عددي رياضة مناسبة للمراة والسبب في اختيارها

الكاتب: رامي -
عددي رياضة مناسبة للمراة والسبب في اختيارها
محتويات المقال

أفضل الرياضات التي تناسب المرأة
اليوجا
الجري
التمرينات الهوائية
تمرين الضغط
الوثب على الحبل
القرفصاء
ركوب الدراجات
تمارين البطن
السباحة
الكاراتيه
كرة اليد

إن ممارسة الرياضة تعد من الأمور الضرورية التي على كل إمرأة أن تضعها ضمن روتينها اليومي، حيث أن الإنتظام في ممارسة الرياضة يساعد المرأة كثيراً في أن تحفاظ على قوامها متناسق، ويزيد أيضا من قدرتها على المرونة والتحمل، ويقيها من مخاطر الإصابة بكثير من الأمراض، بجانب أن الرياضة تساعد على بقاء نشرتها نضرة، وتحافظ على الصحة عموماً.

أفضل الرياضات التي تناسب المرأة
اليوجا

حيث أنه في حال الإلتزام ببمارسة اليوجا كل يوم فإن له أثاره البعيدة المدى على عكس الرياضات الأخرى، فالوضعيات المختلفة لرياضة اليوجا تساعد على أن يتم تحريك الجسم بشكل كامل، وتزيد من قدرة القلب وقدرة الأوعية الدموية، بجانب أن اليوجا لا تساعد فقط على صحة الجسن بل تنعش الذهن أيضاً.

الجري

فبجانب فائدة الجري في حرق مزيد من الدهون والسعرات الحرارية بالجسم، نجد أن الجري يزيد من قدرة الأوعية الدموية، وكذلك يزيد  من التحمل العضلي، ويعتبر الجرب أحد الرياضات التي تساعد بشكل كبير على إنتاج الطاقة، وذلك من خلال إتحاد مادة الجلوكوز أو الدهون التي تتواجد بالجسم مع الأكسجين.

التمرينات الهوائية

وهذه التمرينات التي تحتوي على الحركات الإيقاعية لكل من الساقين واليدية، إذ أنها تزيد من معدل ضربات القلب بشكل تدريجي، فخلال ممارسة التمرينات الهوائية لمدة نصف ساعة فقط فإنها تساعد كثيراً على فقد الوزن، وبل وتزيد من كقدرة التحمل للجسم، ونفيدة أيضا للأوعية الدموية ومفيدة للقلب، الأمر الذي يقلل بشكل كبير من خطورة الإصابة بالسكر والقلب ومشكلة إرتفاع ضغط الدم وإرتفاع الكوليسترول.

تمرين الضغط

هذا التمرين هدفه عدد من العضلات الأساسية مثل الصدر والعضلات الثلاثية، كما أن هذا التمرين على كل من عضلات الظهر والبطن والساقين، فيتم وضع اليدين كلتاهما على الأرض ويبقى الكتفين على مسافة ثابتة من جسمك، يتم رفع الجسم بواسطة الذراعين.

الوثب على الحبل

هذه الرياضة توفر عدد من الفوائد الصحية بأقصر وقت، فتضع أقل مجهود على الأقدام والركبتين بجانب أنها تساعد على تقوية الجزء السفلي بالجسم وتقوي العظام.

القرفصاء

وتساعد تمارين القرفصاء على بناء العضلات بكافة أجزاء الجسم مع حرقها للدهون الزائدة، بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة، وتتعدد أنواع القرفصاء ما بين القرفصاء التي من الممكن ممارستها من خلال المقعد وكذلك القرفصاء الهوائية.

ركوب الدراجات

هذه الرياضة تتناسب مع كافة الفئات العمرية وكذلك تتناسب مع جميع البيئات المادية، فكل ما هو مطلوب الضغط قليلا على المفاصل، الأمر الذي يعمل على تنحيف كل من عضلات الظهر والفخذين.

تمارين البطن

وفائدة تمارين البطن هي أنها تقوي من عضلات البطن بجانب أنها تعزز من قدرتها على التحمل، فكل ماهو مطلوب ثني الركبتين ووضع القدمين على الأرض، ومن ثم يتم وضع اليدين بجانب الرأس، ثم يتم رفع الرأس ورفع الأكتاف ومعهم الجذع، ثم يتم ثنيها بإتجاه الركبتين.

السباحة

من أهم فوائد رياضة السباحة أنها تساعدك على تحريك جسمك بشكل كامل أثناء ممارستها، بجانب أنها تزيد من عمل القب في إنتاج معدلات أكبر من الطاقة، الأمر الذي يعزز يمن مدى قدرة الأوعية الدموية بالجسم، بجانب أن رياضة السباحة تشتمل على تحريك عضلات الذراعين وارقبة والأرداف وكذلك تحريك عضلات القدمين والساقين، وتساعد الجسم والذهن على الإسترخاء، فهي تعد من أمتع الرياضات.

الكاراتيه

الكثير من الفتيات يرغبن في أن يتعلمن بعض من الرياضات القتالية، وهنا تعد رياضة الكاراتية هي الأنسب، إذ أن هذه الرياضة تزيد من قوة الجسم، وتكسبه مزيد من اللياقة البدنية، بجانب أنها تمكن الفتاة من أن تدافع عن نفسها، وتساعد على زيادة ثقتها بنفسها الأمر الذي يجعلها ذات قدرة أكثر على أن تواجه أصعب المواقف دون خجل أو الإحساس بالخوف، وقد ثبت أيضاً أن الحركات التي يتم ممارستها أثناء لعب الكاراتيه تعزز من مدى القدرات العقلية.

كرة اليد

من الرياضات المثالية للسيدات والفتيات المحبات للكرة، إذ أنها تعزز من روح المثابرة لديهن أثناء المبارايات، وكذلك تساعد على تعزيز العلاقت الإجتماعية، فتلك الرياضة تعتمد على التسابق والقذف والرمي، الأمر الذي يساعد على تعزيز وتطوير الحس التكتيكي، بجانب أنها تعلم الفتيات كيفة الدفاع وروح المنافسة الشريفة وتحقيق الفوز وإتخاذ القرار السليم والسريع بنفس الوقت.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook