/تموز، ويحل أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو/تموز المقبل، على أن ينتهي موسم الحج لعام 2022 يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2022.

آداب التعامل داخل صالونات الحلاقة




وقدّمت وزارة الصحة المصرية مجموعة من النصائح المهمة عند زيارة صالونات الحلاقة والكوافير، بهدف حماية الأشخاص من أنواع العدوى المختلفة خاصة أمراض الكبد.

موسم حج 2022 ينطلق في مكة.. الأكبر منذ كورونا (صور)

وعددت الوزارة، في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك تحت عنوان نصائح لزيارة آمنة لصالونات الحلاقة والكوافيرات، هذه النصائح وتشمل:

- حظر استخدام الأدوات الحادة مثل المقص والملقاط وغيرهما لأكثر من سيدة.

- استخدام شفرة الحلاقة مرة واحدة فقط.

- استبدال فوط مسح الوجه بأخرى وحيدة الاستخدام أو بمناديل ورقية.

- غسل الأيدي جيداً بالماء والصابون قبل التعامل مع الأدوات أو المواطنين.

- ارتداء قفاز مطاطي، وحظر ارتدائه أكثر من مرة.

- استخدام المريلة البلاستيكية والتخلص منها بعد الاستعمال.

- استخدام الكلور لتنظيف الأسطح الملوثة لتجنب نقل العدوى.

- التخلص من الأدوات الحادة الخاصة بالحلاقة أو التجميل في صندوق الأمان.


"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook