علاج القشرة بالخل الأبيض والليمون

الكاتب: رامي -
علاج القشرة بالخل الأبيض والليمون
محتويات المقال

علاج القشرة بالخل
التخلص من القشرة بالخل الابيض
علاج القشرة بالخل الابيض والليمون
التخلص من القشرة بخل التفاح

تقدم موسوعة وصفات علاج القشرة بالخل تلك المشكلة التي يعاني منها الكثيرون وخاصة في فصل الشتاء والتي ينتج عنها الإصابة بالحكة وكذلك يتسبب سقوطها على الملابس إلى الشعور بالإحراج على الرغم من محاولات التخلص منها عن طريق غسل الشعر بأنواع الشامبو الخاصة بذلك.

تتسبب القشرة في مشكلات تتعلق بصحة الشعر من ضعف البصيلات وسقوطه وتوقفه عن الطول ولذلك على من يعاني منها اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تحتوي على الخل مضافاً إليه بعض العناصر الطبيعية الأخرى، نعرض بعضاً منها في المقال التالي.

علاج القشرة بالخل

من خلال بعض الوصفات الطبيعية المكونة من أشياء موجودة بالمنزل ومتاحة في المطبخ يمكن صنع وصفة فعالة في تخليص فروة الرأس من القشرة الناتجة عن إفراز الرأس للدهون والزيوت بطريقة زائدة.

التخلص من القشرة بالخل الابيض

وصفة الخل الأبيض وزيت جوز الهند

المكونات: كوب واحد من الخل الأبيض، ملعقة زيت جوز هند كبيرة، لتر من الماء.
الطريقة: خلط جميع المكونات السابقة في وعاء وبعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو المخصص للتخلص من القشرة يتم غسل فروة الرأس بدقة بذلك السائل ومع التكرار سوف تختفي القشرة ويصبح الشعر أكثر لمعاناً وقوة.

وصفة الخل الأبيض مع زيت الزيتون

المكونات: ملعقة خل أبيض كبيرة مضافة لكوب صغير من زيت الزيتون البكر.
الطريقة: يتم وضع الخليط على فروة الرأس والقيام بفركها بواسطة الأنامل وليس الأظافر حتى لا تصاب بالالتهاب ومن ثم يغطى الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ثلاث ساعات ومن ثم غسله بالشامبو المخصص للقشرة ومن خلال الاستمرار على ذلك مرتين كل أسبوع تنتهي القشرة نهائياً.
علاج القشرة بالخل الابيض والليمون

أثبتت الدراسات فعالية الخل في تقوية الشعر وتخليص فروة الرأس من القشرة من خلال قيامه بتفتيح مسام الرأس وضبط معدل الـ(PH) ومنحه بريقاً ولمعاناً، كذلك فإن الليمون له تأثير إيجابي قوي على قوة بصيلات الشعر لاحتوائه على فيتامين سي بنسبة عالية ومن خلال إعداد قناع للشعر مكون من الخل والليمون يمكن التخلص من قشرة الرأس.

المكونات: نصف كوب من الخل الأبيض مضافاً إليه ربع كوب من عصير الليمون مصفى جيداً حتى لا تعلق الشوائب بالرأس ويصعب غسلها.
الطريقة: يتم وضع الخليط على الشعر وفرك فروة الرأس به بواسطة الأنامل ثم يغطى الرأس بكيس بلاستيكي لمدة ساعة ثم يتم غسله.
يجب ألا يتم استخدام تلك الوصفة أكثر من مرة كل أسبوع حتى لا يتسبب الليمون في التهاب الرأس إذ يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى زيادة القشرة بدلاً من التخلص منها.
التخلص من القشرة بخل التفاح

إلى جانب استخدام الخل الأبيض في علاج القشرة يمكن صنع وصفات من خل التفاح ذو الفعالية الكبيرة في ذلك الأمر بإضافته مع بعض المكونات الأخرى من الطبيعة نذكر بعض الوصفات فيما يلي على سبيل المثال:

وصفة خل التفاح مع بيكربونات الصوديوم

المكونات: كوب من خل التفاح، وملعقة من بيكربونات الصودا كبيرة.
الطريقة: بعد القيام بخلط بيكربونات الصوديوم مع الخل وتقليبهم حتى الامتزاج يتم غسل الشعر به بديلاً عن الشامبو ثم غسله بالماء وهي تعد من أفضل الوصفات ذات النتائج الرائعة في لمعان الشعر وتخلصه من القشرة.

وصفة خل التفاح مع النعناع

المكونات: مقدار واحد كوب من خل التفاح، كوب ماء الورد، مقدار مطحون من النعناع في حدود سبعة ملاعق.
الطريقة: على الموقد يتم وضع ماء الورد مع النعناع في قدر ويتركا حتى الغليان، ثم يتم تصفية السائل ويضاف إليه خل التفاح، يتمك الاحتفاظ بالخليط لمدة يوم واحد ثم يتم وضعه على الرأس وفركها به ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسله.

جميع الوصفات السابق ذكرها لها القدرة على علاج مشكلة القشرة وبالاستمرار عليها يتم التخلص من القشرة وما يصاحبها من حكة مزعجة وسقوط للشعر يترتب عليه ضعفه وتقصفه أيضاً، وعلى من يشعر بأعراض التهاب أو حكة نتيجة استخدام تلك الوصفات التوقف فوراً عن ذلك واستشارة الطبيب فقد يكون هناك تحسس لفروة الرأس من الخل.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook